تغطية خاصة – لطيفة تطلب يد ميشال ابو سليمان؛ ريما نجيم تكسر الصمت؛ جورج شلهوب لا يغار… وبماذا وعدت ميرفا قاضي نفسها؟

في الحلقة الاخيرة من سنة 2013، استضافت الاعلامية الجميلة “منى ابو حمزة”، الى جانب صديق البرنامج ميشال ابو سليمان، ضمن برنامجها الاسبوعي “حديث البلد” عبر شاشة الـ “ام تي في” كل من الفنانة التونسية لطيفة، الاعلامية ريما نجيم، والممثل جورج شلهوب وابنه نديم، و الممثلة ميرفا قاضي، وعالمة الفلك زينة قباني.

وفي حديث مميز في حلقة مميزة، عبّرت بداية الفنانة التونسية لطيفة، عن مدى حزنها لما يحصل من مآسي في العالم العربي، متمنيةً ان تحمل السنة الجديدة السلام والامن والاستقرار لكل دول الوطن العربي.

وتحدثت عن مسيرتها الفنية، من البومها الاول “اكثر من روحي”، التي تعاملت فيه مع اهم الشعراء كبليغ حمدي وسيد مكاوي، لتقول عن اول تجربتها الفنية: “هذا الالبوم الذي كنت اطمح ان اظهر به للناس لاول مرة”. كما كشفت ان الممثل احمد زكي و الفنانة شادية كان لهما تأثيراً في حياتها الفنية، وسبب تلقيبها بفنانة “البهجة” كونها توزع الفرحة اينما حلّت في قلوب كل من يراها.

وعن البومها الجديد “احلى حاجة فيّا”، تحدثت “لطيفة عن أغنيتها “بح بح” باللهجة التونسية، من كلمات عبد الوهاب محمد ومن الحان كاظم الساهر، وقصدت بها كل انواع الظلم والتعسف التي تمر بها البلاد العربية، وعبرت عن تفاؤلها الكبير بالتغيير قائلة :”شمس الحق لا تغيب”. واشارت ان مبيع الالبوم في تونس يعود ريعه الى جمعية “ناس الخير”، وصندوق دعم “مصر”. كما اكدت انها ستصور اغنيتي”ابن الحرام” و “معلومات مش اكيدة” للموسيقي زياد رحباني، على طريقة الفيديو كليب في لبنان. وفي فقرة “مقابلة”، وصفت “لطيفة” سنة 2013 بالوسطية ، ليكون اجمل ما حصل في هذه السنة بالنسبة لها هي ثورة 30 يونيو في مصر، واعتبرت اللقاء الخاص الذي جمعها ب “احلى حاجة فيّا” في سهرة عائلية هو افضل ما حصل معها في هذه السنة، رافضة البوح عنه. كما حيّت السيدة فيروز على طريقتها الخاصة حيث ادت احدى اغنياتها “سلملي عليه”، ووجهت لها كلمة معايدة بحلول السنة الجديدة قائلة: “كل عام وانت الملكة والرائعة والصادقة والعظيمة “، واضافت ان السيدة فيروز تمثل قدوة كبيرة بالنسبة لها في مجال الفن والمسرح والسينما والشعر و القصائد. وفي فقرة “الكارت” طلب من “لطيفة” ان تكون “لطيفة “وتطلب من ميشال (صديق البرنامج) يده للزواج منها باللهجة التونسية، فطلبته ضاحكة وقالت:”تخطبني تخطبني..”.

بدورها تحدثت الاعلامية ريما نجيم ، عن تجربتها في خوضها 46 ساعة من البث المباشر عبر اذاعتها “اغاني اغاني”، ما خولها دخول كتاب غينيس للارقام القياسية، فعبرت عن مدى سعادتها بشعورها بالنجاح ، كما تحدثت انها اتبعت خلال ممارستها للبث المباشر تعليمات الدكتور مع تناولها للفيتامينات الضرورية لكي تبقى نشيطة”، واشارت ان الفكرة دوما كانت تخطر على بالها خاصة بعد ادراكها ان “بول صفير” اللبناني هو اول من كسر الرقم القياسي في تغطيته للبث المباشر الاذاعي. ليكون اهم ما في هذا الانجاز الجانب الانساني منه، كونها قامت بمبادرة انسانية وفتحت المجال مباشرة على الهواء بمساعدة طفلة بحاجة الى عملية تغيير صمام تكلف اكثر من 20 الف دولار ، لتكتمل سعادتها بتحقيق انجاز هذا العمل الانساني حيث خضعت الفتاة الى العملية وهي اليوم بحالة صحية جيدة. اما في فقرة “انترفيو السنة الجديدة”، ترى “ريما” ان استثمارها للوقت بشكل افضل واكتشاف امور جديدة بنفسها هي من القرارات الجديدة التي ستتخذها في السنة الجديدة، وتشير ان لبنان سيبقى في السنة الجديدة متأثرا باوضاع المناطق العربية التي تجاوره، لتكون لاذاعة ومحطة “اغاني اغاني” الاولوية في حياتها، في السنة الجديدة التي ستكسر فيها “الصمت”.

من جهته تحدث الممثل جورج شلهوب عن تجربته في برنامج “رقص النجوم”، الذي يعتبره برنامج يهدف الى ابراز المواهب في مجال الرقص الراقي ” كما شكر محطة “أم تي في” على ادخالها هكذا نوع من البرامج الى مجتمعنا. ولفت شلهوب الى انه لا يغار وان كل رجل يثق بنفسه لا يغار. وفي فقرة انترفيو “اقرب الناس”، بحضور ابنه نديم ، الذي لا يحب مهنة التمثيل، اكد “نديم” عن حبه الكبير ل”يورغو” وقوة العلاقة التي تجمعه بوالده.

بدورها تحدثت الممثلة ميرفا قاضي عن تجربتها التمثيلية في فيلم “بي بي”، كأول دور تمثيلي لها، وعن مدى صعوبة اقناع الآخر بدور لا يشبهها، واصفة هذه التجربة “بالتحدي” لها بالقيام بدور لا يشبهها.” وعن تجربتها في مسلسل “انياب و شعراء” حيث تجسد شخصية “فريال”، كشفت انه يشبهها كثيرا، بشخصيتها العفوية، التي تحب الضحك والمرح. وفي فقرة “انترفيو وعود”، وعدت نفسها بالنجاح مهنيا، والمحافظة على وزنها صحيا، ولن تتسب بأي “زعل” لاهلها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com