حصري- زين العمر لبصراحة: راغب علامة كان وسيطي مع (ام بي سي)، روتانا تسيء لفارس كرم ويضحكني الزحلاوي‎

خاص لبصراحة –  نشر النجم البناني زين العمر منذ يوماً صوراً له وهو يغادر مكاتب محطة كل العرب mbc  ولأن اسباب وظروف هذه الزيارة كانت غامضة ، سارعنا في موقع “بصراحة” للاتصال به لاستيضاحه ومعرفة جديده

بصراحة: ما سبب زيارتك التي قمت بها على الMBC؟ هل هي زيارة عادية أم هناك مشروع معين؟

زين: زرت نادين طربيه ومكاتب MBC في لبنان وتكلمنا في عدة أمور ومشاريع نخطط لها  للمستقبل، وكانت زيارة جميلة ونادين سيدة راقية ومحترمة عبرت عن تقديرها لي ولفني وهي قمة في الذوق والاحترام وانا سعيد بمعرفتها.

بصراحة: هل كان هناك أي جفاء من قبل أو قطيعة بينك وبين MBC؟

زين: كلا أبدًا…

بصراحة: ولكنك لم تكن تطل في برامجها!

زين: صحيح لم أكن أطل في برامجها، ولكن لا أعرف السبب وراء ذلك! ولكن من الآن وصاعدًا لن يكون هناك أي مانع لإطلالتي.

بصراحة: إذًا يمكننا القول أنك قربت وجهات النظر أكثر وكسرت الجليد!

زين: نعم ولكن فعلاً ليس هناك جليد! ولمست الكثير من المحبة والإحترام والتقدير الكبير لفني، فعدم إطلالتي على محطتهم لم تكن مقصودة من الطرفين! فأنا لم أكن أقترب وربما هذا تقصير مني وكنا مصدومين لما نحن الإثنان كنا بعيدين عن بعضنا!

بصراحة: وكم طال عمر هذا البعد؟ فأنت لم تكن يومًا ضيفًا على أي من برامج mbc!

زين: الحقيقة هي أنني من النوع الذي “ولا مرة بحياتي طرقت باب أحد!” ومن الممكن أن يكون هذا أمر خاطئ في بعض الأحيان، ولكن صدقيني إنني أنا وإيلي أخي نقيان وبريئان إلى هذه الدرجة ولا نملك أية ضغينة أو أذى، فنحن خام في هذا الموضوع. فبعد أن عملنا مع المخرج سيمون أسمر وتركنا ال LBC، ربما لم نبني جسور تواصل مع كل الإعلام العربي، ولم يكن مقصودًا ألا نبني علاقات عامة مع مختلف الأطراف فكل الدنيا أصبحت اليوم علاقات عامة.

بصراحة: هل كان أحدهم الوساطة اليوم بينك وبين MBC؟

زين: نعم طبعًا إنه السوبرستار راغب علامة، فراغب ليس فناناً فقط، إنما هو يشبهني في الكثير من النواحي، وسبحان الله هناك أحيانًا كيمياء تولد بين أشخاص معينين ولا تولد مع سواهم! وعداه عن أنني أحب راغب كثيرًا وهو يعني لي الكثير، هناك صداقة تربطنا .

بصراحة: وهناك ربما توجهات سياسية مشتركة بينكما أيضًا!

زين: كلا، ما يربطني براغب علامة هو إتفاقنا نحن الإثنين على محبة مؤسسة الجيش اللبناني! بالنسبة لنا ليس لدينا أحد أكبر من مؤسسة الجيش اللبناني تربطنا سويًا بلبنان! فلتعرفي كم أنّ راغب إنسان كبير، ففي مقابلة لي مؤخرًا مع الاعلامية ميراي عيد على هواء راديو دلتا، انصدمت براغب كم هو إنسان عفوي وكبير فقد قام بمداخلة من تلقاء نفسه وراح يتكلم عني لأكثر من ربع ساعة وصرّح أنّ كل الشباب والصبايا يغنون أغنيتي الجديدة، معتبرًا أنها Hit لموسم الصيف هذا، وراغب ذواق ويعرف جيدًا في الفن، فنحن قدمنا فكرة جديدة وقد أحبها ورأى أنّ كل الناس يغنونها، كذلك الموسيقار ملحم بركات قال لي:” هذه هي الأغنية الشعبية اللبنانية وهذا هو اللون اللبناني السهل الممتنع الذي يصل إلى كل الناس!”

