تغطية خاصة بالفيديو- عاصي الحلاني ينال ثلاث تكريمات ويرد برقي على اصالة وفضل شاكر

ختم الاعلاميان رجا ناصر الدين ورودولف هلال الموسم الاول من برنامج “سوري بس” بحلقة مميزة استضافا فيها فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني ليلة امس عبر شاشة “otv”.

التكريم كان العنوان الرئيسي للحلقة حيث تحدث عاصي في البداية عن تكريمه مؤخراً من قبل الجامعة الاميريكية في بيروت نتيجة دعمة واهتمامه الكبير بالشباب في مجال التعليم، كما تحدث عن تكريمه سابقاً وحصوله على الدكتوراه الفخرية من قبل احد الجامعات الكبيرة في ميتشغن، اما خلال الحلقة فحصل عاصي على ثلاثة تكريمات الاولى من وزارة الداخلية (قدمها له الكولونيل جوزيف مسلم ممثلاً وزير الداخلية والبلديات مروان شربل) عن مجمل أعماله الغنائية الوطنية والتراثية، اما التكريم الثاني فكان من الجامعة الاميريكية للثقافة والتعليم التي قدّمت له شهادة سفير الشباب للعام 2012 بالاضافة الى منحتي تعليم تاركين له حرية اختيار الاسماء، وفي نهاية الحلقة حصل عاصي على درعاً يحمل توقيع برنامج سوري بس (اليوبيل الفضي عن مسيرته الفنية بعد 25 سنة من العطاء والنجومية).

وفي امور الوطن والاوضاع الحالية شدّد عاصي على اهمية تقبل واحترام رأي الاخر واكد انه ضد مناظرات الزعماء التي تؤدي الى شحن النفوس خاصة في الوضع الراهن والحساس، وأنه يفضل عدم دخول المعترك السياسي معلقاً بالقول “يمكن اذا صرت سياسي بيبطلوا يصدقوني الناس” مؤكداً على ما صرّح به سابقاً انه مع دين الانسانية لتفادي اعادة تجربة الحرب المريرة.

اما عن الاعمال الفنية الوطنية التي يحضرها فتحدث عن الاوبريت الذي سيشارك فيه الى جانب عدد من النجوم وهو من كلمات نزار فرنسيس والحان سمير صفير، وعن اغنية شمس الغنية نجوى كرم التي يقوم بتلحينها وهي من كلمات نزار فرنسيس ايضاً، مضيفا انه لم يكن هناك فتور بينه وبين شمس الاغنية بل عدم تعاونهما بالسابق كان بسسب انشغال كل منهما باعماله الخاصة ولكنه حان الوقت اليوم ان يتكاتفا كعائلة فنية لتقديم اعمال فنية مشتركة .

علّق عاصي على الكلام الذي صدر عن لسان اصالة نصري تجاه لبنان في مسرح موازين بالقول “انها تملك الحرية المطلقة للتعبير عن موقفها السياسي في بلدها ولكن لا يحق لها ان تنكر جميل لبنان الذي قدم لها المحبة والخير”، اما عن النجم ايمن زبيب فصرّح عاصي انه مؤمن به جدًا ولكن يجب على ايمن ان يكون اكثر اجتهاداً ولا يجب ان يتاخر كثيراً لاصدار اعمال فنية ، وعن خلاقه مع فارس كرم كشف عاصي انه لم يعد هناك اي خلاف لانه اوضح لفارس وجهة نظره الايجابية والتي قام بعض الصجافيين بنقلها اليه بطريقة سلبية.

اما عن علاقته بشركة روتانا بعد انتهاء عقده فكشف انه بصدد دراسة توقيع عقد جديد معها وان لديه بعض التعديلات على هذا العقد لكنها لا تتعلق بالشروط الخاصة بالحفلات، لافتاً الى ان السيد سالم الهندي متساهل جداً وان “روتانا” لم تأكل الحقوق المادية لاي فنان.

اما عن انتقاد البعض له بسبب تنويعه في الاغاني وابتعاده عن الخط الفني الذي انطلق به، لفت عاصي ان التنويع هو ضرورة للاستمرار في النجاح مستشهداً بالتنويع الفني الذي قدمه الكبار كالسيدة فيروز والكبير وديع الصافي وسلطان الطرب جورج وسوف خلال مسيرتهم الفنية، مضيفاً انه يحترم النقاد المثقفين كالاعلامي جمال فياض لانه من الصحافيين الذين ينتقدون بدقة وبعد الاضطلاع والبحث، واستذكر الراحل جورج ابراهيم الخوري الذي ترك فراغاً كبيرا في الصحافة الفنية.

وعن ابنته ماريتا ( الوجه الاعلامي للجمعية التي تعني بالاطفال المصابين بمرض السرطان) اعلن انه تأثر كثيراً بالاغنية التي غنتها له مع شقيقتها دانا وشقيقها الوليد وانه يفتخر ان يكون مثالاً مشرفاً لهم كانسان له تاريخ نظيف.

وعن مشاركته في برنامج “ذا فويس” صرح ان دوره لن يكون كعضو في لجنة التحكيم بل انه يملك فريقا يدعمه ليتمكن من الوصول الى النهائيات، وانه لا يمانع من المشاركة ببرامج من هذا المستوى رافضاً الحديث عن المبلغ الذي تقاضاه لانه وحسب قوله ” من يتكلم بالارقام يقلل من قيمة نفسه” .

واجاب عاصي في لعبة سوري بس بكل رقي وتسامح وقال :
-صابر الرباعي فنان تونسي احيا مهرجانات بعلبك بالرغم من انزعاج الكثيرين بس (صابر بيستحق يوقف على مسرح بعلبك).
-جمعت نوال ونانسي بعمل واحد بالرغم من خلافهن مع بعض (بس ما بتستاهل انو يكونوا بعاد عن بعضن وحطوا ايديكن ببعض لترفقعوا الفن اللبناني).
-فارس كرم بيغني اللون اللبناني الشعبي (بس لابقلوا ونجح فيه وبيشبه حالو ما بيشبه حدا).
-ملحم بركات ناقم على نجوى كرم (بس رغم كل جنونو وعصبيتو ومزاجيتو بيضل القدوة لكل الفنانين بلبنان).
-فضل شاكر اخطأ بحق عاصي الحلاني (بس قلبي متسامح وما عندي حقد تجاه احد وبكنلنوا كل الاحترام ).
-روتانا ولا مرة عطيتني “وورد ميوزك اورد” بس (انا عاصي الحلاني بجائزة او بلا جائزة).

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com