تغطية خاصة- هذا رأي جان ماري رياشي بألبومي هيفا وهبي ووائل كفوري… وهكذا رد على اليسا

في حديث خاصّ للموزّع والمؤلف الموسيقي “جان ماري رياشي” لتلفزيون الجديد خلال النشرة الفنية التي يقدّمها الاعلامي شادي خليفة، صرّح جان ماري بأنّ لديه استديو جديد لم يتمّ افتتاحه بعد وذلك بالتعاون مع أصدقاء له فرنسيين.

وكل يوم هناك بحث عن موضوع غير موجود، تماماً مثل تجربة “بالعكس” التي لاقت نجاحا كبيرا فهو يسعى دائما لخلق مزيج بين الآلات الأجنبية والاخرى الشرقية بطريقة مختلفة لابتكار كل ما هو جديد.

وتطرّق رياشي لموضوع استديو بعلبك، متأسفا على ما حلّ به اليوم، وكشف عن اتصاله بوزير الثقافة أبدى تأثره بتدمير هذا الصرح العظيم الذي كان من أهم الاستديوهات في الشرق الاوسط بدل من ان يصبح متحفاّ هاماً للبنان، ولفت الى انه ابتاع بابين من الاستديو اثناء تدميره ايماناً منه بالحظ الذي سيحملاه للاستديو.

وبالنسبة للفنانيين اليوم، أبدى جان ماري اعجابه بأغنية النجم وائل كفوري الجديدة “غرّبوه”. كما أشار الى أنه لم يجد النجمة هيفاء وهبي “المهضومة” في الالبوم الأخير “MJK” “ملكة جمال الكون” الذي يحمل أفكاراً جديدة وان هيفا يجب أن تعرف نقاط القوّة لديها وتنمّيها.

وفيما يتعلّق بموضوع النجمة اليسا التي ردّت على ما يخصّ أغنيتها الجديدة “أسعد واحدة” قائلة أن حلم جان ماري أن أكون أتعس واحدة، أوضح رياشي أنه عندما سئل عن أغنية اليسا قال أنه لم يشعر أنها تغنّيها بسعادة على عكس عنوان الاغنية وأضاف أن ليس هناك مشكلة معها متمنياً لها السعادة الدائمة.

وأخيرا تحدث جان ماري عن التحضيرات والاعمال التي سيقوم بها ومن بينها ألبوم للنجمة اللبنانية يارا سيتضمّن 11 أغنية وسيجسّد شخصية يارا.

من جهة ثانية اصدرت شركة سوني بيكتشرز توضيحاً حول ما ورد في بعض المواقع عن برنامج the voice وجاء فيه التالي:
بعد أن نشرت إحدى المطبوعات العربية، وتداولت مجموعة من المواقع الالكترونية خبراً يفيد بأن الملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي هو من اختار الأصوات المرشحة للوقوف أمام “المدربين الأربعة”، يهم شركة “سوني بيكتشرز” المنتجة لبرنامج The Voice والذي بدأ عرض أولى حلقاته مساء الجمعة 14 سبتمبر على شاشة MBC، بأن اختيار الأصوات المشاركة في البرنامج يتم من خلال لجان فنية متعددة مؤلفة من أساتذة ونقاد وموسيقيين، ليتم اختيار الأصوات الأفضل والتي تستحق الوصول إلى المسرح، وهذه اللجان التي تضم في عضوية إحداها الفنان جان ماري رياشي، عملت بجد وإخلاص ودون أي تمييز لتنتقي من ضمن آلاف الأصوات المتقدمة من سوف يطل في حلقات البرنامج.

إن شركة Sony pictures television ومجموعة MBC حرصتا كل الحرص على أن يكون اختيار المتسابقين وفق قواعد دقيقة، وكان الهدف الأول هو اختيار الصوت الجميل والقادر على أداء، لأن أي صوت قد يصل ليحمل لقب البرنامج وهو “أحلى صوت”، وبالتالي فقد كان هناك تنوعاً هاماً في اللجان، لنصل إلى نتيجة مرضية، تقنع الجمهور العربي المتابع لهذا البرنامج الضخم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com