بصراحة: عادةً يقولون أنّ الأغنية في أوائل الصيف تأتي بالحفلات، فأخبرنا كم تشعر أنّ وجهها كان خيرًا عليك؟ وهل ازدادت عروض المهرجانات والحفلات؟ وكيف سيكون صيفك لهذا العام؟

زين: هناك عروض جيدة جدًا، وصيفنا ممتلئ ومكتظ سواءً بحفلات الفنادق أو بالمهرجانات. وأولها ستكون حفلة عيد الفطر التي بدأت إعلاناتها على الطرقات، وستكون الحفلة في الكورال بيتش مع رويدا عطية وهادي خليل ويوم الأحد سأذهب في رحلة الqueen orient مع النجوم وستكون لمدة أسبوع، وأنا متفائل خيرًا لأني أسمع صوتك (ويضحك).

بصراحة: في ظل مصيبة إنعدام وجود شركات إنتاج في الوطن العربي، فإلى أي مدى وضع الفنان اليوم بات صعبًا ويحتاج للإتكال فقط على نفسه، فكلفة أغنية واحدة لانتاجها ودعمها كارثة كبيرة!

زين: صحيح، ما تقولينه حقيقة، ولكن أنا أرى أنّ الجيد في الأمر أنّ هناك مطربين يقدمون أغنيات رائعة جدًا ومن دون شركات الإنتاج!

بصراحة: وهل كانت شركات الإنتاج هي من يختار لهم أغنيات سيئة؟

زين: هناك شركات إنتاج خربت الفن!

بصراحة: ما زلت مصرًّا على محاربة “روتانا”!

زين: موضوع روتانا أصبح خلفي اليوم وعلى الرغم من أنه لا يزال لدي أموالاً في حوزتهم، إلا أنني تركتهم وغادرت ولم أنظر ورائي!. انا لست ضدهم ولا ضد أحد، ولكن ما أريد أن أقوله لك أنّ هناك شركات إنتاج “نزعت الطبخة ونزعت الدنيا كلها!”

بصراحة: لم تعد حاقداً على روتانا؟

زين: قبل أن أدخل إلى روتانا كنت نجم رقم 1 والرقم الصعب على الساحة العربية! ولكني حين دخلت إلى روتانا رأيت الويلات! فقبل أن أدخل إليها كنت قد قدمت أهم الأغنيات في العالم العربي.(يصمت ثم يكمل)  ولكن الموضوع اصبح اليوم من الماضي والله يحاسب الجميع

بصراحة: كأنك تشمت بها اليوم !

زين: كلا وحياة أمي لست شمتانًا “الله لا يجرب حدا”، ولكن أين ألبومات النجوم الذين ما زالوا معهم داخل الشركة؟! وماذا يفعلون؟مش حرام فارس كرم الذي كان أهم “حصان”رابح مع روتانا ويأتيهم بأكبر عدد من الحفلات ؟! أصدروا له أغنية “فراطة”. أين ألبومه؟!

بصراحة: ولكن مؤخرًا عاد وائل كفوري وانضم إلى روتانا وأصدروا له ألبوم “الغرام المستحيل” الرائع وصوروا له كليب

زين: انشالله أنا أتمنى ذلك من قلبي. ولكن “ما في حدا ما ذوّقوه زوم الزيتون في روتانا!”

بصراحة: وماذا تحضر من مشاريع قريبة؟

زين: نحضر حاليًا لتصوير كليب الأغنية الجديدة “طالب قربك” وقريبًا جدًا سيكون هناك ديو بيني وبين وسام الأمير.

بصراحة: مع أي مخرج سيتم تصوير الكليب؟

زين: ما زلنا نحضر الفكرة ولم نختار المخرج بعد، وسنصورها في لبنان وهناك عدة أفكار مطروحة والمخرج فادي حداد في الطليعة! وقريبًا تتبلور كل الأمور.

