تغطية- راغب علامة يتألق في حفل اطلاق شبكة برامج قناة”الجديد” وتحسين خياط: مواقفنا نابعة من حرية قرارنا

670

احيا السوبر ستار راغب علامة حفل إطلاق شبكة البرامج الجديدة لقناة “الجديد”، يوم امس، الاحد 23 ايلول، في كازينو لبنان، حيث قدّم السهرة كل من الاعلامية رابعة الزيات والاعلامي شادي خليفة.

حضر الاحتفالية معظم فريق عمل قناة “الجديد” على رأسهم رئيس مجلس إدارتها الأستاذ تحسين خياط الذي حضر برفقة كريمتيه السيدتين كرمى وبشرى خياط، ثم حضر السيد كريم خياط وعقيلته والسيدة غيدا خياط، اضافة الى عدد كبير من الوجوه الفنية، الاعلامية، السياسية والاجتماعية نذكر منهم: زياد الرحباني، وائل جسار، ماريو باسيل، ملحم رياشي، ميشال معوض، فريد هيكل الخازن، بول مرقص، ماتيلدا فرج الله، بولا يعقوبيان، سامي كليب، اروى وزوجها، جمال فياض وزوجته، داليا كريم وزوجها جاد صوايا، المنتج مروان حداد، غسان صليبا، نزار فرنسيس، حبيب يونس، زياد سحاب، مي سحاب وغيرهم، اضافة الى ابطال مسلسلي “البيت الابيض2” و “حنين الدم”.

توافد الحضور منذ الساعة السادسة والنصف الى كازينو لبنان حيث مرّ المشاهير على السجادة الحمراء والتقطوا الصور.

وصرّح السوبرستار راغب علامة على السجادة الحمراء حيث اعتبر نفسه واحداً من عائلة قناة “الجديد” واتى ليبارك لهم. ولفت ان “الجديد” واكبته ودعمته ودعمها.

وبارك راغب لتحسين خياط ووصفه بـ “انسان جبار” اضافة الى كل فريق الجديد.

وفي السياسة، قال علامة ان مؤسسات الجيش اللبناني وفرع المعلومات والامن العام يعملون بشفافية دون طائفية وهم مؤسسات منزهة عن الفساد. وتمنى على مجلس النواب ان يحاسب الوزير. وطالب ان يُمنع توزير النواب لأن النواب عملهم ان يحاسبوا الحكومة. واكد ان البلد وصل الى الحضيض لذا هو يرفع الصوت ضد السياسيين.

وبعدها، افتتح السوبرستار راغب علامة الحفلة، التي بثّت مباشرة على هواء قناة الجديد، بالنشيد الوطني اللبناني الذي أداه مباشرة على المسرح.

ثمّ قدمت لوحة فنية راقصة على أغنية جديدة للقناة، يقول، مطلعها “نحن للانسان حكاية، نحن للزمان الجايي، نحن للحرية مرايي، مرايتنا الجديد، نحن الكلمة الجريئة، نحن صوت الحقيقة نحن الشاشة الصديقة، شاشتنا الجديد.”

وقدمت الحفل الاعلامية رابعة الزيات، التي تألقت بفستان اسود لامع يدخله اللون الأبيض من المصمم مايكل شمعون، فبدت أنيقة وجميلة مثل عادتها.

وألقت كلمة قالت فيها “في شاشات لبعض الناس وفي شاشات لكل الناس، في شاشات بتقدم لبيعجبها وفي شاشة بتنزل لعندك وبتحكي لغتك وتصرخ وجعك لتصير انت الشاشة ولتصير انت الجديد”.

شدّد رئيس مجلس إدارة قناة “الجديد” السيد تحسين خياط، في كلمة ألقاها خلال الحفل، على أنّ القناة تتمتع بإستقلالية تامة، مشيراً الى أنّ الاعلام متى ولد حراً فهو أقوى من أية وزارة وسلطته تبقى اقوى وأشد وقعاً في زمن يتسابقون فيه على الوزارات والمناصب.

