تغطية خاصة بالفيديو – جورج قرداحي يعترف بالخطايا السبع ويعلن توبته

حل الإعلامي جورج قرداحي ضيف الحلقة السابعة من برنامج “الخطايا السبع ” على قناة “المحور” المصرية .

وتناولت الحلقة “الخطايا السبع” في حياة جورج قرداحي ، وكان أولها الغرور ، إذ أعلن أنه ليس مغروراً و بأنه عندما يخطئ يعترف بخطئه ويعتذر عندما يتوجب عليه الإعتذار . وأضاف أن الغرور ليس موجوداً في حياته أو اخلاقياته أو طبعه مشيراً إلى أنه انسان متواضع ولديه فلسفة تقول إن المغرور فارغ وهو يتعامل مع الأخرين بمحبةٍ وإستعداد للخدمة دائماً .

وعندما سئل عن تصريحاته بعدما ترك ال-MBC وإنتقل إلى ال-LBC عن قوله أن “من سيربح المليون” ليس سبب نجاحه ، نكر هذا القول مؤكداً أن لل-MBC فضل كبير عليه وعلى نجاحه وهي التي دفعته للشهرة والنجومية !

وانتقل إلى خطيئة الشراهة مؤكداً أن ليس لديه أي نوع من الشراهة لا على التدخين ولا الكحول و لا على الأكل وهو ” يأكل لكي يعيش ولا يعيش لكي يأكل ” .
أما عن شراهته في التصريحات السياسية فقال إذا طلب منه أن يعطي رأيه ، يعطيه بكل ثقة ولا يتراجع عنه . وعن تصريحاته عن الرئيس بشار الأسد ألسنة الماضية فأكد أنه كان يدافع عن الشعب السوري وليس عن شخص الرئيس الأسد

أما عن خطيئة الشهوة فقال ” من منا لا يقع في شهوة المرأة؟ ” مضيفاً أن هناك حدود لهذه الشهوة التي يجب أن تبقى ضمن المعقول وأشار إلى أنه صاحب إرادة قوية وهو يعتبر أن هذه الشهوة هي خطيئة من الخطايا العاشر عند المسيحيين ،وأضاف إلى أنه يحترم زوجته كثيراً وهو يعيش حياةً سعيدة بعيداً عن الأضواء مع عائلته .

وتابع بالخطايا ووصل إلى الكسل إذ أعلن أنه ليس كسولاً في أوقات العمل لكنه كسولاً نوعاً ما في ما يتعلق بأيام العطلة وفي علاقته الإجتماعية .

أما عن الغضب فقال أنه لا يغضب بسرعة وأن صبره طويل جداً ، فالمسؤولية علّمته كثيراً ومنها إعطاء الأخرين أسباب التخفيف . وإستشهد بالاية العظيمة ” لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ” . وأشار إلى أن استبعاده وتوقيف برنامجه على ال-MBC أغضبه لأن كان هناك ضغط من اطراف أخرى على المحطة وخاصة من السعودية إستناداً إلى مواقفه تجاه سوريا .

وأضاف أن الثورة التي جرت في مصر كانت صناعة مصرية بإمتياز وهي الفرصة الوحيدة لأن تصبح مصر ديمقراطية متميزة في العالم العربي .

وأخيراً عن الحسد والطمع ، أشار أنه لا يحسد أحداً ولكنه يحسد بطريقة إيجابية الأشخاص الذين وصلوا إلى مراكز ومراتب مهمة مثل ” أحمد زويل ” الذي حصل على جائزة نوبل للكيمياء .

وقرر في أخر الحلقة أن يتوب عن أي خطيئة ارتكبها بحق أي إنسان أو أي إساءة صدرت منه واصابت اي شخص قريب أو بعيد!

شاهد بعض جوانب الحوار

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com