بصراحة: سبق وتعاملت مع فادي حداد …

زين: أول كليب قام فادي بتصويره كان لي…

بصراحة: إلى أي مدى أنت راضٍ اليوم عن الساحة الفنية، وسط هذا الاحباط الذي يعيشه الجمهور،  فصحيح هناك الكثير من الاصدارات ولكن الناس لا تفرح بها، وليس هناك جو فرح في البلد ربما بسبب كل الأوضاع السيئة في الوطن العربي، فحتى في لبنان كل الناس مكتئبين، فلا نفرح بالإصدارات كما في السابق، وكونك من الجيل الثاني الذي يملك أسسًا متينة لفنه ولإسمه، إلى أي مدى تشعر أنّ الجيل الجديد يؤثر سلبًا ويسيء إلى الأغنية وإلى أي مدى أنت راضٍ عن الجو العام في الفن؟

زين: ما قلته عن المنطقة العربية صحيح، فالفن مزاج فإذا كانوا الناس كلهم غير مرتاحين فإنّ ذلك يؤثر حتمًا على الفن، فما يمرّ به لبنان وكل المنطقة العربية أخّر كل النجوم في العالم العربي، فأخّروا إصداراتهم وأخّروا حماسهم حتى. فما يحدث يفوق قدرات كل الفنانين ويسبّب الإحباط. وأنا لا يحزنني ما أسمعه اليوم على الساحة بل على العكس يفرحني، لأنه أكبر حافز” لنضل نفرجي أنّ الفنان الحقيقي يبقى حقيقيًا حتى لو لم يصدر أي أغنية على مدى 4 سنوات أو أكثر! “، فالإيجابي في الأمر أنّ الناس سيقارنون بين المستويين. فالفنان ليس مجرد أغنية إنما الفنان طريق ومسيرة طويلة، فالقول أنّ الفنان أغنية هو قول خاطىء في تاريخ الكون! أين ريبيرتوار الفنان إذًا؟

بصراحة: ولكن هناك العديد من الفنانين الذين يصدرون ألبومات كاملة ولا يضرب من الألبوم سوى أغنية واحدة! أما الباقي فلا يأخذ حقه ولا ينال إعجاب الناس! فهم لا يقولون أنّ الفنان هو أغنية بل يقولون اننا في زمن الأغنية، أي ان الأغنية الناجحة تفرض نفسها بغض النظر من الفنان الذي يغنيها! هذا ما يقصدونه!

زين: طبعًا أكيد إذا كان هذا ما يقصدونه، فنعم إنه زمن الأغنية إذ أحيانًا يركزون على أغنية واحدة وتنجح كثيرًا ونكون لا نعرف من يغنّيها ولكن هناك أشخاص لا يملكون سوى أغنية واحدة تكون “مكسرة الدني” ولكن ماذا يغنون على المسرح؟ وأنا سعيد جدًا اليوم بالنجاح الكبير لأغنيتي الجديدة وبالأصداء الرائعة كثيرًا، حتى أنّ نجاحها يقول لي “صوّر أغنية ثانية!” ولكني مصرّ أن أصورها أولاً، ومن ثم سأصور أيضًا غيرها. كذلك أنا سعيد جدًا اليوم بالتقارب الذي حصل مع الMBC.

بصراحة: في ظل موضة التيترات الرمضانية اليوم، هل طلب منك أن تغني تيتر أحد المسلسلات أم أنك ضد الفكرة؟ أو تحب أن تحاول خوض التجربة؟

زين: أحب أن أحاول خوض التجربة ولكن أحدهم اتصل بمدير اعمالي وشقيقي إيلي من أجل أن أغني تيتر مسلسل ولكن لم يتم الإتفاق على الموضوع، فإيلي أصبح اليوم نشيطاً جدًا ولكن “كتير نيئة” وهو يقول لي “ممنوع أن يكون هناك أخطاء بعد اليوم!”

