جولة على أخبار الخليج… استبعاد عبد المجيد عبد الله وعبادي الجوهر من ألبوم شاديات

** (مهرجان شاديات) هو ألبوم جديد تعتزم شركة روتانا طرحه على جزئين في الأسواق أولهما سيتم طرحه آخر شهر أكتوبر الحالي.. الألبوم عبارة عن عدد من الأغاني لأهم نجوم الخليج والعالم العربي من كلمات الشاعر منصور الشادي, والمفاجأة التي يضمها الألبوم هي أغنية للمطربة التونسية الراحلة ذكرى، تحمل اسم “أول الناس” من ألحان ناصر الصالح، كانت قد سجلتها في منتصف عام 2003، و أكدت مصادر خاصة أن المطرب عبدالمجيد عبدالله لن يكون ضمن نجوم الألبوم و أرجعت السبب إلى اختلافات سابقة بينه وبين الشاعر منصور الشادي لم يتم حله إلى الأن.. كما استغرب الكثيرون غياب اسم الفنان الكبير عبادي الجوهر عن الألبوم في حين دخول اسم الفنان مساعد البلوشي لقائمة المطربين المشاركين باعتباره اسم مغمور وغير معروف.. الألبوم يضم أغاني لنجوم كبار مثل فضل شاكر ومحمد عبده وبندر سعد وطلال سلامة وأنغام..

** قضت لجنة النظر في المخالفات بوزارة الثقافة والإعلام بتغريم الفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي مبلغ مليون و300 ألف ريال أي بمعدل 100 ألف ريال عن كل جزء من مسلسل (طاش ما طاش) يتم دفعها لصالح المخرج عامر الحمود الذي اعتبرته اللجنة صاحب الحق في المسلسل عن كل الأجزاء السابقة لصدور الإذن الرسمي له ولمؤسسته .. وذلك إثر الصراع الي كان بين نجمي مسلسل طاش منذ 17 عاماً والمخرج عامر الحمود على ملكية المسلسل.. وقد نُشر تعليقاً لناصر القصبي على هذا الحكم الذي رفض الاسترسال حول تفاصيله وحقيقته واكتفى بالقول أنه لم يتم تبليغ شركة الصدف الإنتاجية المسئولة عن المسلسل بعد بأي شيء رسمي.. وأكد بأن محاميهما هو والسدحان سيلجأ لديوان المظالم فور تسلمهما لأي شيء بشكل رسمي..

** (أنا وصدام) مسلسل عراقي سوري هو جديد المخرج الليث حجو الذي يُحضر له حالياً وهو عمل يقارب الرواية التلفزيونية، ويبحث في علاقة إنسانية صنعتها الظروف التاريخية والسياسية لبلدين جارين، هما سوريا والعراق، بين رجل عادي هو ظافر العاني السوري (شخصية متخيلة)، وصدام حسين، الذي شاءت له الأقدار أن يحكم العراق”. ويقول عنه المخرج الليث حجو: (المسلسل تحية للعراق الجريح الذبيح، لتاريخه، لنخله، لرموزه الأدبية والشعرية، ودعوة مفتوحة لعلاقة حضارية بين أبناء البلد الواحد بكل أطيافه، لنبذ العنف والإلغاء، والاقتناع بأن التسامح والصفح هما الحلان الوحيدان لبناء عراقٍ يتسع للجميع”.

الجميع يتوقع للمسلسل نجاح كبير على مستوى العالم العربي وحتى الخارج بسبب أهمية الموضوع وحساسيته وفضول العالم حول أي شيء يخص الرئيس الراحل صدام حسين… ونحن في مجلة بصراحة نتوقع له الأكثر كونه بأنامل المخرج الفريد الليث حجو.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com