تغطية خاصة بالفيديو – بعد غياب لسنوات عن الشاشة، ريتا برصونا تعود مع ولديها وشادي مارون يظهر مع طفليه ويكشف سبب رحيله عن كوميدي نايت

في حلقة طغى عليها الاجواء الميلادية بامتياز، استضافت الاعلامية “منى ابو حمزة” الى جانب صديق البرنامج ميشال ابو سليمان، ضمن برنامجها الاسبوعي “حديث البلد” على شاشة ال”أم تي في” كل من النجمة اليسا، و الممثلة ريتا برصونا مع ولديها، والممثل الكوميدي شادي مارون مع اولاده، والمخرج فيليب عرقتنجي،الى جانب الاعلامية نيكول شامي والناشطة الاجتماعية جوزيت معوض، حيث امتعتنا “منى” باسلوبها المنفرد الى جانب ضيوفها واخذتنا معها الى جو الميلاد الدافىء..

حضرت الممثلة اللبنانية ريتا برصونا مع اولادها “اوليفر” و “اوين” بعد غياب سنتين عن لبنان كونها مقيمة مع عائلتها في النمسا، معتبرة انها ما زالت “غنوجة بيا” في لبنان، كما اشارت الى انها اسمت ابنها “اوين” نسبة لمحبتها للمثل “اوين ويلسون”، وان زوجها يطلق عليه اسم “جورج” لذلك سمته “اوين جورج”.
كما اشارت الى انها لن تخوض تجربة التمثيل حالياً بسبب تفرغها الى عائلتها وممارستها الامومة.
كما تخللت فقرتها تقديم هدايا لطفليها بمناسبة عيد الميلاد من بابا نويل.
وفي فقرة “مقابلة بابا نويل”، كشفت ان اخلى هدية حصلت عليها كانت مجموعة كبيرة من الورود اكثر من 700 وردة قدمها لها زوجها بمناسبة عيد الحب، وطلبت السلام بالعالم العربي والعالم.

من ناحيته حضر الممثل الكوميدي شادي مارون ايضا مع ابنته “ترايسي”، وابنه “كارل”، والذي تحدث عن تجربته في برنامج “رقص النجوم”، واعتبرها تجربة غنية وجميلة، اضافت الى مسيرته، واعادت في نفسه اكتشاف الجسد و والروح.
كما تخللت فقرته تقديم هدايا من “بابا نويل” لطفليه، حيث ادى ابنه “كارل” اغنية بصوته لعيد الميلاد باللغة الفرنسية.
كما قدم فقرة من التقليد لعدد من السياسين منهم الدكتور سمير جعجع، ووليد جنبلاط وغيرهما.
اما عن مشاريعه الجديدة فهو يشارك حالياً في عرض مسرحية “السين السين فور” في فندق الغراند هيلز برمانا.
وفي فقرة “مقابلة ليش”، اكد “شادي” ان تصويت الجمهور لم يساعده للبقاء مدة اطول في برنامج “رقص النجوم”، كما كشف ان سبب خروجه من “الكوميدي نايت” هو رغبته بتقديم عمل منفرد خاص به.

ليكون لاطلالة المخرج اللبناني فيليب عرقتنجي، ميزتها الخاصة، حيث تحدث لاول مرة عن افلامه الوثائقية التي جمعها في ألبوم واحد، واشار الى ان سبب جمعها في البوم واحد يعود لعدم معرفة الناس ما قدمه من افلام وثائقية جماهيرية، قبل فيلم “البوسطة”، وبناءا على رغبة الاصدقاء والمحبين وطلبهم لمشاهدة كل اعماله، التي تختلف في مضمونها عن بعضها البعض.”
كما اشار الى ان DVD، الذي اصدره، ينقسم الى 3 أجزاء، الجزء الاول يتضمن 5 افلام قصيرة ومتوسطة، والثاني خاص بوثائقي من “عيون الامهات” الذي عمره 25 سنة، والثالث، يتألف من افلامه المعروفة مثل “البوسطة” و “تحت القصف”وغيرهlا من الافلام التي اصدرها، المتوفرة في الاسواق .
وعن فيلمه “ميراكل ” الذي يروي فيه تاريخ الشرق منذ مئة سنة الى اليوم، من خلال تاريخ عائلته، والمفارقة انه قرر تصويره بعد اكتشافه ان لا احد من عائلته توفي في المكان الذي ولد فيه، ويتناول عبره موضوعي الهجرة و الاغتراب الذي يعني كل اللبنانيين، والذي يظهر فيه مع اولاده كونه يروي حياة عائلته، و يعلق “فيليب” قائلا:”من خلال الفيلم جسدت التجربة التي مررت بها انا و عائلتي، والتي تتشابه في محورها مع قصة والدي واجدادي، ضمن نطاق الهجرة والاغتراب، ما دفعني لاخبرها واجسدها في فيلم، لكي اطلع اولادي عليها، واذا مروا بمثلها لكي يقوموا بنفس الاسلوب”.
ونشير ان فيلم “ميراكل” شارك في مهرجانات دبي السينمائية، وانه سيعرض في الصالات اللبنانية في شهر آذار المقبل.

كما كان للاعلامية نيكول الشامي اطلالتها المميزة، التي تحدثت عن عملها الاخير ، استعراض “بيروت سوبر ستار” في الاونيسكو في باريس، في 17 كانون الثاني المقبل، والذي يعود ريعه لجمعية “هارت بيت” ، من خلال جمعها للعديد من اللبنانيين الفرونكوفون، وفنانين من هوليوود ، فيه خليط ملون يشبه “بيروت”، منهم الفنانة ميسا أرعا، وبرونو طبال، والممثلة ميراي داك، الى جانب غنائها لاول مرة في هذا العرض.

كما اطلت جوزيت معوض، الناطقة الرسمية لمهرجان “كريسماس فيلاج” في زغرتا، التي تنظمه مؤسسة رينيه معوض، وتحدثت عنه مشيرة الى انه سينطلق المهرجان من ليل 19 ديسمبر ويستمر الى 7 كانون الثاني، ليؤكدوا ان رغم كل الاوضاع الامنية الموجودة في شمال لبنان، من ثقافة الموت، لا يزال هنالك لبناني يحب الحياة، ولشعروا الجميع بفرحة الاعياد.يتضمن المهرجان العديد من النشاطات، التي تعنى بالعيد المجيد، بمشاركة صغار وكبار بلدة زغرتا.

وكان ختام الحلقة مسك، في اغنية للميلاد، قدمتها فرقة كورال من قبل الموسيقية والفنانة ريتا سليمان التي وضعت مؤخرا صوتها الجميل في اغنية “الله يخليلي ياك” مع الفنان زين شاكر.

لقراءة مقال اليسا في حديث البلد: تغطية خاصة – اليسا تعترف انها استسلمت لعواطفها، وتعتبر قضية حزب الله اسمى من الحرب في سوريا

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com