تغطية خاصة بالفيديو- صوت اللبنانية ميسا قرعة الملائكي توّج الفيلم المرشح لجائزة الاوسكار اميركان هاسل

هي اللبنانية صاحبة الصوت المميز،غنّت الكلاسيكي المعاصر والشرقي بحرفية كبيرة وتقنية عالية، درست الموسيقى والتأليف، وتعلمت الموسيقى العربية من المؤلف الموسيقي الفلسطيني سيمون شاهين، هي الفنانة ميسا قرعة، التي تحدثت عن فيديو كليبها الاول ضمن برنامج “حديث البلد” الذي يعرض عبر شاشة ال”ام تي في” مع الاعلامية “منى ابو حمزي” الى جانب صديق البرنامج “ميشال ابو سليمان”.

وفي حديث مميز مع الفنانة الجميلة ميسا قرعة ، عبرت عن مدى سعادتها في اصدار كليبها الاول باللغة الانكليزية تحت عنوان” وينتر تو سبريغ”، من كلماتها و ألحانها، بعد مسيرتها الطويلة في الغناء الكلاسيكي الى جانب التينور الايطالي “باسكوالي استيسيتو” في اميركا والمؤلف الموسيقي سيمون شاهين.لافتة الى انه لولا وقوف عائلتها الى جانبها لما كانت وصلت الى ما هي عليه اليوم.

واشارت ميسا الى انها تتقن الغناء في عدة لغات الى جانب الايطالي و الفرنسي والانكليزي والعربي، فهي تغني باللهجات التركية والايرانية والكردية واليونانية والبلغارية.

هذه الشابة العشرينية ادت أخيراً اغنية “وايت رابيت” لجيفرسون اربلاين في نسختها العربية، في الفيلم الهوليوودي “اميركان هاسل” لديفيد راسل، والمرشح للعديد من الجوائز، من بطولة كريستيان بايل وبرادلي كوبر وروبيرت دينيرو ضيف شرف.

الفيلم مرشح للاوسكار عن افضل صورة للعام 2013، وسيتم اطلاقه في اوروبا في اوائل شباط المقبل في باريس ثم برلين ليعود ويطلق في بيروت

وتخللت الحلقة عرض لمقتطفات من كليبها الاول “وينتر تو سبريغ”، كما امتعت الحضور والمشاهدين بغناءها لعدة اغنيات بصوتها الدافىء والجميل، فغنت للسيدة فيروز “سنرجع يوما”، كما وغنّت باللهجة اليونانية والانكليزية.

شاهدوا الفيديو

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com