تغطية خاصة – ميشال فرعون: الارهاب ليس لبنانياً والاعلام مسؤول، جهاد المر:افضّل العيش في لبنان مهما ساءت الظروف وزينة مكي تحلم بالتعاون مع نادين لبكي

image.php

يارا حرب – بيروت : موسم جديد من برنامج “من الآخر” بدأ مساء امس الجمعة في أولى حلقاته، واراد مقدم البرنامج بيار رباط أن تكون أجواء الموسم الرابع مليئة بالفرح والرقص والموسيقى، فكانت الأجواء صيفية 100% بكل ما يحمل موسم الصيف من جمال وفرح وتفاؤل…وكالعادة شاركه الحلقة كل من رولا كعدي، جورج حرب، زينة شمعون، راغد بحصلي، ريما نجار وإلياس الرامي.

و أول الضيوف كان وزير السياحة النائب ميشال فرعون، الذي شدد على أن الإحباط ممنوع بوجود الإيمان واننا جميعا مؤمنون بطاقات البلد وبمحبتنا لهذا البلد وأضاف:” رأينا نجاح الخطة الأمنية في كل المناطق والإستقرار الأمني في لبنان أفضل من عدة بلدان سياحية! الإرهاب يحصل في كل دول العالم ولكنهم لا يعرضونه في الإعلام العالمي!الإرهاب ليس لبنانياً فنحن اليوم نتمتع بإستقرار أمني وبإتفاق مع كل اللبنانيين على الحفاظ على هذا الإستقرار. فالإرهاب في لبنان مستورد، وطالما لا وجود لمشاكل أمنية بين اللبنانيين بإمكاننا أن نحارب الإرهاب! “.

من ناحية أخرى، صرح الوزير فرعون أنه يندم أحياناً على عدم وجود الوقت ليقوم بما يحب إذ كان يحب أن يسافر ويتزلج ويمارس الرياضة ولكن السياسة حرمته من عدة أمور يحبها. وفي النهاية، توجه لكل اللبنانيين الموجودين خارج لبنان بالقول:” فكروا انكم إذا سافرتم إلى بلد آخر لن تعيشوا الأجواء الجميلة التي نعيشها في لبنان وهذه الطاقة الموجودة هنا ولن تتسلوا وتستمتعوا! فعلى كل منا أن يكون سفيراً لبلده سواء كان يعيش في لبنان أم في الخارج !”

الضيف الثاني كان السيد جهاد المر الذي تكلم عن مهرجانات أعياد بيروت التي تحقق نجاحاً كبيراً منذ انطلاقها، وانهم هذا العام اضطروا أن ينقلوها من أسواق بيروت إلى واجهة بيروت البحرية ليتسع المكان لأكبر عدد من الناس. كما تكلم عن NRJ Music Tour الجولة التي ينتظرها الجمهور اللبناني من عام لاخر، وعن مهرجان “أغاني أغاني” للأغنية الشرقية الثامن الذي يتميز بأجوائه الراقصة وبمشاركة عدد كبير من ألمع نجوم الأغنية الشرقية والشعبية واعلن المرّ أن بعض الفنانين ألغوا مجيئهم إلى لبنان بسبب الحالة مستدركاً:” هناك فنانة أمريكية كبيرة بقينا نحاول سنة كاملة لإقناعها بالمجيء إلى لبنان وحين وافقت حولت لها نصف المبلغ المتّفق عليه ولكن قبل يومين من بدء الاعلانات الخاصة بالحفل اتصلوا ليلغوا العقد!” مشدداً أنه مهما حصل سيكمل في هذا المجال وفي تنظيم الحفلات والمهرجانات، وسينجح!هذا وصرح السيد جهاد المر أنه يفضل العيش سعيداً في لبنان مع القليل من المال والكثير من التعب ، على أن يعيش مع أموال كثيرة خارج لبنان ويكون غير سعيد !

أما الممثلة زينة مكي البالغة من العمر 24 عاماً، فأكدت أنها اخذت حقها في فيلم “حبة لولو” مشيرة إلى أن الكيمياء كانت كبيرة بينها وبين الممثلين ايلي متري ولورين قديح وتقلا شمعون وانها ما زالت تعتبر الممثلة تقلا شمعون أمها لحد اليوم. كما وصرحت مكي أنها رفضت دوراً مهماً في فيلم كبير وعالمي من إنتاج إسباني بسبب رفضها التعرّي، إذ أنه لديها شروطها ولا يمكنها القيام بدور كهذا حتى لو أن على الممثل أن يقدم كل الأدوار ! خاصةً وانها لم ترَ أن فكرة التعري تخدم المشهد، اضافةً إلى أن الجمهور اللبناني والعربي لا يتقبل ذلك وكذلك قناعتها لا تسمح لها ! هذا واعلنت أنها تحب نادين لبكي كثيراً وتتمنى العمل معها ، كما وأنها لا تمانع بالمشاركة في عمل درامي ولكن السينما تبقى أولوية بالنسبة لها… مشددة أنها تنافس نفسها فقط ! وانها فتحت خطاً خاصاً بها إذ أنها تمثل بأسلوبها الخاص!

من جهة ثانية أطل في الحلقة السيد أحمد ربيع من “زومل” المنصة الرائدة للتمويل الجماعي في العالم العربي وشرح أن هذه المؤسسة هي للاشخاص الذين لديهم مشاريع وافكار مهمة وليس لديهم الإمكانية لتمويل مشاريعهم فيقدمونها للمؤسسة ويتبارون ليفوز المشروع الأفضل والأكثر عبقرية… أما التمويل فيأتي من أشخاص من العالم العربي ومن الخارج ! واشار إلى أنه خلال سنة وحدة على إنشاء المؤسسة تقدم إليها أكثر من 1000 مشروع، 89 منها تم عرضها على الموقع الالكتروني ليتنافسوا ويجمعوا الأموال، فنجح 33 مشروع وجمعوا 500 ألف دولار لحد اليوم !

وفي نهاية الحلقة كانت الضيفة الأخيرة نجمة برنامج Arabs Got Talent منال ملاط وهي عضو مؤسس في الHeart Beat واعلنت انها مسافرة الى نيويورك لتمثيل لبنان في الاختبار العالمي IMTA من خلال مواهبها في الغناء والتمثيل وعرض الازياء وستنافس هناك الاف المواهب…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com