تغطية خاصة بالصور – نادين لبكي تعلن حبها للريو من السينما اللبنانية الى السينما البرازيلية

ما من مرة توقّع اسمها على اي عمل سواء تمثيلاً ام كتابةً ام اخراجاً الا ويتسمر الجمهور امام الشاشة الكبيرة بشغف وحب فيصله كل احساسها فيتأثر ويضحك ويبكي ويترقب النهاية بشوق ليعلو التصفيق في الصالة!!! انها ببساطة الحالة التي تزرعها فينا المبدعة نادين لبكي.

وبعد ثلاث سنوات من غيابها عن الصالات اللبنانية بأفلام من تأليفها وإخراجها، وبعد نجاحاتها المحلية والدولية، ها هي اليوم الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تعلن حبها لمدينة “ريو دي جينيرو” في صالات العرض اللبنانية بعد عرضه في الصالات البرازيلية والبولندية.

وكان اهل الصحافة والاعلام والفن على موعد مع العرض الأول لفيلم Rio I Love You وهو برعاية وحضور سفير البرازيل في لبنان السيد الفونسو اميليو ماسوت وكانت نادين حاضرة ايضاً الى جانب زوجها المؤلف الموسيقي خالد مزنر الذي وقع الموسيقى التصويرية لمقطعها والممثل رودني الحداد الذي شاركها مع زوجها كتابة المقطع الخاص بها في الفيلم، بالإضافة إلى إيف صحناوي أحد المساهمين في صناعة الفيلم، والسفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر، اضافة الى اصدقاء ووجوه من لبنان والبرازيل.

وقبل بدء عرض الفيلم جالت نادين على صالات العرض فيCinemall في Le Mall ضبيه، معبرةً للمشاهدين عن فرحتها بهذه المشاركة العالمية، وموضحةً صيغة الفيلم التي استندت إلى سلسلة سابقة منها “باريس أحبك” و “نيويورك أحبك”. مصرحة بكل فرح وحماس إن لقاءها بهارفي كايتل كان حلماً فكيف إذا شاركها فيلمها؟

كما تحدثت نادين لبكي عن تجربتها في هذا الفيلم قائلة: “هذا الفيلم تجربة مميزة شاركت فيها إلى جانب 11 مخرجاً، كل واحد منا قدم 8 دقايق من الفيلم فلا تتعجبوا اذا مر وقت طويل ولم تشاهدوني أو تشاهدوا المقطع الذي نفّذته، فتغادروا الصالة!!! هذه التجربة كانت غنية بالنسبة لي لأنها المرة الاولى التي اعمل فيها مع عدة مخرجين أحترم عملهم كثيراً وكل واحد منهم لديه كم من الأفلام التي أحبها كثيراً وبالتالي كان شرفاً كبيراً لي ان يطلبوا مني ان أشارك فيه”.

وتابعت:” الفيلم صور في “Rio” وهو بعنوان “Rio I Love you” كان الشرط ان نصور في “ريو” وأن يكون الفيلم له علاقة بهذا المكان. وقد شاركني في الكتابة خالد مزنّر ورودني حداد، وخالد تولى الموسيقى التصويرية في الجزء الذي أخرجته.

البطل بفيلمي هو ” Harvey Keitel ” اضافة الى طفل صغير من البرازيل ليس لديه أي تجربة تمثيلية أو خبرة عمره 5 سنوات وأول مرة يمثّل”.

وختمت قائلة: “كان هذا الفيلم التجربة الأولى لي باللهجة غير اللبنانية وكان تحد بالنسبة لي لأعرف ما اذا كنت سأنجح بسرد قصة بغير لغة بلدي وان اتحدث عن ثقافة بلد آخر. تجربة لم تكن سهلة أبداً لأن العمل فيه أكثر من فيلم وقد يعجب الجمهور بفيلم وقد لا يعجب بآخر.. كما تولى مخرج وصل هذه الأفلام القصيرة ببعضها البعض ليجعل فهم الفيلم أسهل على المشاهدين”. واشارت لبكي إلى ان الفيلم عرض في البرازيل لمدة شهر والاصداء التي حصدها المقطع الخاص بها كانت رائعة. وقد اهدت هذا العرض الاول لوالديها الذان كانا متواجدان في الصالة لمناسبة عيد زواجهما الذي صادف في اليوم نفسه.

وكان تصوير الفيلم قد بدأ في شهر آب 2013 مع مرشح الأوسكار كارلوس سالدانيا مخرج “ريو” و”أيس إيدج”. وهكذا اجتمع احد عشر مخرجاً من سبع جنسيات وقارات مختلفة ليعلنوا بصوتٍ واحد حبهم لريو في “Rio i love you “… فكان لكل منهم مقطعه الخاص وقصته المؤلفة من ٨ دقائق فقط لا غير يجب الالتزام بها وهذه المدة كانت من شروط الفيلم! وكانت نادين مقيّدة ببعض الشروط الاخرى كالتصوير في البرازيل وكتابة قصة مرتبطة بالمجتمع البرازيلي، لذلك قد يكون المشاهد امام سينما جديدة لنادين لبكي.

وقد اظهرت “نادين” في الجزء الخاص بها مع الممثل العالمي “هارفي كايتل” ابداع سينمائي متميز ورائع! ففعلاً ليس تعصباً للبنانيتنا ولا تحيزنا لابنة بلدنا او بسبب محبتنا الكبيرة لها وفخرنا بها، ولكن لا بد من كلمة حق تقال هي ان المقطع الخاص بنادين كان الاروع والاكثر تأثيراً في الفيلم باكمله! فبعض المقاطع الاخرى تمر مرور الكرام دون تشويق او مغزى او عمق في القصة، انما مع نادين ورودني وخالد فالامر مختلف تماماً، ان لناحية القصة المؤثرة، العميقة والشفافة التي تصل بسلاسة الى القلب وتمس الاحساس فتعلّم في كل من يشاهدها، او لناحية التمثيل المحترف والعفوي لنادين وللممثل الرائع هارفي كايتل وللصبي البرازيلي الصغير المدهش الذي يقف للمرة الاولى امام الكاميرا فيتحول الى محترف مع اخراج نادين المذهل.

يذكر أن فيلم Rio I Love You سيبدأ عرضه في مختلف الصالات اللبنانية بدءاً من اليوم بتاريخ 2/10/2014.

ترقبوا مقابلة خاصة مع الممثلة والمخرجة نادين لبكي وزوجها المؤلف الموسيقي خالد مزنر بعد بضع ساعات .

تصوير: يونس سلوم

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com