تغطية خاصة – سهرة ممتعة من (حديث البلد) اختلطت فيها الاغنية الشرقية بالدموع

استضافت الاعلامية منى أبو حمزة في حلقة هذا الأسبوع من برنامج حديث البلد عددا من النجوم المشاركين في مهرجان الأغنية الشرقية في بيروت من تنظيم شركة 2U2C بالتعاون معArabooking وقناة أغاني أغاني mtv .تميّزت الحلقة بجو من الألفة والمرح والغناء المشترك بين جميع الضيوف الذين تناولوا مشاريعهم الجديدة وطرحوا اغنياتهم الصادرة حديثاً ولا شك في ان هذا المشهد كان ممتعاً للغاية في ظل الحروب والحروب المضادة بين نجومنا اللبنانيين فكانت هذه “الجمعة” بمثابة صورة جميلة اسعدت دون ادنى شك كل المشاهدين، وبالتأكيد لن ننسى صديق البرنامج الذي حضر بقوة بتعليقاته وخفة ظله الذي زادت من متعة الحلقة.

كانت البداية مع النجم نقولا الأسطا الذي تكلم عن أغنيته الجديدة التي تحمل اسم”حقوق الرجال” وذكر بأنه يعتبرها حافز للرجل للتقدم كالمرأة على المستوى الأجتماعي وغيره لأن الامرأة الآن تحتل حيزا” كبير في المراكز الاجتماعية والتلفزيونية وغيرها.وأضاف بأنه رغم النجاحات في هذه السنة واحتلال أغنيته ما تغيرت المركز الأول لأسابيع عديدة الا أن هذه السنة حملت له خسارة كبيرة خلال تسعت اشعر بفقداء والده ووالدته “وهنا نذكر بأنه غرق في البكاء الشديد لتأثره” واعتبر بأن الانسان بلا أهل كأنه”تعرى”لا يوجد مظلة فوق رأسه وبأن الأهل بركة وبانه يفتقدهم كثيرا” الا أنهم معه دائما” يكلمهم يأخذ رضاهم مضيفا” بأنه لولا صلوات والدته المستمرة ودعواتها لما وصل الى مستواه الآن ذاكرا” بأن والدته كانت دائما” تقول له بأن لا يتقدم على حساب أحد .

من بعد الحوار أجرت الاعلامية منى أبو حمزة مقابلة حلم مع الأسطا حيث طرحت عليه عدّة أسئلة صغيرة :

-حلم حققته:بنى عائلة رغم الصعوبات في عالم الفن التي يأخذ وقت الانسان الا انه صنع عائلة متينة ويتمنى ان تكبر ابنتاه وان تكونا صالحتان.

-حلم لم تحققه:في مجال الفن لا نقول بأن الحلم تحقق بل نكمل دائما” والحلم لا يتحقق الا بالاستمرار.

-حلم مزعج:أخذ الموضوع بطريقة طريفة وذكر ميشيل ابو سليمان.

-حلم مستحيل أن يتحقق: أن يكون هناك حالة انفصال مع زوجته لانهم متفقان كثيرا” ومتفاهمان على كل شي ولو أن هذا الحلم تحقق من المستحيل أن ينفذ في الواقع.

أنتقلت منى الى الضيف الثاني الفنان هشام الحج حيث ذكرت بأنه سيطلق أغنيتين الأولى يا عمري والثانية شو فيها ألحان الموسيقار ملحم بركات حيث اعتبر هشام بأن هذا اللحن هو هدية عمره وأضاف بأن الموسيقار هو ماتبقى من جيل العمالقة وجيل الفن الجميل وذكر بأنه اجتمع مع الموسيقار والشاعر نزار فرنسيس في استوديو طوني سابا حيث نفذت الأغنية وخلال الأيام القادمة ستبث على الاذاعات.وأضاف بأنه أطلق أغنية اذا الله عطاني في برنامج حديث البلد وحققت نجاخ كبير ويتمنى ان تنال الأغنية الجديدة النجاح أيضا” .وذكر بانه انهى من تسجيل الديو الجديد من الفنانة المصرية امنية التي تدور على نطاق العالم العربي وتحمل رسالة سلام وتتغنى بجميع الدول العربية ولكن العمل لم يصدر حاليا” بسبب تعدد الأغنيات الوطنية المتتالية له وكان طلب من الجمهور بعمل رومنسي وكان القرار بالابتعاد قليلا” عن الاعمال الوطنية بالاتفاق مع شركة الفارس للانتاج الفني ومن ثم العودة اليه .

الماضي هو كان عنوان مقابلة هشام فكانت الأسئلة على الشكل التالي:

-ألغاء شي من الماضي: ذكر بأنه يريد الغاء بعض اللقاءات التلفزيونية التي ظهر بها وظلم نفسه بالظهور .وذكر بان الحاضر هو اساس المستقبل

-شيء في الماضي اجمل من الحاضر:ذكر عمر الطفولة الذي لا يمكن تعويضه.

-أجمل فعل ماضي:ذكر ولادت شخص معين .

كانت الضيفة الثالية الفنانة نادين صعب التي تكلمت عن أغنيتها الجديدة على أخر روح حيث ذكرت بأن هذه الأغنية عزيزة جدا” عليها كما جميع أغنياتها أنما هذه أكثر لأنها وضعت كل ماتملك من أحاسيس بصوتها بها وأضافت بأنها أغنية طربية كانت مدّتها عشر دقائق انما تم تصغيرها لتكون خمس دقائق ونصف.