وأكد خياط أن لا مرجعية سياسية أو مالية لنا ومواقفنا نابعة من حرية قرارنا، وقال: نحن صحافيون متحررون على باب الله لا معين لنا ولا سلطة علينا ولا نتوسل أحداً، وأضاف: “الجديد” يقودها جيش من المحاربين القدامى والجدد ولن نتوقف عن كشف الفساد والمشاركين فيه أكانوا على مستوى فاعل أو مشارك، وهذا لا يتحقق بمجهودنا فقط وإنّما بمراسلينا من الرأي العام نفسه.

وتابع خياط: المظلوم والمقهور في وطنه والمريض والمحروم والمهمش والخريج من دون وظيفة والمرأة المسلوبة حقوقها والشباب المهاجر والعمال المنتظرون على أبواب قرض سكني هم “الجديد”، ولا مساومة على حقوقكم أبداً ولا مساومة على وطن مسلوب. هكذا نرى الاستقلال والسيادة، وختم: معاً نتنفس الحريات ونبني وطناً ومهما حاولوا تغيير صورة المحطة فإنّ التاريخ يشهد بقدراتها.

ثم تم الاعلان عن شبكة البرامج الجديدة لقناة الجديد لكافة الاسبوع، واتت على الشكل التالي:

يوم الاثنين برنامج “طوني خليفة” الساعة التاسعة والنصف مساء، يتضمن العديد من الفقرات التي جمعها خليفة من برامجه السابقة وبخاصة برنامج “للنشر”، فتتضمن فقرة اجتماعية قضائية، فقرة ترفيهية وفقرة مسابقات وغيرها من الفقرات.

وبحديث خاص لموقعنا مع الاعلامي طوني خليفة، اشار أن لم يعد يوجد برنامج جديد في فكرته، فكل الافكار استخدمت ولكن يبقى طريقة التقديم هي الاساس، ولذلك قام بجمع فقراته السابقة التي احبها الجمهور.

وعن توقيت برنامجه الذي سينافس مع برامج اخرى مثل “هوا الحرية” و”منا وجر”، فاشار طوني الى أنه كان يفضل ترك توقيت برنامجه السابق وقد اعلم قناة الجديد بذلك ولكن اتى القرار توقيته يوم الاثنين.

وأكد ان سبب عدم تفضيله في ان يكون بوجه برنامج “هوا الحرية” للاعلامي جو معلوف، لأن البرنامجين يكملان بعضهما ويتطرقان الى مواضيع اجتماعية تهم الناس لذلك من المفترض أن يساعدا بعضهما بدل المنافسة.

ورداً على سؤال هل يهمه الرايتنغ لبرنامجه، قال “ابدًا ولا افكر في هذا الموضوع وليس لها اهمية”.

اما عن يوم الثلاثاء الساعة 9:30 مساء،  فسيكون مع برنامج “تحت السيطرة” مع الفنانة اليمنية اروى، وهو برنامج حواري فني، تشويقي، تفاعلي وترفيهي.

وأشارت اروى الي انها للمرة الأولى تطلّ على قناة لبنانية محلية كمقدمة برامج. واضافت انها ستبتعد في “تحت السيطرة” عن الكوميديا التي اعتمدتها في برامجها السابقة، بل ستحاور عدة فنانين بطريقة جدية.

وعبرت عن سعادتها بانتمائها لقناة الجديد التي اعتبرتها من اولى القنوات اللبنانية.

ويوم الاربعاء الساعة 9:30 مساء، برنامج “انا هيك” مع الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان الذي عاد الى المحطة التي انطلق منها بعد أن تنقل في عدة محطات محلية وعربية.

وان البرنامج اجتماعي، يتناول الكثير من القضايا بطريقة جريئة وخارجة عن المألوف.

وعبر نيشان عن سعادته بعودته للظهور عبر قناة الجديد وفخور بذلك، ووعد الجمهور ببرنامج جديد يتعلق بالكثير من القضايا الاجتماعية.

وعن يوم الخميس الساعة 9:30 مساء، موعد مع الضحك والتسلية مع برنامج “قدح وجم” للمخرج والممثل شربل خليل.

وفي حديث خاص لموقعنا، وعد الجمهور بموسم جديد يتضمن جرأة أكثر وسخرية تطال الجميع.

وعن تعاونه مع قناة الجديد للموسم الثاني، اكد انه سعيد جدًا معها ويشعر بالراحة بتواجده على هذه الشاشة، حيث سقف الحرية عالي وتتمتع القناة بحرية رأي من دون تدخلات ادارية في برنامجه.

