ثلاثة من نجوم “بالنسبة لبكرا شو” اجتمعوا للمرة الاولى على شاشة التلفزيون وماذا كشفوا؟

الحدث السياسي المتمثل في احتفالية معراب وترشيح جعجع لعون للانتخابات الرئاسية طغى على مواضيع غرفة العمليات في هذه الحلقة من “بلا طول سيرة”. بعد عرض تقرير الاسبوع في دقيقة ونصف، تطرق زافين مع الزميل جورج غرة من موقع ليبانون فايلز الى نقاش “بالنسبة لبكرا شو” بعد حدث معراب، وتوب فايف الاخبار الاكثر متابعة هذا الأسبوع في الموقع، والتي جاءت على الشكل التالي:

5: الرئيس لحود… شرلوك هولمز العرب، 4: توقيف رئيس مجلس إدارة تلفزيون وتكبيله بالاصفاد، 3: هذا ما حصل في ضبيه… قلة اخلاق لا مثيل لها، 2: ازمة في كفرذبيان على مراكز التزلج… غزو بشري عشوائي وزعرنات، 1: بوانتاج انتخابي بالاقتراع النيابي يظهر تفوق عون على فرنجية.

وعرضت في غرفة العمليات مواضيع النفايات وموعد توقيع اتفاق الترحيل وبدء عملية الترحيل، وتحية الى المصمم وليام خوري، ووقفة مع توضيح وزارة الصحة أنّها سجلت ازدياداً في نسبة حالات الإنفلونزا في الأسابيع الأخيرة ، كما سجلت ارتفاعاً في نسبة الحالات التي أدخلت العناية الفائقة. وفي اتصال مع د.عاتكة بري، رئيسة مصلحة الطب الوقائي في وزارة الصحة، اوضحت اساليب الوقاية، وتحدثت عن وجود اصابات تمت معالجتها، كما اشارت الى حصول حادثتي وفاة.

وفي ختام غرفة العمليات، وقفة مع حدث على السوشل ميديا، هو اغنية زفتلي الطريق، وهي أغنية إنتقادية ساخرة لميشال ونوال كسرواني، فكان اتصال مع ميشال تحدثت فيه عن اغنيتها.

وضمن سلسلة الفيل بالاستديو، خصصت الفقرة للكلام على الفيل في حياتنا العائلية مع المعالجة النفسية والمدربة على تطوير الذات دانيا دبيبو التي اشارت الى ان الاساس في العلاقات الزوجية او في العائلة هو التواصل الفعال. وقالت ان الاشياء التي لا يحكى عنها تتراكم والتراكمات تؤدي الى المشاكل الكبيرة التي يعيشها المرء.

وعرض زافين لتوب فايف حول الموضوع تم وضعها بناء على كتاب “شاهد على المجتمع” الذي كتبه مع المعالجة النفسبة الدكتورة دوللي حبال، وكان نقاش حوله.

وجاءت اللائحة على الشكل التالي: 5. المساعدة المنزلية التي غالبا ما تكون سبب دائم للخلاف بين الاهل وبين الاهل والاولاد. 4. تفضيل احد الابناء على الاخرين. 3. الشذوذ عند الاولاد. 2. خجل الاولاد من اهلهم امام اصدقائهم.1. التحرش: عندما تعرف الام ان الاب متحرش او تشعر ان لديه رغبة مشبوهة او علاقة غريبة مع احد الاولاد، وتصمت عن الحقيقة. وفيل واحد: زيادة اكسترا: عندما يشعر الوالد ان احد ابنائه ليس ابنه.

في فقرة “بالنسبة لبكرا شو”، قديم زياد الرحباني الجديد بعد بداية عروضها بالسينما، استضاف زافين ثلاثة من نجوم المسرحية الشهيرة الذين اجتمعوا للمرة الاولى على شاشة التلفزيون، بعد خمسة وثلاثين سنة من المسرح والاذاعة والكاسيت.

فايق حميصي الذي مثل دور الاستاذ اسامة في المسرحية شدد على ان اهمية العمل هي في التوثيق المسرحي والثقافي. واعتبر ان المسرحية شكلت في زمنها فعلا مهما، والمشاكل هي نفسها اليوم. رفيق نجم الذي ادى دور نجيب الطباخ في المطعم قال انه تأثر كثيرا لدى مشاهدته المسرحية الفيلم، واحس بشيء اسطوري. اما غازاروس الطونيان الذي ادى دور الخواجة عدنان صاحب المطعم والمستثمر استذكر ليال الرحباني والفنان جوزيف صقر الذي من دونه لم يكن يصير مسرح زياد الرحباني. وقال ان احدا لم يتخيل ان يتحول العمل الى السينما، وهو من اجمل اعمال زياد الرحباني، وما كتبه قبل 38 عاما يصح اليوم. وكانت مداخلة هاتفية من وليد عيتاني ابن منتج اعمال زياد خالد عيتاني، تحدث فيها عن اهمية دور المنتج في كل الاعمال المسرحية، واستنكر تغييب المنتج في العمل الجديد.

الفقرة التالية خصصت لطريق نهر الكلب – ضبيه البحرية المهدد بالانهيار. واوضح الخبير في ادارة السلامة المرورية، امين سر جمعية اليازا، كامل ابراهيم ان المشكلة قديمة ولم تتم معالجتها، وعدم وجود الرقابة الجدية وعدم المحاسبة هي التي تسبب المشاكل، واشار الى ان الاموال رصدت لتنفيذ مشروع انقاذ الطريق الذي ما كان وصل الى ما وصل اليه لولا اهمال الادرارات الرسمية.

في الفقرة الاخيرة، اضاء زافين على الـ (اي ام اس) او تحفيز العضلات من خلال الومضات الكهربائية التي تعتبر اخر موضة في هذه الايام ، واخر عنوان لدخول التكنولوجيا حياتنا اليومية من خلال ابتكارات عصرية ثورية ، تساهم بتغير انماط حياتنا.

سامر منتوفي، مدرب على تطوير الذات وصاحب مركز للتدريب الرياضي بواسطة تقنية الـ (اي ام اس)، شرح هذه التقنية لخسارة الوزن وزيادة العضل. وقال ان الجسم يعمل كهرباء ليمشي العضل والجسم يتجاوب معها بشكل اسرع وافضل.

المدرب الرياضي وائل جابر اشار الى انه بواسطة هذه التقنية، فان الكهرباء بدلا من ان تأتي من الدماغ تاتي من الخارج. وقال ان ما ينقص هذه الآلة هو تعليم الدماغ كيف يستعمل العضلات.

اما المدرب المتخصص بإدارة الأعمال والتدريب على اسلوب حياة يجمع بين الصحة والعصرية والرياضة كميل عطية فقال انه طالما هي متماشية مع عدد من التمارين يجب القيام بها، فهي مهمة، لكن الاهم الا يتعود الناس على الكسل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com