جديد: مجلة “صيد” مجلة نخبة الصيادين العرب أسياد البر والبحر

صدر العدد الأول من مجلة “صيد” اللبنانية باللغتين العربية والانكليزية، المجلة متخصصة بالصيد البري والبحري لنخبة الصيادين العرب وبنكهة بيئية واضحة. وقد تزامن اطلاقها مع المهرجان الدولي للصيد والفروسية في ابوظبي منذ اسابيع حيث شاركت المجلة بعددها الاول في ركن خاص بها في المعرض، ووزعت على الزوار الكبار والشخصيات البارزة والشركات العالمية والمحلية لاسلحة الصيد البري والبحري والشركات السياحية المتخصصة برحلات القنص والمهتمين.

وتضمّن العدد الاول (تشرين اول 2010) تحيّة إلى سمو الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الإرث العظيم في عالم الصيد والفروسية والبيئة) حيث حلَّ كشخصية الغلاف وموضوع العدد الرئيسي في سيرة حياته مع الصقور وعلاقته بالصيد والبيئية، وقد ضمّ الموضوع ايضا نصاً خاصاً عن الشيخ زايد بقلم سمو حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، ومقابلة مع المصور الخاص للشيخ زايد الذي رافقه على مدى 34 سنة محمد الخالدي. وفي مواضيع العدد الرئيسية ايضا مقابلة خاصة مع رئيسة الجمعية الملكية لحماية الحياة البحرية الأميرة الأردنية بسمة بنت علي، واضاءة على الحياة الفطرية السعودية وإنجازاتها برعاية سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز ومتابعة الأمير بندر بن سعود، ومقابلات مع وزير البيئة اللبناني محمد رحال، ونائب رئيس إتحاد اليخوت اللبناني والصياد في آن كميل دوري شمعون، ومحترفة الرماية والصيد ملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم، ورئيس جمعية الصيادين في لبنان جوزيف داغر وأمين السر أنطونيو سلامة، ولقاء طريف مع غدي الرحباني متحدّثاً عن الصيد في الفن الرحباني مع الاخوين الرحباني ومَن رافقهم.

الى جانب إضاءات على: احتضان سمو الشيخة موزة لمهرجان قطر البحري، وحماية السيدة أسماء الأسد لطائر(أبو منجل) من الانقراض ،وإنجازات الشيخ سلمان الصباح في عالم الرماية في الكويت. كما تضمن العدد تحقيقات عن مناطق وأسماك وطيور، ومواضيع عن أدوية الطبيعة ومائدة الملوك، وأخبار ومقالات وأشعار من عالم الصيد والطبيعة.

وتعتبر “صيد” المجلة الأولى من نوعها في العالم العربي التي تدخل إلى عالم كبار الصيادين من الرؤساء والملوك والامراء والشيوخ والقادة والسفراء ورجال الاعمال والفنانين لتؤرشف تجربتهم وقصصهم ومغامراتهم وتجعلها زاداً قيّماً لهواة الصيد في البرّ والبحر، حاملة شعار إن الصيّاد الحقيقي صديق البيئة وليس عدوّها.

مجلة “صيد” لصاحبها ورئيس تحريرها أدونيس الخطيب تصدر كلّ شهرين وتوزّع من خلال اشتراكات في لبنان والدول العربية. سيوزع عددها الاول المجاني خلال الشهر الجاري على اكثر من 5000 شخصية في لبنان والدول العربية.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com