جو قديح يعود الى مسرح الأتينيه جونية

مع عودة فصل الخريف انطلقت ورش عمل الدراما في مسرح الأتينيه جونية، هذا المركز الثقافي الذي أنشأته في العام 2003 مؤسسة جورج ن افرام لنشرالتربية المدنية وحثّ الأطفال والعائلات اللبنانية على تقدير الفنون والتمسك بالقيّم الوطنية أكثر فأكثر.

وقد اعتاد مسرح الأتينيه جونية استقبال الأطفال المهتمين بتعلم فن المسرح وتقديم عمل مسرحي لافت في نهاية كل سنة.

أما في خريف 2018 فستفتح الأبواب لاستقبال هواة هذا الفن من كل الأعمار وستبدأ ورش عمل درامية للكبار مع الكاتب والممثل والمخرج والأستاذ الجامعي جو قديح، وذلك على خشبة هذا المسرح حيث خاض تجربته الأولى في التمثيل مع مسرحية “جبران” ومن  هذا المكان الذي يحتل مساحة خاصة في ذكرياته وقلبه.

وعن ورش الدراما الخاصة بالكبار يقول قديح: “لا يمكننا تحديد موهبة التمثيل بعمر معين، فمن الممكن أن ينجذب إلى هذا الفن أشخاص تتراوح أعمارهم بين  8 و66 سنة. لذلك أشجع كل مهتم على أن يستفيد من كل لحظة في الحياة وأن يتبع أحلامه ويكتشف المسرح الذي أعتبره انعكاساً للحياة اليومية التي نعيشها”.

من جهة أخرى أثنى المسرحي المعروف على أهمية المسرح في حياة كل فرد في مجتمعنا أياً كان عمره أو مهنته. فللمسرح برأيه فوائد عدّة لمسها التلامذة الصغار في الأتينيه جونية وانعكست إيجاباً على شخصيتهم وطريقتهم في التفاعل والتعامل مع الآخرين وسيختبرها الكبار معه اليوم وسيعرفون إلى أي مدى يمكن المسرح أن يساعدنا على تعزيز ثقتنا بنفسنا وتحسين مخارج حروفنا وإتقان فن التخاطب مع الآخرين كما يساهم  في تطوير أدائنا الاجتماعي.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com