تغطية خاصة- هل تستحق حلقة عاصي الحلاني مع نيشان صفة “أكــابر”

عاد الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان مجدداً إلى الشاشة الصغيرة من خلال برنامجه الحواري الجديد “أكابر” الذي يُعرض على قناة “أم تي في” اللبنانية، حيث إستضاف نيشان في أولى حلقاته مساء أمس الأحد فارس الاغنية اللبنانية عاصي الحلاني في حلقة مميزة تحدث خلالها الحلاني عن الفن والسياسة وحياته العائلية.

بدا عاصي أكثر نضجاً واتزاناً وحكمة ووسامة، ربما لأن الجلوس امام نيشان ليس سهلاً، فأعدّ عاصي عدّته وبدا جاهزاً لأي كمين “أكابري” أعده نيشان الحاضر بفطنته وحنكته وخبرته وطوني سمعان “داهية” الاعداد في الوطن العربي الذي لا يترك غبار معلومة يفلت من ضيفه، فكانت الحلقة كاملة وشاملة وكان مقدِّمها في أوج توهجه وكان ضيفها في أوج تلقائيته فخرجت الحلقة الى الجمهور “أكابرية” بالشكل والمضمون.

عاصي الذي يحمل لواء الأغنية اللبنانية الفلكلورية لم يشأ أن يسمّي من هم النجوم الذين يحملون لواء الأغنية اللبنانية اليوم مكتفياً بالقول أن الساحة الفنية اللبنانية تضم أصواتاً مميزة. وأكّد الحلاني على أن أمانة العملاق الكبير الراحل وديع الصافي بحاجة إلى جيش من الفنانين.

وعن موضوع إعتزال شيرين عبد الوهاب الذي أحدث ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية، أكّد الحلاني أن قرار الإعتزال ليس بالسهل وربما أن شيرين مرت بظروف وحالة معينة جعلتها تتّخذ قرارها قبل أن تعود عنه، وأكّد عاصي على أن زميلته في لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس” من الأصوات التي تحتاج لها الساحة الفنية العربية لأنها فنانة متكاملة، وكشف أن حينما سمع رسالة شيرين الصوتية التي أعلنت خلالها عن إعتزالها الفن إعتبر أن شيرين من المؤكد سوف تعتزل الفن.

وعن إعتزاله الفن شدّد فارس الغناء العربي على أنه قد يعتزل الفن في حالة واحدة فقط عندما يشعر بأنه لم يعد قادراً على إرضاء جمهوره، مؤكداً في الوقت ذاته على أنه لا يفكر في الموضوع لا من قريب ولا من بعيد.

هذا وأثنى عاصي على نجاح “ذا فويس كيدز” وعلى المواهب خاصة موهبة الطفل المصري أحمد السيسي والطفلة التونسية نور قمر، وهنأ لبنان على فوز الطفلة اللبنانية لين الحايك التي فازت بقلب الموسم الأول مساء أول من أمس السبت، وأكد عاصي على أن إدارة “أم بي سي” عرضت عليه المشاركة في لجنة تحكيم “ذا فويس كيدز” ولكن لم يتم التوصل إلى الإتفاق دون أن يذكر الأسباب التي حالت دون ذلك.

من جهة ثانية، إعتبر عاصي أن الموسيقار ملحم بركات من عمالقة الفن اللبناني والعربي، وكشف على أن سبب عدم غنائه من ألحانه يعود إلى عام 1996 حينما طلب الحلاني أغنية من الموسيقار وقال له الموسيقار حينها ممازحاً بعد صدور أغنية “يا ناكر المعروف” اللحن ضارب وجميل ما معناه ان عاصي يبدع في الحانه ولا يحتاج الى سواه.

وعن النجمة اللبنانية نجوى كرم التي أشاد بها كثيراً خلال الحلقة وخلافها مع الملحن سمير صفير أكّد عاصي على أنه سيحاول أن يجمع مجدداً بينهما خاصة وأنه قد نجح في وقت سابق في إزالة الخلاف قبل أن تعود المشاكل بينهما، وأكّد عاصي على أن علاقته مع معين شريف جيدة بعد سوء التفاهم الذي حصل قبل أشهر.

وعن المخرج سعيد الماروق إعتبر الحلاني أن وقوفه إلى جانبه واجب أخلاقي وإنساني، وفيما يتعلق بالفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر طلب منه أن يسلّم نفسه للقضاء اللبناني وأن يقول للقضاء كل ما قاله مع طوني خليفة ضمن برنامجه “وحش الشاشة” قبل أسبوع واكد عاصي على أن فضل كان فناناً صاحب جماهيرية كبيرة.

في السياسة، إنتقد فارس الغناء العربي الشغور الحاصل في سدة رئاسة الجمهورية اللبنانية مؤكداً على نه ضد التعطيل في أي من الرئاسات الثلاث، مطالباً جميع المرشحين بالنزول إلى المجلس النيابي من أجل إنتخاب رئيس للجمهورية لأن الشغور أمر مؤسف ومعيب، وأكد الحلاني على أن النائب السابق جان عبيد مرشح توافقي لأنه قريب من الجميع ويستطيع أن يجمع الكل حوله لأنه صاحب رؤية سياسية مميزة، وكذلك الأمر ينطبق على قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.

وتطرق الحلاني الى تغريدة حسين الجسمي قبل أيام حينما كسر الحظر على لبنان ولو إلكترونياً، وأكد عاصي على أنه شكر الجسمي على كلامه وسط تأكيداته على أن لبنان عربي الهوية ولا يمكن أن يخرج من ثوبه العربي.

في سياق أخر وفي ظاهرة هي الأولى من نوعها بالنسبة لفارس الغناء العربي، حلت زوجته السيدة كوليت الحلاني ضيفةً على الجزء الأخير من البرنامج وتحدثت عن عاصي الفنان والأب وعن حبها الكبير له، وأكدت كوليت على دعمها ووقوفها الدائم إلى جانب عاصي مشددةً على أنه كان ولا يزال نجمها المفضل في الغناء وأكّدت كوليت خلال الحلقة انها امرأة استثنائية وشفافة ، سمّت الاشياء بأسمائها دون فزلكة او فلسفة وبرهنت انها داعم جدّي لزوجها ومسيرته ، امرأة جميلة وذكية في آن والأهم انها لبقة تحسن ايصال افكارها برقي كبير.

نذكر ان شارة برنامج “اكابر” من توقيع الموسيقي باسم رزق ومن اخراج كميل طانيوس ومنتج منفذ كارلا عاد شاهين ومعد طوني سمعان

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com