حلمي بكر توّجه الى أصالة في بلسان معارضيك ساخراً : عندما تصبحين من العشرة الأوائل تجرئي وهاجميني

يبدو ان الموسيقار والملحن حلمي بكر لا يمكنه أبدا ان يغلق الباب أمام صراحته الجارحة أحياناً.. ولا يحب ان يترك حقاً له مع أحد إلا و رده الصاع بالصاعين .. وهذا تماماً ما استغله الاعلامي طوني خليفة ليخرج بحلقة مختلفة من برنامجه بلسان معارضيك .

فلقد اطل حلمي بكر مع طوني بالأمس معطياً إياه الضوء الأخضر ليسأله ما يشاء مع وعد صادق بالرد الصريح على أي سؤال يطرحه هو أو يطرحه معارضو حلمي بكر.
عن أسماء معارضيه ، كتب بكر اسم كل من الصحافي أمجد مصطفى والنجم عمرو دياب وفؤاد معوّض وأحمد العريان ونجوى كرم بينما رفض إضافة اسم المطربة أصالة وقال ” لا لعرف هي من حزب ايه ، انا أكتب بس أسماء الناس
اللي يجي وقت أكلمهم ويكلموني وفي ودّ بنّا بس هي تهاجمني بلا سبب” أما عن الفنان ابو الليف فأجاب بكر ساخراً ” لنا لسّه مستحمّا قبل ماجي ، انا اكتب فقط اسماء ناس محترمة”

الا ان المفاجأة الكبرى حصلت حين سئل بكر عن النجمة نجوى كرم فأجاب ” دا صوت انا بموت فيه ، هي ناجحة في اللبناني ، وما كنش في لازمة تتكلّم في الوقت الضايع وتقول انا مش حغنّي بالمصري غير لما يغني عمرو دياب باللبناني”

وكانت أول من خصهم حلمي بكر بصراحته وردوده القوية الفنانة أصالة التي قالت على اثر مشكلة فنية حصلت بينهما بأنها لن تعمل مع حلمي بكر إلا إذا كان كومبارساً كما ظهر مع المطربة الصاعدة أمنية ..
وهو ما اعتبره حلمي بكر تصريحاً غير مقبول ونوع من أنواع ال “فرفرة” من فنانة تغرق وفنانة “ناكرة للمعروف ” كما أسماها سابقاً، وقعت بعدما ذاقت النجاح على يده معتبراً نفسه أول من تبنى موهبتها و دافع عنها أمام كل من هاجمها .. كما نسب الفضل لنفسه أيضاً ليس في صعود نجم أصالة فقط وانما في صعود نجم كل الملحنين الصاعدين الذين كانت تختار العمل معهم وعلى رأسهم محمد ضياء الذين الذي تزوج لاحقاً من اختها..

وصرّح بكر ان أصل الخلاف فنّي مع اصالة على خلفية عدم وضع اسمه على احد اعمالها ، ولكنها أصرّت ان تجعل الخلاف شخصياً فهي تحب ان تكون على خلاف مع الآخرين كما حصل مع فنانات لبنانيات وخليجيات وحتى السيدة ميادة الحناوي ، وأنهى بكر كلامه قائلاً :” أصالة خلقت لنفسها مشاكل تقلل من حجم نجاحاتها “

حلمي بكر وصف الحالة الفنية التي تعيشها أصالة الان بالتراجع وسخر منها قائلاً “في كل مهنة هناك العشرين الأوائل والعشرة الأوائل والخمسة الأوائل .. فإن استطاعت أصالة ان تصل الى العشرة الأوائل فلتتجرا وقتها وتهاجمني!!”

وكما كان لاصالة ردها عند حلمي بكر فلقد كان للناقد فؤاد معوض رده أيضاً على اتهامه لحلمي بكر بأنه كثير الكلام وقليل العمل .. حيث دافع حلمي بكر عن نفسه هنا بثقة وأتهم مطلقي هذه الشائعات بعدم الدقة .. وقال بأن سبب جهل الناس بأعماله هو اصراره على العمل مع أصحاب الاصوات الحقيقية مثل امال ماهر وهو ما لا يعجب الاعلام الذي لا يهتم إلا بابراز العري وإغفال الصوت والموهبة.

