تغطية خاصة وبالفيديو- هيفا وهبي تقول: روتانا تهملني وأطلب منها ان تطرح البومي الجديد في الأسواق فوراً

خصصت قناة روتانا خليجية جزء من حلقة برنامج “ياهلا” اليوم لاستضافة الفنانة هيفاء وهبي المتواجدة حالياً بدبي بدعوة شخصية من المصمم العالمي “روبيرتو كافالي” وذلك لتكون ضيفة شرف حفلهم الكبير في دبي بمناسبة مرور 40 عاماً على افتتاحهم لدار “كافالي”.

هيفا عبرت عن شكرها ومحبتها لروبيرتو كافالي وردت على تساؤلات علي العلياني مقدم البرنامج حول أسماء المشاهير العرب الآخرين الذين سيحضرون للاحتفال بأنها لا تعرف تحديداً المدعوين إلا أنها تعلم بأن الكثير من نجوم العرب والعالم هم ضيوف هذا الاحتفال المتميز في دبي. وعبرت هيفا عن سعادتها بهذه الدعوة وقالت بأنها طريقة مميزة لتقوية الروابط بين النجوم المحليين والأجانب حيث أن النجوم العرب لهم فضل كبير في إنجاح دور الأزياء العالمية داخل العالم العربي..

في بداية اللقاء عرض تقرير تناول أهم محطات حياة هيفا ابتداءً من عروض الأزياء التي بدأتها تحت سقف وكالة نضال بشراوي مروراً بلقب ملكة جمال الجنوب وظهورها مع النجمين جورج وسوف وعاصي الحلاني انتهاءً بنجوميتها اليوم، فبدا على هيفا التأثر وقالت بأن التقرير ذكرها بلحظات لا تنساها لأنها صنعت لها ما هي عليه اليوم وشكرتهم على اعدادهم.

تناول علي العلياني العديد من النقاط المهمة في حياة هيفا بدأها بسؤالها عن الشهرة التي وصلت اليها اليوم وعما إذا كانت قد خططت لها مسبقاً أم أنها حصلت بالصدفة، فاعترفت هيفا بأنها كانت شهرة غير متوقعة ولم يكن لديها أي مخططات مسبقة لها، وأضافت بأنها لم تكن تتوقع كل هذا النجاح، ونسبت الفضل لما هي عليه اليوم إلى الأقلام التي كانت تكتب عنها وتحكم على أعمالها مسبقاً مما أعطى لهذه الأعمال شهرة ونجاح.. وقد أعربت عن مدى اهتمامها الآن بفنها وتخطيطها الدائم لإرضاء جمهورها والوقوف عند ذوقه ومتطلباته لما يعني لها من أهمية ولما له في قلبها من مكانة..

وقالت أن الأحكام المسبقة على أعمالها مازالت مستمرة إلا أن الاختلاف يكمن في أنها كانت سابقاً أحكام حول عارضة أزياء ونجمة إعلانات أُعتبرت دخيلة على الفن فيما هي اليوم أحكام على نجمة لها جمهور كبير.

هيفا رفضت الاتهام الموجه إليها بأنها فتحت باب الفن الاستعراضي وتركته لمن جاؤوا لاحقاً واساؤوا بشدة في تقديمهم للاستعراض، وقالت بأن ما تقدمه ليس استعراضاً وهي لا تعتبر نفسها فنانة استعراضية بل انها تقدم نوع مختلف من الموسيقى القريبة جداً من الشباب، لذلك رفضت الاتهام جملة وتفصيلاً.

سأل “علي” هيفا إذا ما كانت وبكل صراحة قد ندمت على أي عمل قدمته فنفت ذلك تماماً وقالت بأن كل عمل قدمته أعطاها نجاحاً و أكسبها جمهوراً ولكنها الآن ترفض أن تغني دون التدقيق في اختيار اغنياتها كالسابق لأنها نجمة اصبحت مسؤولة عن اختياراتها وكل ذلك بفضل محبة الجمهور لها الذي وضعها أمام مسؤولية وهي تأمل ان تكون على قدرها لأن الحكم الآن يترتب على اختياراتها و أعمالها وليس على شخصها كما في السابق.

وعن سر مصالحتها هي و إليسا في حفل الموركس دور الأخير وما خلفيته، أعربت هيفا عن استياءها من الإشاعات التي تطال علاقتها بإليسا ونانسي وقالت بأن علاقتها أكثر من جيدة بالاثنتين وخصوصاً إليسا، واشارت بأن هناك أقلام صفراء قامت في السابق بإشعال الفتنة بينهما وكادت تنجح في ذلك كون العلاقة بينهما كانت عن بعد وتحمل الكثير من الجفاء. إلا أنها الآن أكدت على مدى قوة علاقتها بإليسا ونانسي والكثير من الفنانات أيضاً.. كما وجهت تحية كبيرة للفنانة أحلام وغنت لها مقطع من أغنيتها (تدري ليش أزعل عليك) وعقب “علي” على اختيار هيفا لهذه الأغنية بالذات بأنه ينم عن ذوق وعمق شديدين..

