تغطية خاصة- في حفل راقٍ اطلقت (ام تي في) بالامس (الرقص مع المشاهير) فهل يكون المتنفّس للجمهور الذي ملّ برامج هواة الغناء؟

تمّ مساء الخميس اطلاق برنامج من أهم وأضخم البرامج التي وصلت الى الشرق الاوسط والذي تم انتاجه في أكثر من 46 بلدا حول العالم حيث سيجمع 11 نجماً مع راقصين محترفين لبنانيين.

 Dancing with the stars هو سلسلة تلفزيونية مستمدة من البرنامج البريطاني , strictly come dancingحيث يتنافس 11 ثنائياً راقصاً على عدد من انواع الرقص: foxtrot cha-cha, tango, salsa, samba, rumba, كما تقوم لجنة التحكيم بتقييم اداء كل ثنائي وتضع العلامة التي يستحقها وأيضا سيشارك الجمهور من خلال عملية التصويت لاختيار نجمه المفضل.
يقدّم هذا البرنامج الثنائي “كارلا حداد ووسام بريدي” وسيعرض مساء كل أحد في تمام التاسعة الا ربعا مباشرة على الهواء حصريا على شاشة MTV ابتداء من 16 كانون الاول- ديسمبر المقبل وهو من اخراج “باسم كريستو” ومن انتاج المبدعة دوماً جنان ملاط.

قدّم الحفل الثنائي ” كارلا حداد ووسام بريدي ” حيث شكرا الاتحاد اللبناني للرقص الرياضي بالاضافة الى الشركات الراعية للبرنامج وطبعا الحضور الذي ضمّ كل العاملين والمساهمين والاعلاميين في قناة MTV. من ثم كانت الكلمة لرئيس مجلس ادارة MTVالسيد ميشال غبريال المرّ الذي رحّب بالحضور معرباً عن سعادته بهذا البرنامج لكونه برنامج ضخم ومميز.

من ثم قدّم المدربون عرضا مميزا على المسرح وبعد ذلك ظهر المشتركون المشاهير برفقة مدربيهم في الرقص وهم: الفنانة نايا مع عبدو دلول، الفنانة مي حريري وايليو غفري، ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل وأسلك أنتروم، الممثل نقولا معوض وريتا خطار، الرياضية هيفا حداد ومايك بولديان، الممثل وسام حنا وساندرا عباس، الفنانة ميرفا القاضي وطوني رامح، الممثلة ندى أبو فرحات وأسدور أوريديان، الممثل الكوميدي ميشال أبو سليمان وهبة مخايل رزق، الممثل وليد العلايلي وساندرا اليّا وأخيراً الفنان ربيع بارود مع كلويه حوراني.

ومن ثمّ كان هناك اختبار للرقص على المسرح بمساعدة المشرف على المضمون الفني للحلقات المباشرة السيد “دارن بنيت” حيث تفاعل الحضور وبدأ بالرقص مع المدربين الراقصين.

وفي حديث خاص لموقع “بصراحة”، أكّدت منتجة البرنامج السيّدة جنان ملاط أن هدف البرنامج هو الترفيه وفكرة الرّقص هي فكرة جديدة في ظلّ زحمة البرامج المتعلقة بالغناء لذلك اختاروا dancing with the stars وهو برنامج عالمي ضخم كما أشارت الى مواجهة بعض الصعوبات أثناء تحضيره فمعظم المشتركين لا يتمتعون بالثقافة في مجال الرقص الرياضي، فالصعوبة الاولى كانت في كيفية التعاون مع راقصين محترفين واختيار المشاهير الذين هم على استعداد لتكريس وقتهم للبرنامج لكونه يتطلب تدريباً جدياً لأربع ساعات يوميا على الاقل.

