جولة على أخبار الخليج: حليمة بولند في أول ظهور لها بعد الحمل؛ أمل العوضي على الشاشة من جديد؛ عباس إبراهيم في الجنادرية للمرة السادسة

** في أول ظهور علني لها بعد انتفاخ بطنها و ظهور الحمل بشكل واضح عليها, قامت المذيعة حليمة بولند بعمل مؤتمر صحفي للتحدث أكثر عن برنامجها الرمضاني المرتقب في 2011 والذي لن يكون كما اعتدنا في السنوات الأخيرة مع قناة الـ MBC و إنما مع قناة فنون.. حيث وصفت نفسها قائلة إنها “مثل اللاعب المحترف تنتقل من قناة إلى قناة”، وعبرت عن سعادتها ببرنامجها القادم لأنها كانت تخشى عدم الظهور في رمضان الذي تعتبره وجه الخير عليها وارتبطت مع جمهورها من خلال برامجها الرمضانية المختلفة..
البرنامج بعنوان (حليمة بارك) ولقد أكد طريف العوضي، المسؤول في قناة “فنون” الفضائية، أن البرنامج ضخم ومكلّف ويعتمد على استضافة مجموعة كبيرة من المشاهير والنجوم العرب والكويتيين، حيث يشارك أربعة نجوم في كل حلقة ينقسمون إلى فريقين.
وأشار العوضي إلى أن هناك اتصالات مع نجوم من مصر ولبنان والخليج مثل هيفاء وهبي أو غيرها، موضحاً أن تصوير البرنامج سيتم في الكويت، ورافضاً الكشف عن الميزانية، وقال “إنها كبيرة جداً وحليمة تستاهل!

** تم اعتماد المطرب الشاب عباس إبراهيم ليكون من بين نجوم أوبريت الجنادرية المقبل «فرحة وطن» مُنضماً إلى المطربين: محمد عبده، راشد الماجد، عبد المجيد عبدالله ورابح صقر الذين اختيروا رسمياً لغناء الأوبريت ليلة افتتاح الجنادرية 13 أبريل المقبل.
وسيدخل المطربون الخمسة خلال الأيام القليلة المقبلة في البروفات التي تسبق تسجيل أغاني الأوبريت في مدينة جدة. وكان الشاعر عبدالله الشريف قد وصل مع مُلحني الأوبريت صالح الشهري ورابح صقر إلى وضع تصوّر نهائي لأفكار وألحان الأوبريت ويجري حالياً العمل على تنفيذ التوزيع النهائي للموسيقى قبل أن تنتقل المهمة إلى المطربين ليضعوا أصواتهم عليها.
يذكر أن مشاركة عباس إبراهيم في الجنادرية ستكون للسنة السادسة على التوالي حيث شارك في جميع الأوبريتات منذ العام 1427 وهي: «وفاء وبيعة»، «أرض المحبة والسلام»،«عهد الخير»، «وطن الشموس»، «وحدة وطن» وأخيراً أوبريت «فرحة وطن».

** أعلن مهرجان الخليج السينمائي، الحدث السنوي الذي يحتفي بإبداعات السينما الخليجية، أسماء أعضاء لجنتي تحكيم مسابقتيه الرئيسيتين، واللتين تضمان نخبة من أبرز السينمائيين والكتاب والنقاد الذين سيتولون مهمة اختيار المخرجين المتميزين من المنطقة والمواهب الدولية البارزة من صناع الأفلام القصيرة، الوثائقية، والطويلة.
وتتألف لجنة تحكيم “المسابقة الخليجية” المخرج المصري مجدي أحمد علي، والشاعر والكاتب الإماراتي أحمد راشد ثاني، والمخرج العراقي قيس الزبيدي. وتتألف لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة من مونتسيرات كويو فالس، المدير التنفيذي لمهرجان هويسكا السينمائي الإسباني، مع كل من المخرج البحريني بسام الذوادي، والناقد السينمائي اللبناني هوفيك حبشيان.

** تعود الفنانة الغائبة منذ أكثر من سنتين أمل العوضي إلى التليفزيون من خلال المسلسل (بنات سكر نبات) وتأتي هذه العودة بعد اقتناعها بالنص والفكرة ومشاركة نجوم لهم خبرة طويلة في عالم التمثيل» على حد قولها..
وتقوم بدور البطولة في المسلسل الكويتي المشترك مع نجوم الخليج الذي يناقش أهم القضايا الاجتماعية في الخليج العربي كعقوق الوالدين والزواج والمشاكل قبل الزواج والتشدد في الدين وغيرها، ويشاركها في(بنات سكر نبات) كل من اسمهان توفيق وباسمة حمادة وعبد الإمام عبدالله وإبراهيم الحربي وطلال السدر ومريم حسين وهدى الخطيب وزينة كرم وغيرهم من نجوم الدراما الخليجية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com