بصراحة: وماذا تشاهد في رمضان؟ هل يتسنى لك أن تتابع أي من المسلسلات الي تعرض؟

زين: أشاهد مسلسل “قلبي دق” لكارين شربل فقصته جميلة، وهو مسلسل يضحك ويسلّي، فضلاً عن أنّ إبني يمثّل فيه دور يورغو شلهوب وهو صغير! وابني أجبرني أن أشاهد المسلسل ولكنني أحببته كثيرًا، فقصته عفوية جدًا، وإذا كنت تريدينني ألا أجامل أبدًا، فأنا أشاهد أيضًا “24 قيراط”.

بصراحة: كيف تصف علاقتك بالمحطات اللبنانية اليوم؟ وهل علاقتك جيدة معها جميعًا أم أنك مميز عند إحداها؟

زين: كلا علاقتي جيدة معها جميعًا وهم يحبونني وأحبهم. وليس لدي أي تفرقة بينها. فهناك تعامل وإحترام ومودة فوق الطبيعة بيني وبينهم.

بصراحة:بالإنتقال إلى مواقع التواصل الإجتماعي أنت تعتمد أسلوب “خالف تعرف” لتجذب الانتباه اليك أكثر ويتابعك الجمهور؟ أم أنك لا تزال ثورجيًا كثيرًا على المستوى الشخصي والفني كما عهدناك ؟

زين: صحيح أنا ثورجي كثيرًا في طبعي، وثورجي على “الغلط”…

بصراحة: نجدك دائمًا ناقمًا على وضع شاذ معين وتعبّر بطريقة جريئة وقوية ولا تخاف أن تقول رأيك كما هو، فأنت تقوم بذلك بعفوية ولا تتعمده لتجذب الناس لمتابعتك”!

زين: لا طبعًا أنا لا أتعمده أبدًا، صدقيني أنا أعبّر عن آرائي بعفوية تامة وأطلب من ربي أنني إذا حاولت أن أؤذي أحدهم يومًا أو إذا كنت سبق وأذيت أحدهم في حياتي انشالله الله ما بوفقني بحياتي وانشالله بياخدلي حياتي فورًا! فأنا لا أملك سوى المحبة والعفوية، وكل من يعرفوني جيدًا في حياتي الحقيقية يعرفون أنّ ما أقوله صحيحاً وأنني كما أنا في حياتي.

بصراحة: أعطني أسماء ثلاث شخصيات على تويتر لديك الفضول لتعرف ماذا يغرّدون كل يوم وتفرح بقراءة تغريداتهم.

زين: (يضحك)

بصراحة: الجنرال ميشال عون؟!

زين: (يضحك) بالعكس. فلن تصدقي ان الدكتور سمير جعجع هو من يتابعني على تويتر أما الجنرال ميشال عون فلا.

“ميشال عون ما بيعمل follow لا حدا!!!”

بصراحة: لنضع السياسة جانبًا أعطني أسماء ثلاث شخصيات مهضومة تتابعها بمتعة على تويتر!

زين: أقرأ لراغب علامة لأني أشعر أنه يملك فكرًا فهو يكتب بفكر وبمنطق وباعتدال! وأحب أيضًا أن أقرأ للزحلاوي وائل كفوري (ويضحك) خاصةً حين يكتب الأشعار الزجل “وحياة أمي حين أقرأ أشعار وائل التي يكتبها أشعر أنه يجلس أمامي ويجعلني أموت من الضحك”! وأتابع زين العمر (ويضحك) ،صديقيني اعيد قراءة كل ما اكتبه كل يوم. وأنا أقرأ لكل الناس الذين يتابعوني وأتابعهم حين يكتبون أفكارًا جميلة. وصدقيني حين أقرأ لك أضغط على كبسةfavorite على الفور ولكن لا أتجرأ أن أعيد تغريد ما تكتبينه لأنك مجنونة أكثر مني، فأنا أحب أمورًا كثيرة تكتبينها… وأتابع أيضًا ما يكتبونه على الصفحة الخاصة بمؤسسة جبران تويني وأحبهم لأنّ لبنان حاضر فيها كثيرًا…

بصراحة: هل كنتما صديقان أنت ووائل سابقًا ؟

زين: طبعًا أنا ووائل “كتير أصحاب قبل وبعد فأنا صاحبي صاحب” فحتى لو كنت لا أراه كل يوم إنما هناك أخوّة بيننا وندخل إلى منازل بعضنا البعض وهو إنسان أحبه!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com