ثلاثية برباتوف تحسم موقعة أولدترافورد

حسم مانشستر يونايتد موقعته مع ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول بالفوز عليه 3-2 بفضل البلغاري ديميتار برباتوف الذي سجل الأهداف الثلاثة اليوم الأحد على ملعب “أولدترافورد” في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

ولعب برباتوف دور البطل بامتياز وأصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في موقعة مانشستر-ليفربول منذ 1946، في مواجهة كادت تكون تكرارا لمباراة المرحلة السابقة أمام إيفرتون عندما تقدم مانشستر 3-1 قبل ان تتلقى شباكه هدفين في الوقت بدل الضائع (3-3).

وأعتقد الجميع أن مانشستر في طريقه اليوم الى تحقيق فوز سهل بعدما وضعه برباتوف في المقدمة بهدفين نظيفين، لكن صاحب الأرض وجد نفسه على المسافة من ضيفه بعدما أدرك ليفربول التعادل، الا أن المهاجم البلغاري قال كلمته في نهاية المطاف ومنح “الشياطين الحمر” نقطتهم الحادية عشرة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أرسنال الثاني الذي تعادل أمس مع سندرلاند 1-1.

في المقابل، مني ليفربول بهزيمته الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام مانشستر سيتي (0-3) وتجمد رصيده عند 5 نقاط من فوز وتعادلين مما سيزيد الضغط على مدربه روي هودجسون.

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في بداية اللقاء الذي شهد عودة ريو فرديناند الى تشكيلة مانشستر بعد شفائه من الإصابة وواين روني بعد قرار مدربه عدم إشراكه في مباراة إيفرتون (3-3) في المرحلة السابقة، وكانت الفرصة الوحيدة في نصف الساعة الأول لأاصحاب الأرض فوتها البرتغالي لويس ناني بتردده (16).

وعندما أعتقد الجميع أن الشوط الأول يتجه إلى التعادل نجح برباتوف بوضع مانشستر في المقدمة بكرة رأسية وضعها على يمين الحارس الأسباني خوسيه رينا وبول كونشيسكي الذي حاول صدها بيده، وذلك إثر ركلة ركنية نفذها الويلزي المخضرم راين جيجز (42).

وكاد روني يعزز تقدم فريقه بعد دقيقة فقط لكن تسديدته البعيدة علت المرمى بقليل.

وفي بداية الشوط الثاني، حصل برباتوف على فرصة لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه عندما سقطت الكرة أمامه بعدما تحولت من دفاع ليفربول اثر تسديدة بعيدة من الأسكتلندي دارين فليتشر لكن رينا تدخل على دفعتين لإنقاذ فريقه (52).

وواصل فريق “الشياطين الحمر” إندفاعه وحصل على فرصة رائعة لناني الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة إرتدت من القائم الأيسر (57) قبل أن ينجح برباتوف بإضافة هدفه الثاني بعد دقيقتين فقط عندما لعب ناني أيضا كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت الى البلغاري الذي سيطر عليها ثم سددها أكروباتية خلفية فإرتدت من القائم وتهادت داخل الشباك (59).

ولم ينعم مانشستر كثيرا بالهدف الثاني لأن ليفربول قلص الفارق سريعا من ركلة جزاء إنبرى لها القائد ستيفن جيرارد بنجاح بعد خطأ ارتكبه جون ايفانز داخل المنطقة على الأسباني فرناندو توريس (64).

ولم يكد مانشستر يستفيق من صدمة هدف تقليص الفارق حتى إهتزت شباكه بهدف التعادل الذي سجله جيرارد أيضا من ركلة حرة وضعها على يسار الحارس الهولندي ادوين فان در سار مستفيدا من خطأ فادح في الحائط الدفاعي يتحمل مسؤوليته فليتشر بشكل خاص (70).

لكن برباتوف أبى أن يذهب المجهود الذي قام به سدى وضرب مجددا ليخطف هدف الفوز لفريق المدرب الأسكتلندي أليكس فيرجوسون في الدقيقة 84 بعدما سبق جيمي كاراجر إلى الكرة ووضعها برأسه على يمين رينا إثر عرضية من الأيرلندي جون اوشي مسجلا الثلاثية الأولى في مواجهات مانشستر-ليفربول منذ 1946 حين سجل الهاتريك حينها ستان بيرسون لمصلحة “الشياطين الحمر” الذين فازوا 5-0.

وتستكمل المرحلة لاحقا، فيلعب مانشستر سيتي مع مضيفه ويجان، وتشلسي حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه بلاكبول.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com