وقال الى إنه يسير على خطى برنامجه السابق “بسمات وطن” الذي استمر 23 سنة ولكن الان يعود بحلّة جديدة.

ويوم الجمعة الساعة 9:30 مساء، يطل الممثل كارلوس عازار على المشاهدين بعيداً عن التمثيل بل من خلال تقديم برنامجه الجديد “كلنا للوطن”.

وفي حديث خاص لموقعنا، اشار الى ان برنامجه ترفيهي عن طريق المسابقات بأسئلة عن مناطق لبنانية واسئلة عامة عن لبنان.

وعبّر كارلوس عن سعادته في هذه التجربة الجديدة متمنيًا أن ينال البرنامج اعجاب الجمهور.

وعن المنافسة بين برامج القنوات الاخرى يوم الجمعة، اكد إن هذا سؤالاً استباقياً حيث لا يمكن ان يعلم النتيجة قبل عرض البرنامج على الجمهور، وهو ينتظر تعليقاتهم.

وهل يهمه موضوع الرايتنغ، اشار الى إن الرايتنغ اصبح مهماً في عالم التلفزيونات اليوم ويعبّر عن نجاح البرنامج.

ويوم السبت الساعة 9:30 مساء، موعد مع التسلية والترفيه مع برنامج “The Ring kids” مع الفنان هيثم زيات.

ويتضمن البرنامج 12 موهبة غنائية من الاطفال الذين سيتنافسون على اللقب. وسيكون الفنان هيثم زيات هو الحكم على المتابرين.

ويوم الاحد سيعرض عند الساعة 6:30 مساء، برنامج “داليا والتجديد” مع المهندسة الداخلية داليا كريم. ويتضمن برنامجها تجديد وتغيير لمنازل المواطنين المحتاجين.

وفي حديث خاص لموقعنا، عبّرت داليا عن سعادتها بإنتقالها الى قناة الجديد بعد ان كانت على محطة الـ “او تي في” لسنوات.

وشددت إن سبب مجيئها الى “الجديد” هو تلقيها فرصة اكبر لأنها تحب أن تكبّر مساحة برنامجها اكثر.

وعن التوقيت المبكر بعد ان كانت سابقا بموعد مسائي، لفتت الى أن التوقيت هي من اختارته ورأته جيد جدًا حيث أن يوم الاحد مساءً الناس في بيوتهم ويمكن مشاهدته.

كما تضمنت شبكة البرامج مسلسلين سيعرضان على الشاشة، هما: مسلسل “البيت الابيض2” من كتابة كريستين بطرس، اخراج كنان اسكندراني بطولة جويل داغر وجيسكار ابي نادر وغيرهما انتاج مروى غروب لصاحبها المنتج مروان حداد الذي عبّر في حديث خاص لموقعنا عن سعادته بتعاونه مع قناة الجديد لعرض مسلسلاته. وتمنى لها النجاح المستمرّ والتقدم اكثر واكثر.وتمنى على المشاهدين متابعة الموسم الثاني من “البيت الابيض”. متمنيًا ان ينال اعجاب الجمهور.

وسيعرض المسلسل يومي الخميس والجمعة الساعة 8:40 (بعد نشرة الاخبار المسائية).

اما المسلسل الثاني “حنين الدم” بطولة عمار شلق، فيفيان انطونيوس، نيكول طعمة وعلي منيمنة وغيرهم. تاليف زينة عبد الرازق، اخراج شربل خوري وانتاج ايلي معلوف.

وسيعرض من الاثنين الى الاربعاء الساعة 8:40 مساء (بعد نشرة الاخبار المسائية).

ملاحظات بصراحة:

كان الحفلة بالشكل العام راقية وجميلة، ولفته جيدة وجميلة قامت بها قناة الجديد.

أضفى السوبرستار راغب علامة جوًا فرحًا ورائعًا على الحفل، كما كرمته قناة الجديد برئيسة مجلس ادارتها السيدة كرمى الخياط بدرع تكريمي عن اعماله الناجحة.

لفت بين الحاضرين مجيء الفنان الكبير زياد الرحباني الذي عاد منذ فترة قصيرة الى الظهور الاعلامي وحصد ترحيباً من الجميع.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com