حصري – ما علاقة بيار رباط بمهرجان كان الدولي؟

 

يارا حرب – من بين آلاف المشاركين، اختارت منظمة MIPFormats فكرة برنامج الزميل بيار رباط للمشاركة ضمن المسابقة الدولية MIPFormats International Pitch 2015 في مدينة كان ! وسيعرض رباط فكرة برنامجه على مسرح مهرجانات كان الدولية بتاريخ ١٢ نيسان المقبل امام ٢٠٠٠ وكيل مشتريات ومنتج تلفزيوني من فرنسا واميركا ومن الدول العربية ومن كل انحاء العالم !

عنون رباط البرنامج “who will you trust ” او “بمن ستثق؟”! وهو عبارة عن برنامج العاب جديد من نوعه ابتكره وسيعرض لاول مرة ضمن مهرجان كان الدولي. وقد ارسل رباط الفكرة منذ حوالي الشهر وقدمها للجنة كفيديو عمل عليه باحتراف بمساعدة زملائه في StudioVision

فحين زار بيار مدينة “كان” آخر مرة تعرّف على منظمي مهرجان كان للبرنامج او ما يدعى بال MIPFormats، المؤلفة من اهم الشركات العالمية كـ اندمول ، تالبا ، itv، سوني، التي تعنى بشراء الافكار الجديدة للبرامج التلفزيونية، فتعرف على السيد باسل حجار ممثل MIPFormats في الشرق الاوسط وهو الذي شجعه على المشاركة في هذه المنافسة الدولية وتقديم فكرة برنامج جديد.

والجدير ذكره انها المرة الاولى التي يتم المحاولة فيها بالذهاب دولياً بفكرة برنامج تلفزيوني لبناني! وتم اختيار خمس اشخاص فقط من جميع انحاء العالم للمشاركة في التصفيات النهائية وعرض البرامج الخمسة ، والبرنامج الذي يفوز يتم تسويق فكرته في كل انحاء العالم! وبيار رباط هو الشخص الوحيد الذي اختير من الشرق الأوسط !
اذا انجاز مميز جديد للبنان وصورة جديدة اخرى ننقلها عن الاعلام اللبناني والفكر اللبناني المبتكر دائماً! فبالتوفيق لرباط وبالنجاحات المستمرة!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com