هيفا أيضاً توجهت بتحية كبيرة للجمهور السوري ونفت ان تكون قد مُنعت من الغناء في سوريا و أكدت على أنه كان قرار عشوائي لا يعبر عن رأي الجمهور بدليل زيارتها لسوريا عدة مرات و إقامتها لعدد من الحفلات هناك.. كما شكرت لجنة مهرجان دمشق السينمائي على دعوتهم لها كممثلة وليس كمغنية لحضور المهرجان واعتبرتها لفتة رائعة منهم تستحق الشكر..

وقالت عن تجربتها السينمائية في دكان شحاتة بأنها تجربة عميقة مختلفة عن الغناء عنت لها كثيراً وفجرت لها موهبة لم تتوقع أن تكون لديها نصفها.. كما عبرت عن فرحتها بجمهور السينما المختلف الذي أعطاها نجاحاً مختلفاً .. وصرحت بوجود عدد من العروض لأعمال تلفزيونية وعمل سينمائي تدرسها جميعها الآن لتختار من بينها..

تساءل “علي” حول الأسباب التي تمنع هيفا من أن تكون عميقة في الغناء كما في التمثيل فردت عليه ضاحكة بأنها لا تستطيع الآن وبعد نجاحها في هذا اللون مع الجمهور أن تختار نوع أعمق من الموسيقى خوفاً من عدم تقبلها فيه.

وحول علاقتها بالصحافة وصفت هيفا هذه العلاقة بالود الشديد والاحترام المتبادل وعاتبت الصحفيين قليلاً حيث انها اعتبرت أنها ومنذ عقد قرانها على رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة أصبحت الإشاعات تطاردها من كل صوب .. وطالبت الصحفيين بالتزام المصداقية فيما يكتبوه حولها ولو بثلاثة أرباع المقال فيما تركت الربع لمخيلاتهم ولآرائهم ولكل ما يرغبون في زيادته..

وحول خلافها مع مجلتي “سيدتي” و”زهرة الخليج” قالت هيفا بأن هاتين المجلتين بالذات من أقرب المجلات على قلبها ووصفت مدى الاحترام بينها وبين القائمين عليهما.. إلا أن ما أغضبها بشدة هو وضع صورة لشقيق أحمد أبو هشيمة في زفافه على صديقة مشتركة لهم جميعاً تدعى يسرا ومن ثم نشر الصورة على غلاف “زهرة الخليج” على أساس أنها صورة إبنة هيفا وهي تتزوج شقيق زوجها.. وقالت بأن هذا التصرف أزعجها لدرجة انها اتصلت فوراً مطالبة بالتوضيح لما يشكله ذلك من خطأ في حقها وحق عائلة زوجها وشقيقه وعروسه أيضاً..

كما عبرت عن انزعاجها من طريقة كتابة الصحافة عن خلافها مع رولا سعد حول أغنية (إي ده إي ده) قائلة بأن الكتابة عن الموضوع صورته على أنه خلاف شخصي لهيفا مع رولا وهو ما نفته تماماً و أكدت على أنه خلاف بينها وبين مدير أعمالها السابق الذي باع أغنية من حقها إلى فنانة أخرى سواء كانت رولا أم غيرها.. وبررت لجوءها للقضاء وقتها بأنها تفضل ترك الأمور لأصحابها ليحلوها بدلاً من الظهور والتلاسن عبر صفحات المجلات والجرائد.. وأكدت انها حصلت على حكم يفيد بتملكها للأغنية والتي قامت رولا فيما بعد بتصويرها لأسباب تجهلها هيفا.

أما بشأن علاقتها المتوترة مع روتانا فأرجعت الأسباب إلى تقصيرهم في حقها وعدم التزامهم باتفاقهم معها وإهمالهم لكل ما تريده وطالبتهم عبر برنامج يا هلا بالإسراع في طرح ألبومها الجديد..

اللقاء كان عفوي وراقي إلا أنني استغربت تجاهل علي العلياني لموضوع كليب هيفا لأغنية “ياما ليالي” تحت ادارة المخرج يحيى سعاده الذي اتهمه البعض بالافلاس وبالتكرار والاستنساخ إلا انهم لم يلاحظوا الافكار المتقدمة التي قدمها المخرج في الكليب رغم التشابه في الصورة.

ولا يمكنني ان أنهي مقالي بدون أن استغل الفرصة للفت النظر إلى المذيع السعودي المتألق علي العلياني والذي يتميز بجرأته وجديته وإحقاقه للكلمة الصادقة امام أي ضيف كان يواجهه.. وتمثيله لصورة المذيع السعودي بأحسن شكل وبأخلاق عالية رفيعة وثقافة ليس لها شبيه.. علي العلياني هو المذيع الأكثر ذكاءً والأكثر تعبيراً لما يجول في بال المتفرج فينقله بصدق وحرفية للضيف فيرد على كل تساؤلات المشاهد الذي يرى علي ويسمع حواره فلا يعود يتمنى أن يكون هو من يسأل الضيف لأن علي لديه القدرة على أن يقرأ المتفرج ويطرح كل تساؤلاته ويرضي مسامعه ويحصل له على ردوده المطلوبة.. ولذلك فهنيئاً لنا بمذيع مثل علي العلياني يختلف تماماً ويتميز بشخصيته و أسلوبه وقدرته على إجراء كل أنواع اللقاءات وفي شتى الواضيع..

شاهد الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com