جولة على أخبار الخليج: ألبوم جديد للراحل طلال مداح؛ هوامير الصحراء في بيروت؛ قناة العربية لأول مرة بتقنية عالية الجودة

** ماهي إلا أشهر قليلة حتى تخرج لنا قناة العربية بصورة مغاير، حيث تم الإعلان عن أنها تستعد لمشروع البث بتقنية HD عالية الجودة، وكانت العربية قد أطلقت تقنية بصرية جديدة مطلع هذا الأسبوع تُعرف باسم (16:9) التي تعد خطوة لتهيئة البنية التقنية للقناة لإطلاق البث العالي الجودة HD بحسب بيان صدر من قبل المدير الإعلامي للقناة ناصر الصرامي، والذي أكد أن هذه التقنية الجديدة بألوان أكثر حيوية وصوت أفضل وجودة أعلى.

** انتقل طاقم عمل مسلسل (هوامير الصحراء) إلى بيروت لاستكمال ما تبقى من مشاهد الجزء الثالث للمسلسل، حيث سيدخل العمل مراحل المونتاج قريباً تمهيداً لعرضه خلال الموسم الرمضاني القادم، ويُتوقع أن يحصد المسلسل نسبة مشاهدة أقل من الأجزاء السابقة التي عُرضت خلال الموسمين الرمضانيين السابقين رغم ما يميزه من جرأة وغموض ولكن تعدد الأجزاء هو ما ترك هذا الانطباع عند البعض بسبب ما حصل مع مسلسلات أخرى مثل (باب الحارة) حيث تقلص عدد المتابعين تباعاً مع كل جزء..

المسلسل بطولة عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية أبرزهم الفنان عبد الله العامر، والفنانة ميساء مغربي، وزينة كرم التي انضمت لأسرة العمل في جزئه الثاني .. كما أنه من إنتاج روتانا..

** شهدت الإمارات العربية المتحدة بالأمس أولى مراحل الاختبارات التأهيلية لبرنامج المواهب العربي Arab’s Got Talent للمشاركة في الموسم الثاني للبرنامج والذي سيُعرض على قناة MBC4، ومن بعد الإمارات ستشهد دول أخرى زيارة من فريق عمل متخصص لاختيار المواهب المناسبة لضمها إلى قائمة المرشحين لهذا الموسم أبرزها السعودية، والبحرين والكويت ولبنان والأردن والمغرب وتونس.. وقد تردد أن مستوى الحرفية المطلوب لهذا الموسم قد تم رفعه قليلاً وذلك لأنه من المفترض والمتوقع أن تتقدم مواهب كثيرة تتجاوز بكثير حرفية ومهارة الموسم السابق بسبب اتضاح الفكرة أكثر عن البرنامج والفئات التي يستقطبها والمواهب العديدة التي يفتح لها الباب ويعطيها الفرصة.. وهذا ما أكده الأستاذ علي جابر أحد أكثر أعضاء لجنة التحكيم صرامة حيث قال: (إن النجاح الكبير الذي حقّقه الموسم الأول من البرنامج سيزيد حتماً من صعوبة عملنا كلجنة التحكيم، إذ نتوقع ارتفاعاً في عدد المشتركين وتنوّعاً أكبر في المواهب، سيّما بعد أن تأكّد لكل من تابع الموسم الأول أن الفوز هو حليف الموهبة الأجدر فقط، وهذا ما يتطلّب منّا المزيد من العمل والدقة والصرامة)..

** اختتم النادي الثقافي الأدبي بمدينة جدة بالسعودية فعالياته بتكريم المفكر الإسلامي السعودي الراحل الدكتور محمد عبده يماني والذي فارق الحياة في نوفمبر 2011 تاركاً خلفه الكثير من المحبين والمعجبين الذين مازال غيابه يترك بداخلهم غصة قوية وشوق ليس له حدود..

وقد تم تقديم ورقتان عن الأديب الراحل وإسهاماته في مجالي الإعلام والأدب، بحضور وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتورعبدالعزيز خوجة وشارك في النقاش عقب الندوة عدد من المثقفين والإعلاميين، كما تم تدشين الإصدار الأخير للراحل، وهو مجموعة قصصية باسم “الهدهد مر هنا”، والتي كان ينوي طباعتها وجاءت في (240) صفحة من القطع المتوسط..

يُذكر أن الأديب يماني كان وزيرا للإعلام في السعودية، وله العديد من الإصدارات الأدبية والفكرية، كما كانت له إسهامات في تطوير مشروع الإعلام الإسلامي.

من جهة أخرى قامت مجموعة من أصدقاء وعشاق قيثارة الشرق الراحل الفنان طلال مداح يوم الأربعاء بحضور حفل تدشين عدد من أعماله التي تم تجديد توزيعها كما تم طرح عدد آخر من الأعمال التي ظهرت لأول مرة.

الحفل تفاعل معه الحضور الذين لم يستطيعوا السيطرة على دموعهم وهو الأمر الذي لم تبقى وسيلة إعلامية سعودية إلا وكتبت عنه..

الحفل كان تكريماً لطلال مداح وطرح ألبومه الجديد الذي ضم عشر أغان طرح معظمها للمرة الأولى ومنها: (منك يا هاجر) للموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات أحمد شوقي و (يا قمر الروابي) للملحن عبد الله محمد وكلمات أحمد عسيري، فيما شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الراحل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com