تغطية – لهذا السبب اختارت نادين لبكي ايلي صعب في مهرجان كان السينمائي

لينا برباري – بعدما اختار مهرجان كان السينمائي الدولي هذه السنة المخرجة اللبنانية نادين لبكي لتشارك كعضو لجنة تحكيم في المهرجان عن فئة “نظرة ما”، التقى برنامج “اي تي بالعربي” بالمخرجة اللبنانية على هامش تواجدها في المهرجان حيث اكدت في البداية انها تحب ان تشارك ضمن لجان التحكيم لان معظم الوقت تتابع الافلام وتتكلم عن مواضيع السينما. واضافت ان نظرة المخرجين العرب اصبحت مهمة على الخارطة العالمية، واشارت انها اصبحت من عائلة السينما العالمية فمن الطبيعي ان تكون معروفة.

بالاضافة الى السينما والافلام اكدت نادين ان الاضواء تجذبها خلال مهرجان “كان” ولفتت الى انها عندما تشارك في مهرجانات مهمة كمهرجان “كان” تعتبر نفسها انها تمثل دوراً لمدة عشرة ايام وتدخل في هذه اللعبة اي الازياء والمكياج والمجوهرات والبريق على السجادة الحمراء. ولفتت الى انها عندما ينتهي المهرجان تعود الى حياتها الطبيعية.

وكشفت نادين انها اختارت ان ترتدي من تصاميم اللبناني العالمي ايلي صعب في مهرجان “كان” لأنها تحب ان تشجع وتدعم المصمم اللبناني الذي يتمتع بموهبة مميزة، فلماذا نختار مصممين اجانب؟

واي دار مجوهرات اختارت هذا العام؟ قالت نادين انها دائماً ما تختار مجوهرات شوبار.

نذكر ان لجنة “نظرة ما” ضمت بالاضافة الى المخرجة نادين لبكي كل من الممثلة والمخرجة ايزابيلا روسيليني، المخرج اليوناني بانوس كوتراس، الممثل الفرنسي من اصول جزائرية طاهر رحيم والمخرجة السعودية هيفاء المنصور. وكان مهرجان كان الدولي قد عقد ما بين 13 و24 آيار الجاري في مدينة كان – فرنسا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com