تغطية خاصة – ريتا حرب تعترف بأنها مغرومة… وهذه هي مفاجأة ميشال ابو سليمان

في حلقة جديدة ومميزة من برنامج “حديث البلد” عبر محطة mtv مع الاعلامية منى أبو حمزة التي استقبلت فيها ضيوف من مختلف المجالات الفنية والتلفزيونية والاعلامية .

فكان الضيف الأول الاعلامي رمزي النجار الذي تكلم عن كتابه الجديد باللغة الانجليزية ذاكراً بأن الكتابة تكون وفقاً للقارئ وليس لضمير الكاتب، وأضاف بأن البرامج الثقافية يمكن أن تصل الى نسبة مشاهدة عالية كما حصل في برنامج “المميزون ” وليس من الضروري وجود المشاكل التي تحصل في البرامج الحوارية مضيفاً بأنه يحمّل الذنب الى وسائل الاعلام التي نسيت بأنها “السلطة الرابعة” والتي ترتكز على المال السياسي أكثر من ارتكازها على المال النظيف مال الاعلانات.

الضيف الثاني كان الفنان اللبناني جو أشقر الذي تكلّم عن عائلته وعن أعماله الجديدة وكليبه الذي سيبصر النور قريباً “كده كده” واغنية “الفستان” التي انتهى من تسجيلها حيث اعتبر بأن الفن والاولاد مهمين بالنسبة له وأن الفن هو الركيزة هو الاستمرارية، وذكر “جو” بعد أن انتقد الفنانين المشاركين في لجان تحكيم برامج الهواة بانه لو عرضت عليه الفكرة لكان قبل بها بعد أن درس وضعه جيداً وبأن كل نقد سيقدمه سيكون بناء وأن خبرته الموسيقية التي تفوق ل 12 سنة تشكل ركيزة له تخوله القبول بهذه التجربة، وأضاف بأن معظم الفنانين كانت انطلاقتهم أقوى من استمراريتهم، وهنا كانت لفته من منى وادارة البرنامج باحضار ابنتي جو الى الاستوديو لمعايدته.

الاعلامية والممثلة المتألقة ريتا حرب كانت الضيفة الثالثة التي ذكرت بأنها في مجال التمثيل ما زالت تحتاج الى المزيد من الخبرة وبان كل المحترفين من حولها يشيدون بأنها تتقدم يوم بعد يوم في هذا المجال لذلك تأتيها العروض واحدة تلوى الآخرى، وصرّحت بأنها الى اليوم مازالت تنسق بين التقديم العمل الذي تحبه وتقوم به منذ زمن و التمثيل الذي كان شغفاً لها، وأضافت بأنها تؤمن بمقولة “كل شي بوقتو حلو” وبأن هذا الوقت كان نصيبه لدخول مجال التمثيل. بالحديث عن الأب ترحمت ريتا على والدها المتوفي حيث ذكرت العديد من الحالات التي كانت تتمنى ان يكون الى جانبها. وبالكلام عن العائلة ذكرت منى بأن ريتا لديها ابنتان في سن المراهقة ستيفي و ميشيل اللتان تعيشان معها بعد انفصالها عن زوجها، وذكرت ريتا بأن وجود أخويها عماد ونجيب القريبين منها والحنونين والذين يهتمان بها ويحبانها ويحبان بناتها كثيراً عوّضا عدم وجود الأب في حياة ابنتيها. وذكرت بأن زوجها يرى ابنتيه الا انه يجب أن يراهما أكثر وبأن بناتها تقومان بواجبهما تجاهه، مضيفة بأن منزله يبعد عن منزلها عشر دقائق وبأن مشاكل الحياة ومشاغلها من الممكن ان تكون هي التي حالت دون أن يتقرب اكثر من البنات. وصرّحت ريتا بأنها تعيش علاقة جديّة وتعيش حالة حبّ وبأنها لا تحب الدخول في التفاصيل والزواج لأن الحياة قسمة ونصيب وأجابت عن سؤال منى بأنها نعم “مغرومة” وبأنها سعيدة بوضعها حالياً، وبالعودة الى مجال التقديم ذكرت ريتا بأنه من الممكن أن تطل في برنامج “ليالي بيروت” في شهر رمضان الى جانب الاعلامية راغدة شلهوب الا أن الموضوع ليس نهائياً ولكن أكدّت على وجود برنامج غير برنامج عيون بيروت، وفي المقابلة المعتادة في كل حلقة كان من نصيب ريتا مقابلة اكثر شيء فكانت الاسئلة على الشكل التالي:
-أكثر موقف محرج: ذكرت ريتا وقوعها في السوبر ماركت منذ يومين ووجود كدمات على رجلها من جراء السقوط .
-أكثر اسم تحبه في الحياة: ذكرت ابنتيها ستيفي وميشيل و أضافت بأن حبيبها يأتي في نفس المستوى مع بناتها .
-أكثر كلمة تحبها يا قلبي.
-أكثر شيء يخيفها:عندما تحس نفسها ليست في أمان وبأنها ليست مسيطرة على الوضع الذي هي فيه.
-أكثر هدية فرحت بها: الهدية التي يتعب في البحث عنها الشخص ليقدمها لها .

