تغطية خاصة بالصور – مهرجانات جونية الدولية اطلقت برنامجها لصيف ٢٠١٥ والماجدة تعود الى جونية بعد ٤ سنوات

يارا حرب: برعاية وحضور معالي وزير السياحة ميشال فرعون، وحضور رئيس بلدية جونيه المهندس أنطوان افرام ونقيب الصحافيين عوني الكعكي واهل الصحافة والاعلام عقدت لجنة “مهرجانات جونيه الدولية” مؤتمراً صحافياً في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL)، للاعلان عن برنامج النسخة الخامسة لمهرجانها السنوي  بالتعاون مع جمعية “أصدقاء المدينة”PHELLIPOLIS ومع وزارة السياحة وبلدية جونية.

وبعد النشيد الوطني اللبناني عرض تقرير عن اهم محطات المهرجان خلال السنوات الاربعة الماضية، ثم أعلن مدير المهرجان الاستاذ فادي فياض عن برنامج صيف 2015 الذي سيتم افتتاحه ليل الخميس ٢ تموز مع الحدث السنوي “الشعلة” الذي تتفرد به “مهرجانات جونيه الدولية” ويتضمن عرض للالعاب النارية على طول خليج جونية.  ويتخلّل العرض مسابقة في التصوير تجمع بين الهواة والمحترفين …

ويشكّل هذا الحدث مناسبة سنوية لتجمّع اليخوت في خليج جونيه لمشاهدة العرض الناري بمبادرة وتنظيم من لجنة المهرجان، فترتسم لوحة مشعّة يضيئها أكثر من 300 يخت وزورق بحري يتقاطرون من كافة موانئ لبنان للمشاركة في جو احتفالي في عرض الخليج في سهرة تمتد حتى ساعات الصباح يحييها الـ DJ العالمي سعيد مراد من على يخت مجهّز بأحدث تقنيات الصوت والإضاءة.

ومساء السبت ٤ تموز سيكون له طعم مختلف ورائع اذ تنطلق معه حفلات المهرجان الفنية مع الأسطورة الكبيرة ماجدة الرومي، التي تعود الى مهرجانات جونية بعد اربع سنوات من غيابها عنه، اذ انها سبق وافتتحت المهرجان عام ٢٠١١. وقد وعدت الماجدة القيمين بامسية ساحرة ستنسيهم فيها حفل عام ٢٠١١ !

والاثنين ٦ تموز سيحيي السهرة فريق The Voice بنسخته الفرنسية، وقد اختار البرنامج  العالمي مهرجانات جونية للعام الثاني على التوالي لإحياء حفلته الوحيدة خارج فرنسا، وستجمع السهرة المشتركين النهائيين الثمانية لهذا العام، تزيّنهم الميغاستار اللبنانية هبة طوجي التي وصلت للنصف نهائيات .

ولاول مرة يتم تخصيص ليلة stand up comedy الاربعاء ٨ تموز التي ستكون من حصة النجم الكوميدي المغربي – الفرنسي Jamel Debbouze الذي اختار لبنان خصيصاً ضمن جولته العالمية لصيف 2015 لأداء عرضه الشهير Tout sur Jamel في نسخته الجديدة.

اما مساء الخميس ٩  تموز فالموعد سيكون مع الأسطورة الفرنسية النجم العالمي Johnny Hallyday، الذي ضمّ لبنان إلى جولته العالمية واختار جونيه لإحياء أضخم حفلات صيف 2015 ضمن جولة Rester Vivant. يجمع هذا الحفل بين القديم والجديد مع الأسطورة Hallyday في إطار فني راقي يقدّم فيه أجمل ما عنده لمتذوقي الفن الأصيل.

كما وهناك قسم من المهرجان مخصص لنشاطات واستعراضات كرنفاليّة وعروض متنوّعة ومجّانيّة تناسب جميع الأعمار في أسواق المدينة القديمة، وستمنح السكّان فرصة لإعادة استكشاف منطقتهم، وتتيح للزائرين الاستمتاع بأجواء فرحة وجميلة، وذلك طيلة أيام الجمعة والسبت والأحد 10و11 و12 تموز 2015.
ويختتم المهرجان حفلاته الغنائية مع النجمة العالمية Jessie بتاريخ ١٥ تموز بأجمل الأغاني و بعرض مميز تطغى عليه الأضواء والحركة. هذا وقد نوه السيد فياض الى انهم صمموا هذا العام مسرحاً ومدرجاً جديداً ومميزاً حتى يتمكن المشاهد من الاستمتاع اينما جلس!

وقد تخلل المؤتمر كلمات لكل من وزير السياحة ميشال فرون ورئيس المجلس البلدي لمدينة جونية المهندس انطوان افرام. فهنأ فرعون القيمين على جعل جونيه من خلال مهرجاناتها مقصداً للبنانيين والمغتربين والسياح من مختلف الجنسيات، نظراً لما تتمتع به من برامج فنية عالمية واستعراضات كرنفالية وعروض متنوعة.. وأضاف: “إذا كانت مهرجانات جونيه الدولية تستقطب الالاف سنوياً فإن ميزتها إنها تجمع مختلف الأعمار وتلبي أذواق الجميع وتسلط الضوء على أبرز معالم هذه المدينة التي لا تنام، برعاية سيدة حريصا المطلة من أعالي الجبل لتمنح البركة والطمأنينة والسلام”. وختم كلامه قائلا: “صحيح أن المهرجانات المحلية أو الدولية تحظى بدعم من وزارة السياحة، لكنها هي فعل إيمان من المجتمع المدني في التنمية المستدامة، لكي يبقى لبنان منارة تشع منها الحضارة والثقافة وحب الحياة”.

بدوره رحب رئيس المجلس البلدي لمدينة جونية المهندس انطوان افرام بكل الحاضرين وشدد بالقول: ”  إن مهرجانات جونية الدولية قد  لاقت نجاحا”  كبيرا” و متألقا” في السنوات الماضية،  و إن هذا النجاح قد وضع دون أي شك مدينة جونية على الخارطة السياحية للبنان، و  مما لا شك فيه  أن مدينة جونية  قد أضحت اليوم مقصدا” لأبناء الوطن كافة مقيمين و مغتربين،  كذلك للسواح الأجانب الذين ينتظرون هذا الموعد السنوي لزيارة مدينتنا الحبيبة”

وشكر افرام جميع المؤسسات الراعية وجمعية أصدقاء المدينة على المجهود الكبير الذي يقوم به أفرادها، ووزارة السياحة على دعمها ورعايتها،وكافة القوى الأمنية على سهرها وتفانيها للحفاظ على الأمن. وخص بالتحية الجيش اللبناني الباسل وشهداءه الأبرار “الذين ضحوا بحياتهم و فدوا الوطن بأرواحهم  لكي نبقى و نستمر،  فلولاهم و لولا تضحياتهم خاصة في هذه الظروف الصعبة و التحديات الجمّة التي تعصف بالوطن و بالمنطقة كافة،  لما كان باستطاعتنا القيام بمهرجانات جونية الدولية هذا الصيف  و لما كنا مجتمعين هنا اليوم .”

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com