وأضافت السيدة ملاط أن هذا البرنامج هو مزيج بين الشرق والغرب والصعوبة تكمن بكيفية تعاطيه مع العالم العربي، لافتةً الى أنهم استطاعوا تخطي كل الصعوبات واعتبرت أن ما يميز هذا البرنامج عن ديو المشاهير أنه نجح في 46 بلد مضيفة أن الغناء قد تعوّد عليه الجمهور العربي بينما الرقص هو فكرة جديدة وأن هذا البرنامج يتطلب جهوداً يومية جسدية ومعنوية بالاضافة الى الوقت المكرس للتدريبات. وأخيرا أشارت الى أن الشعب اللبناني عانى الكثير من المصائب ولكنه استطاع الوقوف من جديد كما اعتقدت أنه من الضروري الاستمرار في الانتاج والابداع وتمنت الا يقع لبنان في مشاكل جديدة تعيق بثّ الحلقات لكونها ستعرض مباشرة على الهواء.

وصرّح مقدم البرامج والممثل نيكولا معوض أنه شارك في هذا البرنامج بالرغم من أنه لا يجيد الرقص فبالنسبة له الرقص يفيد الممثل لانه طريقة للتعبير عن حالة معينة. وأضاف أنه بدأ التدريب منذ أسبوع لافتاً الى أن بعض الناس في المجتمعات العربية لا تتقبل فكرة الرقص للشاب ولكن اعتقد أن الجمهور سيتقبل نيكولا في العرض المميز. وأضاف أنه صوّر فيلم سينمائي بعنوان “تقاسيم الحب” السنة الماضية في دبي لمخرج مصري ومن انتاج شركة كندية وسيعرض في مهرجان دبي. أما بالنسبة للبنان فهو مشارك بمسلسل سيبدأ تصويره اخر شهر كانون الأول.

واعتبر الممثل الكوميدي ميشال أبو سليمان أن هذا البرنامج يحمل فكرة جديدة وفريدة من نوعها لذلك فهو مشارك اليوم فيه. وأضاف أنه يستفيد من الرقص في مهنته التمثيل على المسرح والتلفزيون لافتا الى أنه تدرب على الرقص لمدة أسبوعين حيث أصبح جاهزاً للمنافسة وصرّح أنه تقاضى مع المشتركين مبلغا أسبوعيا مقابل مشاركتهم في البرنامج كما توقع أن يتقبله الجمهور بشكل ايجابي لانه سيقدم الرقص بصورة راقية.

وأشار الممثل المخضرم وليد العلالي أنه بدأ التدريب على الرقص لمدة أسبوعين قائلا (بطريقة مازحة) “خاصة معي ميشال أبو سليمان بدي دمره”. واعتبر أنه يلعب دورا جديدا في هذا البرنامج وكأنه يمثل دور شخصا راقصا فهو لا يرقص كشخص محترف بل كوليد العلايلي الممثل.فبالنسبة له عالم الرقص نبيل ورقيق.

وأخيرا أعلن عن مشاركته في مسلسل “كيندا” الذي بدأ يعرض على شاشة “ال بي سي” وأضاف أنه يقوم بتحضير مسرحية مع الفنان روميو لحود بالاضافة الى هذا البرنامج الذي يتطلب وقتا كبيرا نظرا للتمارين المتتالية.

ومن جهته أعرب الممثل وسام حنا عن مدى سعادته بمشاركته في هذا البرنامج لكونه يبحث دائما عن الافكار الجديدة. وأضاف أنه في البداية تعجّب من فكرة الرقص ولكنه سرعان ما تعوّد عليها لان فكرة شاب راقص في العالم العربي ما زالت غريبة ومستهجنة. وأشار الى أن جمهوره سيراه بطريقة راقية جدا معتبرا أن هذا البرنامج سيكون من البرامج الاولى في الوطن العربي. وأضاف أن على الرغم من أنه شخص رياضي الا أن التمارين متعبة جدا. وأشار الى أنه اليوم هو بطل في مسلسل “جذور” ويقوم بتحضير مسلسل من انتاج ضخم اعتبره نقلة نوعية من لبنان الى الوطن العربي.