الضيف الرابع والخامس كان الممثل والمنتج شوقي متى وابنه الممثل كميل متى الذين تكلما عن علاقتهما المتينة كأب وابنه وعن مشاركتهما في السينما والمسلسلات حيث ذكر شوقي بأنه يجب على وزارة الثقافة ان تضبط دور العرض وتجعلها تعرض فيلماً لبنانياً ولو واحداً في السنة. وذكر بأنه على النجوم المرتاحين مادياً أن يبادروا الى أنتاج وصناعة السينما. وذكر كميل بأن تجربته الأولى كانت في مسلسل نساء في العاصفة الجزء الثاني دون أن يعلم والده بالامر وأضاف كميل بأنه يتمنى ان يلتقي مع والده في عمل يجمعهم سوياً وبأنه لو تم هذا اللقاء من الطبيعي أن يكون هناك رهبة أمام ممثل محترف وليس فقط لأنه والده.

أما الضيف السادس فكان الشاعر اللبناني سمير نخلة الذي تكلم عن تعاون في أغنيتين مع جو أشقر واحدة وطنية والأخرى أغنيته الجديدة “الفستان” حيث ذكر بأنه لو لم يكن جو جريء لما كتب له مثل هذا الموضوع في الأغنية وأضاف بأنه كتب مسلسل دراما يحاكي الواقع دمج فيها قصتين ولكن بسبب الفقر في الانتاج السينمائي لم يجد الى اليوم منتج ليتبنى هذا العمل . وأضاف نخلة انه بصفته نائب رئيس مجلس المؤلفين في لبنان طالب ان يكون من أولويات المجلس هو تأمين معاش تقاعدي للملحنين والشعراء والموزعين وكل شخص منتسب لمؤوسسة “الساسيم”.

اما الضيفة الأخيرة كانت السوبرانو اللبنانية ميسا قرعة التي ذكرت بأن بدأت الغناء في عمر السابعة عندما طلب منها مدرسها أن تغني أغنية السيدة فيروز “على اسمك غنيّت” ومن هنا اكتشفت موهبتها بالغناء ومن بعدها دخلت “الكونسرفتوار” ومن بعدها سنة 2007 هاجرت الى اميركا ولاحقاً التحقت بجامعة الموسيقى وتخرجت منها في مجال الغناء والتأليف.

وخلال الحلقة كانت المفاجأة من منى وأسرة البرنامج لميشال أبو سليمان صديق برنامج حديث البلد باحضار أبنه الصغير مايكل حيث ذكر ميشيل بأنه متعلق جداً بأولاده وكانت دموعه اكبر دليل على تأثره .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com