الانتقاد كان من نصيب نادين في مقابلتها حيث كانت الأسئلة:

-البلد:ذكرت بأنه على حكامه أن يتغيروا رأسا” على عقب لكي يتحسن وضع البلد.

-حديث البلد :ايضا” بطريقة فكاهية ذكرت ميشيل ابو سليمان.

-في نفسك:ذكرت العصبية

الفنان نادر الأتات كان الضيف الرابع في الحلقة الاستثنائية حيث تكلم عن أغنيته الجديدة التي صدرت منذ مدة قصير وتنال نجاح ملفت “نادر” من ألحان الفارس عاصي الحلاني حيث ذكر بأن فكرت الاغنية اتت عندما كان جالسا” مع الحلاني حيث ذكر الاخير بأن اسم نادر يحمل العديد من المواضيع ومن هنا اتت فكرت الاغنية.

كاسمه واسم اغنيته كانت مقابلة الاتان عن “نادر”.فكانت الاسئلة:

-صوت نادر:ذكر الفنان حسين الجسمي.

-حجر نادر” ذكر الفيروز.

-لحن نادر:ذكر بانه هناك ألحان عديدة نادرة وليس لحن واحد.

-اسم نادر:ذكر بأسم اسمه بحد ذاته نادر.

نذكر بأن الاتات غنى أغنية”يامو”لدريد لحام والتي أثرت بشكل كبير في جميع الحضيوف والحضور وخاصة” الفنانة نقولا الاسطا التي انهمرت دموعه بحرقة عليها.

النجم ربيع بارود شارك أيضا” في هذه الحلقة المميزة الذي ذكر بأن الخلاف مع منير بو عساف الذي نشر في الصحافة كان مجرد لعب على كلام أغنيته الجديدة وبأنه لا يوجد أي خلاف .ذكر بان الانسان يتعلم من أخطائه في كل الامور اتي يمر بها ذاكرا”بأنه تعلم من آخر علاقة عاطفية مرّ بها كيف الانسان يقدّم ويأخذ في العلاقة.وتطرقوا الى موضوع الاغنية التي لحنها ربيع في ألبوم نقولا الاسطا “أملي الوحيد” .

كانت مقابلة ربيع مختصة بالوما حيث كانت كل اجوبته بالاشارة .

الفنانة اليان محفوظ ايضا” كانت احدى الضيوف في الحلقة حيث ذكرت بان أغنيتها الجديدة “يا ماما”سوف تصدر في المهرجان وصرّحت بأن والدتها لا تحب أن تزوجها واخوتها ذاكرة” بأن الاخير تحبهم ان يبقوا الى جانبها وأن يعيشوا حياتهم ويفرحوا وبأن الوقت ما زال مبكرا” على هذه الخطوة .وأضافت بأن الأغنية أوصل لها احساسها من خلال سليم عساف .

مقابلة الرجل كانت من نصيب اليان حيث كانت الاسئلة على الشكل التالي:

-على ماذا تحزنين:على قلة الوفى من احدى البنات ذاكرة” أن قلة الوفى أصبحت صفة مشتركة بين الشاب والفتاة.

-بماذا تفرحين:السلطة التي يتمتع بها الرجل أكثر من المرأة.

-ماهي الهدية الاولى التي تهديها لنفسك:ذكرت هنا البيت بسبب ارتفاع وغلاء المعيشة وبأن الرجل هو من يشتري البيت .

-كيف تتصرفين من أصدقائك البنات:أكون لطيفة معهم أعتبرهم كاخوتي أخاف عليهم أحميهم .

الضيف الاخير في هذه الحلقة كان الفنان الشاب انور نور أشار بأن الوسط الفني جميل الا انه لا يخلو من بعض العقبات التي تظهر وبعض الأمور التي لا يتوقعه الانسان وأضاف بأن النجاح هو مسؤولية كلما زاد النجاح وزادت المسؤولية وهو يعمل وفريقه الاستمرارية به.وصرّح بأنه ليس مرتبطا” حاليا” وبأنه عندما يحين الوقت يلتقي بشريكته.

المقابلة الأخيرة كان عنوانها”أغنية” وكانت الأسئلة كالتالي:

-أجمل أغنية سمعتها في حياتك :رح حلفك بل غصن يا عصفور للكبير وديع الصافي.

-أغنية لأحد الموجودين كنت تتمنى أن تكون لك:ماتغيرت للفنان نقولا الأسطا.وهنا غنى الأغنية وأشاد نقولا بصوته فيها كثيرا”.

-أغنية كانت تغنيها والدتك لك وانت صغير: أغنية “أمي” للكبير وديع الصافي

أغنية تحبها ولكن لا تخب أن تغنيها: ذكر أغنية نادر للأتات .وأضاف بأن أغنية ليلي عيدي تذكره بحب قديم .

أنهى المشاركون اللقاء بأدائهم لأغنية اشتقنا كتير يا حبايب وأغنية أهلا” وسهلا” .وكان لهم أيضا” وقفة غنائية جماعية في الحلقة باداء أغنية راجع يتعمر لبنان حيث دبك الشباب على انغامها. ونذكر بأن كل ضيف كان له وصلته الغنائية الخاصة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com