وأكدت الممثلة ندى أبو فرحات أن لكونها تحب الرقص قبلت المشاركة اليوم في هذا البرنامج مشيرة الى أنها تدرّبت لمدة ثلاثة أسابيع على أول رقصة. فالجمهور سيتعوّد عليها بفكرة الرقص. وأعلنت أنها ستشارك في عمل جديد لشهر رمضان بالاضافة لعمل مسرحي سيعرض اخر السنة .

وبدورها صرّحت ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل أنها تشارك في هذا البرنامج تحديدا لانها من معجبي البرنامج بما أنها تحبّ الرقص مؤكدة أنها ستكون تجربة مميزة لها خاصة أنها غابت عن الاعلام بعد انتهاء ولايتها كملكة جمال لبنان وذكرت أن بالرغم من تدريبها لأقل من أسبوع على الرقص الا أنها تشعر وكأنها تدربت لشهورعدة. وكشفت أيضا أن الجمهور لن يراها أبدا في مجال التمثيل والغناء لأن ليس لديها الموهبة. وأخيرا أبدت اعجابها بملكة جمال لبنان لهذا العام “رينا شيباني” معتبرة أنها تستحق هذا اللقب وأضافت أن محطة LBC دعمت المشتركات بطريقة جدّية هذه السنة.

وأطلت الفنانة ميّ حريري بفستان ملفت ومميز من تصميم طوني ورد فصرحت أن الرقص الرياضي تجربة مهمّة ولكونها تحب الرقص والموسيقى هي مشاركة اليوم في البرنامج وأضافت أنه سيدخل البسمة والفرح الى قلوب المشاهدين خاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد العربية وكشفت عن تحضيرها لأغنية باللهجة المصرية من كلمات بهاء الدين محمد حيث قامت بتسجيلها في لبنان ولفتت الى أنها ستقوم بتصويرها قريبا، كما أنها ستحيي ليلة رأس السنة في الاردن.

أما الفنانة المشتركة ميرفا قاضي فأبدت اعجابها بهذا البرنامج العالمي مشيرة الى أنها كانت تتمنى المشاركة به عندما كانت تشاهده بالنسخة الاجنبية وأضافت أن هذا البرنامج هو تحدّي مع نفسها لكونها تجهل الرقص معلنة أخيرا أن لديها مشاريع عديدة قامت بتأجيلها نظرا لتكريس وقتها لهذا البرنامج.

ومن جهته اعتبرالفنان ربيع بارود أن هذا البرنامج ناجح عالميا, فبالنسبة لمشاركته رأى أن الفنان يجب أن يتقن الرقص فكم جميل أن يراه الجهور يرقص على المسرح بعدما تعود عليه بالغناء. وتأمل أن تكون تجربة مميزة معلنا أنه قام بتصوير أغنية “أول فرصة” ستصدر خلال بضعة أيام كما أنه سيحيي ليلة رأس السنة في تونس.

ملاحظات بصراحة
استطاعت ال MTV أن تعكس صورة جميلة راقية من خلال تنظيمها لهذه السهرة ومن خلال تبنيها لبرنامج فريد من نوعه في الشرق الاوسط.
– تأخّر المشترك الفنان ربيع بارود بالحضور لكونه ما زال قادما الى لبنان حيث أحيا خمس حفلات للجالية اللبنانية في المكسيك.
-غاب عدد كبير من الزملاء الصحافيين عن الحفل وعلمنا ان الدعوات كانت محدودة جداً لان السهرة بالاصل لم تكن مخصصة لهم فقط بل ايضاً للرعاة وشركات الاعلانات ولكن كنا نتمنى لو تمت دعوة اكبر عدد من الزملاء بدل دعوة اهل البيت اي العاملين في المحطة حيث لم يكن تواجدهم مبررا ولا ضرورياً.
– منع المصورين من تصوير الحفل حيث انفردت MTV بتصوير السهرة.  

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com