جولة على أخبار الخليج- نايف الراشد يرد على حليمة بولند… شهاب جوهر رفض مشاهد حميمة مع ميساء مغربي… ومحمد صادق دياب إلى مثواه الأخير

** تواجد الملحن القدير صالح الشهري منذ ايام في مدينة الرياض لتسليم النسخة النهائية والكاملة من أوبريت “فرحة وطن” إلى اللجنة المنظمة لمهرجان الجنادرية، وذلك بعد أن انتهى برفقة زميله رابح صقر من تنفيذ كافة عناصر الأوبريت من ألحان وتوزيع موسيقي وتركيب أصوات المطربين، لتبدأ بذلك الاستعدادات النهائية لمرحلة بروفات المسرح تحت إدارة المخرج فطيس بقنة وبتواجد الفنانين المشاركين في غناء الأوبريت: محمد عبده، رابح صقر، راشد الماجد، عبد المجيد عبدالله وعباس إبراهيم.

** أكد الفنان والمنتج نايف الراشد أن ما نفته حليمة بولند بشأن وجود اتفاق بينها وبينه على مشاركتها معه في أحد مسلسلاته غير صحيح، حيث قال لصحيفة الأنباء بأن حليمة تعلم جيداً بالاتفاق الذي بينهما، وأكد أن ما يدعوه للاتفاق مع الإعلاميات اللواتي يقدمن برامج معه لمشاركته في أعماله الدرامية هو أن هذه البرامج لا تفيده أبداً مادياً.. و أكد على أن برنامج (مسلسلات حليمة) الذي قدمته حليمة بولند على مدار سنتين عبر الـ MBC أوقف بناء على طلب المسؤولين في mbc موضحا أن هذه المطالبات كانت موجودة منذ السنة الأولى للبرنامج ولكن بعد مفاوضاته معهم وافقوا على بث الجزء الثاني في رمضان الماضي.
وقال: أثناء بث حلقات الجزء الثاني على شاشة mbc طلبوا مني إيقاف تنفيذ هذا البرنامج لأنه من البرامج التي لا تتحمل تعدد الأجزاء خصوصا أن فكرته باتت معروفة للجميع ولا تحمل أي تطوير تستفيد القناة من ورائه.
وأشار الراشد إلى انه غير مستفيد ماديا من هذا البرنامج منذ انطلاقته حتى هذه اللحظة مشيرا إلى انه عانى من نكران الجميل من خلاله بسبب عدم ذكر اسم الجهة المنفذة للبرنامج في وسائل الإعلام التي تسلط الضوء عليه الأمر الذي أزعجه كثيرا.
وأضاف: إن مركز النايف للإنتاج الفني سيتعامل مع الجميع من باب «فيدني وافيدك» وأي إعلامية ستعمل معه لابد من الاستفادة منها بالتمثيل لأنني مل من المجاملات التي كانت نتيجتها نكران الجميل.
وبخصوص طلبه من الإعلامية حليمة بولند التمثيل ذكر أن هذا الأمر تعرفه جيدا حليمة ولكن يبدو أنها تناسته بعد تنفيذها لبرنامج «مسلسلات حليمة» وهذا الأمر لايزال قائما، وأنا انتظر من حليمة تنفيذ وعدها وأيضا هذا الكلام ينطبـــق على المذيعة أمل العوضي التي وقعت معي بالمشاركة في احد الأعمال.

** كشف الفنان الكويتي شهاب جوهر بطل المسلسل الخليجي “أوراق الحب”، الذي يعرض حاليا على mbc1، أنه اشترط على إياد الخزوز مخرج المسلسل إلغاء أي مشهد حميمي يجمعه بالفنانة ميساء مغربي حتى لو كان لمسة يد، مشيرا إلى أن المسلسل يعتبر أول مسلسل خليجي رومانسي يطرح قصة حب دون المساس بالأعراف أو التقاليد الخليجية.
وأضاف أن كثيرًا من الكتاب حاولوا ركوب موجة الدراما التركية، لكن بعضهم أساء للدراما الخليجية، معتبرا مسلسل “أوراق الحب” هو المسلسل الخليجي الوحيد، الذي لم يخدش حياء المشاهد والأسرة الخليجية، خاصة النص الذى خضع لورشة عمل مكثفة من فريق العمل والمختصين لإعادة كتابته باللهجة الخليجية.
وأكد جوهر وجود نسبة كبيرة من المسلسلات الكويتية أساءت للمجتمع الخليجي المحافظ؛ لأن غالبيتها تعتبر أعمالا مستوردة.
وحذر الفنان الكويتي مما وصفه بـ”الغزو” الخارجي، الذي يستهدف ضرب أسس وأخلاقيات الفن والمجتمع، مؤكدا أن الفنانين يتحملون جزءا كبيرا في التصدي لهذا الغزو.

** أُقيمت يوم الأحد الماضي مراسم العزاء في رحيل فقيد الإعلام والأدب والثقافة السعودي الأستاذ محمد صادق دياب -رحمه الله- بعد أن وصل جثمانه من العاصمة البريطانية لندن، حيث كان يتلقى علاجه الأخير هناك، ورافق الجثمان شقيقه أحمد وأسرة الراحل وبناته الذين تواجدوا في لندن لإنهاء جميع الأوراق الرسمية. وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الجفالي بجدة، وتم دفنه في مقابر “أمنا حواء”. ولا يزال خبر رحيل الأديب الكبير محمد صادق دياب يخيّم بظلاله السوداء على محبيه ومعارفه وأصدقائه ومجتمع الصحفيين والإعلاميين والأدباء السعوديين الذين عبّروا جميعًا عن بالغ حزنهم برحيله، واصفين هذا الرحيل بـ “المباغت” الذي لم يمهل الراحل..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com