تغطية خاصة- معين شريف كرم الموسيقار ملحم بركات وإحتفل بالرئيس ميشال عون

تغطية خاصة: في حلقة إستثنائية من برنامج “لهون وبس” الذي تحول خلال الحلقة “لعون وبس” إحتفالا بالعهد الجديد لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حل النجم معين شريف ضيفاً مميزاً لتكريم الراحل الموسيقار ملحم بركات وللإحتفال بالعهد الجديد.

كشف “شريف” في بداية الحلقة عن ما قاله الموسيقار في آخر لحظات حياته قائلا ” قلي ملحم الله يعيشني للأثنين لشوف الجنرال عون رئيساً للبنان”.

وأضاف أن على الرغم من الحزن العميق الذي أصاب الوطن برحيل أبو مجد، الا أن حلمه تحقق وتحول لفرح بوصول الجنرال الى سدة الرئاسة.

وتحدث عن إيمانه منذ 10 سنوات بأن “عون” سوف يصبح رئيسا للبلاد مع الوقت، معتبراً أنه كسب الرهان ولكل فنان ومواطن رأيه الخاص وإتجهاته السياسية، مشدداً على انه يخالف آراء زملاءه حول تحفظ الفنان برأيه لأنه الفنان في النهاية مواطن ويجب أن يتحمل مسؤولية وهموم وطنه كأي شخص آخر.

وأكد “شريف” على أن معظم الناس لا تعرف جيداً الجنرال، فهو إنسان قانوني ومنظم ويعطي كل شخص حقه، مضيفاً أنه من أول الأشخاص الذين سينفذ القانون بحقه بحكم تقربه منه، قائلا “انا فنان الجنرال لمدى الحياة”.

كيف سيكون شكل العلاقة اليوم وخاصة أن الرئيس انتقل الى قصر بعبدا بعدما كان يزوره 4 مرات في الاسبوع، اعترف “شريف” ان للقصر بروتكول خاص، وانما له طرقه الخاصة التي تصله بالعماد.

وقام معين بإحراج هشام وسأله عن رأيه بوصول الرئيس الى بعبدا، أكد حداد أنه عبر عن رأيه عبر مواقع التواصل الخاصة به، وأن إنفصاله عن الحزب لا يغير شيئاً، فالحزب عمره سنتين، وإنما عون عمره 26 سنة في وجدانه، قائلا ” من 16 سنة وقفت على شرفة منزلي وبكيت لرحيله، واليوم بكيت فرحاً لعودته”.

وأفصح انه لا يطمح لأي وزارة، ولن يحشر الرئيس بطلباته، فهو كان بجانبه لدعمه وليس طمعاً بمنصب سياسي.

وتأسف لما حصل خلال جلسة الإنتخاب، مشدداً على أن هناك نائباً غير مسؤول قام بذلك العمل المشين بحق لبنان وشعبه، وخاصة ان الجلسة كانت مباشرة على الهواء فحضرها عدداً كبيراً من سفراء وممثلي دول، معتبراً أن ما جرى قلة أخلاق، ولبنان لا يليق به ما دار هناك.

وأضاف أنه لن يترك السياسة ابدا، والفن تحصيل حاصل، وليس شيئا للتسلية بل هويته التي يتغنى بها.

ومن المسؤول لوصول الرئيس ميشال عون الى سدة الرئاسة، شدد على أن كل الأفرقاء إقتنعوا بأن ليس هناك غيره سيملأ الفراغ القائم، وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله الذي دافع حتى النهاية عن ترشيح عون.

وبالعودة للموسيقار ملحم بركات، أكد أنه معني بالأمر لأنهما حملا راية الأغنية اللبنانية، وبرحيله أصبح وحيداً. وأضاف أنه حزين لرحيل الموسيقار وخاصة انه آخر عمالقة لبنان بعد رحيل وديع الصافي، وتحدث عن وفاء الشاعر نزار فرنسيس للموسيقار ووقفته الكبيرة بجنازته وكلمته المؤثرة، قائلا “تمنيت أن كون محل الموسيقار لأتمتع بوفاء فرنسيس له”.

وسجل شريف عتباً على بعض الصحافة التي روجت لوفاة الموسيقار قبل أسابيع من رحيله، وقال: “هذا أمر معيب المتاجرة بمشاعر أهله الناس، ولازم بقى نوعى ونحترم حرمة الحياة الشخصية للفنان”.

وهل يوافق المطران عودة حول ما قاله في دفن أبو مجد عندما قال “عشت في زمن العمالقة ورحلت في زمن الإنحطاط”، أكد أنه لا يوافقه الرأي كلياً، وإنما معه الحق في أننا أصبحنا ننحدر في مستوى الأغنية اللبنانية كثيراً، وأضاف ان هناك نقاشاً قائماً قبل رحيل بركات ومع الرحابنة والمعنيين بالأمر، مشدداً على أن شركة الإنتاج الني كسحت السوق حالياً لم يعد لديها الكثير من المال لشراء الهواء، وسينتهي عهدها قريباً.

وأضاف أنه لا يوافق أيضا “المطران عودة” بقوله أن الكثير من باعوا وطنهم ولهجتهم، معتبراً أن كلمة بيع وطن كبيرة، ويمكن القول باعوا لهجتهم سعياً وراء المال.

وتحدث عن أبنه “معين” وليس علي، معترفاً انه لقب بأبو علي ولكن على الهوية أبنه يحمل اسم معين، وعن أبنته “منى” أكد أنها “حنية البيت وكل الدني”.

وأفصح عن العلاقة الوطيدة التي تجمعه بآل السكندر، معتبرا انهم يحملون العادات والتقاليد نفسها ويشبهونه كثيراً، مشدداً على ان ما يجمعهما منذ العام 1983 أكبر من الغيرة والحسد، فحفلاتهما أكبر دليل على علاقتهما.

وحول آخر أعماله، كشف ان كليب ” قطعلي قلبي” سيبصر النور خلال أيام قليلة، وكان التصوير جيداً وناجحاً مع المخرج سعيد الماروق الذي وجه له تحية خاصة.

ومن جهة ثانية، تخلل اللقاء وقفات فنية عديدة بصوت شريف الذي غنى للوطن وللرئيس وللموسيقار.

تغطية – لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com