وكان من أهم الأسئلة التي طرحها طوني في الحلقة على حلمي بكر سؤاله حول صحة ما يقال بأنه تقاضى مالاً من محسن جابر ليقول عن تامر حسني مطرباً بينما عمرو دياب ليس كذلك .. مما اثار انفعال حلمي بكر الذي اعتبر ان علاقته في محسن جابر أهم وأرقى وأقوى من ان تلوثها المشاكل العملية والتدخل بها .. وقال بكل صراحة ان اعجابه بصوت تامر هو ما دعاه ليقول عنه مطرباً لما يتميز به صوته من طبقات إلا انه اعتبره وقع في خطأ غناء الكلمات الغير لائقة وانتقد اختياره كلمات مثل “خليها تاكلك” و “اكتر حاجة بحبها فيكي هوة دة ” .. كما عبّر عن اعجابه بعمرو دياب ولم يعتبر تفضيله لصوت تامر على صوته فيه أي تقليل من شأنه..

أما بالنسبة لما يقال عنه بأنه رجل مزواج ومتصابي وذلك بسبب تعدّد مرات زواجه وطلاقه .. حيث قيل عنه بأنه تزوج ثماني مرات اخرها كانت من شابه تصغره بأربعين عاماً.. ردّ حلمي بكر وكله ثقة بأنه يعتبر نفسه رجلاً حقيقيا ًو زوجاً مثالياً يقدر المرأة ويحترمها إلا انه ورغم ذلك كان يضطر لانهاء زواجاته السابقة بالطلاق بسبب زوجاته اللواتي كنت يتسببن في هذا لأنفسهن.. واتهم أصاله بأنها كانت سبب الطلاق بينه وبين زوجته السابقة التي حاولت التدخل بينه وبين أصالة والتبرير لها والدفاع عنها مما ادى لمشكلة كبيرة انتهت بالطلاق..

حلمي بكر اشار لزوجته الحالية بأنه يعتبرها أول واخر زوجة .. وقال بأن أصدقاءه من الوسط لطالما كانوا يحسدونه على اختياراته لزوجاته حيث وصف من تزوج بهن بالجميلات .. وقال بأن كل من تزوج بهن كن أجمل من هيفا وهبي إلا انه لم يستطع الاستمرار معهن لأنه شخص لا يهتم بالجمال والشكل فقط.

وفي مرور سريع على رأيه فيما يحصل الان بين ورثة الراحل منصور الرحباني والسيدة فيروز أبدى حلمي بكر استياءه الحاد من ذلك وأكد انه ومن خلال معرفته وصداقته لعاصي ومنصور الرحباني فإنه متيقن بأنهما غير راضيين عن ذلك .. واعتبر فيروز معجزة من السماء وطالب ورثة منصور الرحباني بترك الثمار التي زرعها أباؤهم لكي تثمر .. وقال بأن الموقف هنا لا يحتمل مشاكل حول حقوق وأموال .. وسأل ورثة منصور الرحباني ان يتناسوا حقوقهم ان كان لهم حق أمام العظيمة فيروز لأننا وأمام كل التنازلات التي نقدمها في هذه الحياة لابد ان نتنازل في موقف كهذا وبدون تفكير.

الحلقة كانت قوية وجريئة إلا ان ثقة حلمي بكر بنفسه بدت زائدة عن الحد .. كما انه في كل مرة يظهر فيها على الشاشة يؤكد ما يقال عنه بأنه دكتاتور ويحب كثرة الانتقاد رغم اصراره على عكس ذلك .. واعتقد بأن المشكلة في حلمي بكر هي نفس المشكلة في الكثير من الفنانين الذين يلقون هجوم مشابه للذي يلقاه .. وهذه المشكلة طبعا ليست قناعاته التي يتمسك بها بقوة وانما محاولاته لفرض هذه القناعات على الناس في كل لقاء.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com