تغطية خاصة – وائل جسار يكشف عن اسباب قلقه من السفر وخوفه من المرض وانزعاجه من مروان خوري.. وهل يعتزل الفن؟

wael jassar

يارا حرب: اطل النجم وائل جسار مساء امس في حلقة خاصة من برنامج “بعدنا مع رابعة” حملت عنوان “خليني ذكرى” عبر محطة الجديد مع الاعلامية رابعة الزيات التي تألقت بفستان احمر مميز. فمزج وائل الغناء بالحوار، واجاب عن كل اسئلة رابعة الشخصية والفنية معلناً عن مواقفه وآرائه الفنية والانسانية والوطنية بكل سلاسة وعفوية…

افتتح جسار الحلقة باغنية “بعدك بتحبو”، ومع بدء الحوار اكد انه شخص انطوائي ولا بحب الاجتماعيات والسهرات كثيراً! وافصح ان لديه رهبة من السفر بالطائرة ويقلق كثيراً عندما يحين موعد السفر لكنه يتكل على الله ويسافر! واشار الى انه عندما يصاب بأبسط الامراض بخاف كثيراً ويجري ابحاث عنه على غوغل لدرجة انه اصبح نصف طبيب! وفي حال مرضت روحه فيلجأ الى الله…

وعن ألبومه الجديد، اعلن وائل انه سيبصر النور في شهر نيسان المقبل ، وستكون الاغنيات متساوية فيه بين اللبناني والمصري، على ان يطرح قبل اصدار الالبوم اغنية سينغل… هذا وشدد “جسار” الى ان للحب اجمل طعم في الحياة وانه لولا الحب لا وجود لا للفن ولا للعمل ولا لاي شيء في الحياة! ونوه انه لو لم يكن فناناً يملك الموهبة لكان اكمل دراسته وتخصص في مجال الطب.

وصرح وائل انه كان يتمنى ان يلتقي العندليب عبد الحليم حافظ، واكد ان الفن لم يسرق شيئاً من طفولته انما جعل البراءة تبقى موجودة بداخله. وافصح انه مؤخراً كان يقول انه سيترك الفن اليوم قبل الغد ولكنه لا يستطيع الاقدام على ذلك لان الفن هو الشريان الذي يجعله يعيش!

وبالحديث عن زوجته ميراي، شدد على الاتفاق الكبير بينهما وانهما لا ينامان ابداً على زعل، وتمنى ان يعيش كل زوجين ما يعيشه مع زوجته! وغنى لزوجته التي كانت حاضرة، اغنية الفنان نقولا سعادة نخلة “بحبك بحبك”… وحول الالبوم الخاص بالاطفال الذي سجله وانجزه منذ اربع سنوات، اوضح “جسار” الى ان الالبوم لم يبصر النور لغاية اليوم بسبب وجود سوء تفاهم بين شركة الانتاج وبعض الاشخاص ولم يشأ الدخول في هذه المشاكل،  متمنياً ان يبصر الالبوم النور.

اما وطنياً فتمنى وائل ان يكون هناك دماً جديداً كي لا يسافر اولاده حين يكبرون، كما يهاجر اليوم العديد من الشباب! واكد انه لن يقصر ابداً بالدفاع عن الجيش اللبناني اذا طلب منه ان يكون الى جانبهم، مضيفا: ” انهم يموتون من اجلنا، واقل ما يمكننا فعله ان نكون الى جانبهم، فمهما قدمنا للجيش ليس نقطة ببحر ما يقدمونه هم لنا!!!” واردف انه مستعد ان يغني مجاناً ودون اي مقابل من اجل وطنه والاطفال المحتاجين للمساعدة… وشدد الى ان الانسان الذي لا يملك وطناً، لا يملك ديناً!!! وتوجه الى الغرب بالقول “شيل ايدك عن البلد”، معتبراً انهم يلعبون بنا شاترانج!!! وصرح انه يرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية من يملك ايادي بيضاء وهو قائد الجيش العماد جان قهوجي.

في سياق آخر افصح وائل ان بداخله حزن كبير لانه لا بأخذ حقه في بلده لبنان بكل ما للكلمة من معنى! منوها: “الناس يحبونني ويدعمونني ولكن هناك احدهم لا يريد ان يكون وائل جسار موجود بقوة على الساحة الفنية! فهناك متعهدين يعملون مع مجموعة معينة من الفنانين فقط دون سواهم!” واعتبر الى انه منذ ٤ سنوات فقط اصبح موجوداً وبقوة على الساحة الفنية اللبنانية.

واوضح وائل ان هناك فتوراً بالعلاقة مع الموسيقار ملحم بركات مؤكداً انه انسان طيب ومحب ولكن خطأه يكمن انه حين يفلت لسانه لا يعرف احداً. كذلك اشار الى وجود فتور مع الفنان مروان خوري قائلاً: “ما بيركب رأسي على رأسه! بالرغم من انه رجل خلوق ومحب ومتواضع ولكني استغربت وانزعجت حين لم يوافق ان يشاركني حفلاً في تونس“.

وعن اتهامه بالغرور، اكد “جسار” الى ان هناك فرقاً بين الغرور والثقة بالنفس مشيراً الى ان لديه ثقة بنفسه وبما يقوله، وانه حين يتكلم عن احد فذلك من باب المحبة وليس الغرور! وصرح انه لا ينتظر شركة الاحصاءات لتحدد مرتبته في لبنان او في مصر! واعتبر ان الفنانين اللبنانيين الاكثر شهرة في مصر بالاضافة الى اسمه سمى نانسي عجرم، اليسا، راغب علامة، عاصي الحلاني، هيفا وهبي ونيكول سابا، وطلب من النجمة نجوى كرم ان تقدم اغنية مصرية للشعب المصري، مؤكداً انه يعتز بلبنانيته وان الغناء بلهجات اخرى ليس خطأً !

وتخلل الحلقة عدة مفاجآت لوائل ، فاحضروا له ابنته ماريلين التي عزفت على البيانو، واتصالاً مع الفنانة ليلى علوي فعبرت عن مشاعرها تجاه “جسار” وافصحت انها من المعجبات باغنياته منذ بداياته، وتمنت ان تراه في التمثيل، وشددت على محبتها الكبيرة للبنان وشعبه… كذلك كانت مفاجأة ثالثة لوائل وهي حضور الملحن وليد سعد فغنوا سوياً  “خليني ذكرى” واعتبر جسار ان الحان سعد خالدة !

وقد غنى وائل خلال الحلقة الخاصة عدد من اغنياته منها: “انتبه ع حالك”، “قلبي وقلبك”، “جايي تتراضيني” ، واغنية دينية، ليختم الحلقة باغنية “خلي الفراق اجمل فراق” باحساس كبير وصوت مميز…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com