تغطية خاصة بالصور – مؤتمر صحفي: دعم وطني وحكومي لحفلي تانيا قسيس في استراليا‎

بعد النجاح الكبير على مسرح الاولمبيا في باريس، وبعد ان اسرت بصوتها الجماهير في كل انحاء العالم بنمط موسيقي يشكل ملتقى الشرق والغرب،ها هي الفنانة اللبنانية تانيا قسيس تعلن عن نقل رسالة الوحدة التي تنادي بها الى حفلتين في استراليا ضمن مؤتمر صحفي اقامته في فندق الفور سيزنز في بيروت، بحضور معالي وزير السياحة اللبناني الاستاذ ميشال فرعون،السيد وليد مسلم ممثلا عن وزير الثقافة اللبناني الاستاذ روني عريجي وسعادة سفير استراليا في لبنان الاستاذ ليكس بارتلم الى جانب حضور اهل الصحافة والاعلام.

لا شك في ان اللبنانية تانيا قسيس ستسحر بصوتها الرائع الجمهور الاسترالي في حفلتين مميزتين جدا من تنظيم غرفة التجارة والصناعة المحدودة الاسترالية اللبنانية برئاسة السيد فادي زوقي.

الحفلة الاولى ستغني فيها تانيا في ملبورن امام وزير الهجرة وحماية الحدود الاسترالي واكثر من 700 شخص من رواد الاعمال والوجوه الاجتماعية يوم الجمعة الواقع في 30 ايار.

اما الحفل الثاني سيكون يوم الاثنين الواقع في 9 حزيران حيث ستغني في قاعة كونسرت هول في دار الاوبرا الايقوني في سيدني في عطلة عيد ميلاد الملكة.

تقام هاتان الحفلتان بدعم من وزير السياحة ميشال فرعون ومعالي وزير الثقافة روني عريجي والسفير الاسترالي ليكس بارتلم وهما من تنظيم ورعاية غرفة التجارة والصناعة الاسترالية اللبنانية برئاسة فادي زوقي ومبادرة”عيش لبنان”من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وبالعودة الى سياق المؤتمر الذي افتتج بكلمة من معالي وزير السياحة ميشال فرعون معترفا انه من المعجبين بأداء الفنانة تانيا قسيس الغنائي ومن متابعيها فنياً ومشيرا الى انها فخر للبنان ومن الطبيعي دعمها والوقوف الى جانبها لأنها تعكس الصورة المشرقة عن بلدها وتشكل داعماً اساسياً للسياحة في الداخل وخارج لبنان.

اما السيد وليد مسلم رئيس كونسرفاتوار الوطني اللبناني والممثل عن معالي وزير الثقافة روني عريجي اكد ان الفنانة تانيا قسيس تعكس ثقافة لبنان الحقيقية برسالة الوحدة التي تنادي بها من جهة وموهبة كبيرة تتمتع بصوت رائع من جهة اخرى لذلك دعمها وتشجيعها هو شرف بالنسبة اليهم.

بدوره عبّر السفير الاسترالي في لبنان ليكس بارتلم عن سعادته باختيار الفنانة تانيا قسيس تحديدا للغناء في استراليا في شهري ايار وحزيران 2014 وذلك بسبب وصول صوتها وسحرها واغنياتها الى استراليا التي يرى انها ستسحر كل من يستمع الى صوتها الجميل.

ختاما عبّرت الفنانة تانيا قسيس عن تشوّقها لجولتها المقبلة في استراليا مشيرة الى ان الحفلتين في دار الاوبرا في سيدني سوف تبقيان محفورتين في قلبها وذاكرتها الى الابد حيث ستقدم في هذه المناسبة برنامجاً يعبر عن جذورها ومدينتها بيروت واحلامها وحبّها للبنان وستغني الى جانب مجموعة من اغنياتها منها “انشودة الحب”و”الحب رقصة تانغو”،وأغنيات عالمية ستدخل عليها لمسة شرقية وستطلق نداءاً للحوار ايضا عبر ترنيمة “آفي ماريا” الاسلامية المسيحية وغيرها من الاغنيات المميزة.

وكان لتواجد موقع بصراحة حديث خاص مع الفنانة تانيا قسيس حول هذه المناسبة حيث عبرت عن سعادتها المطلقة لوصولها الى استراليا بعد غنائها في فرنسا،الولايات المتحدة الاميركية،كندا،البرازيل،الارجنتين وكوريا الجنوبية وبلدها لبنان مشيرة انه وسام جديد ستضيفه الى مسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات.

وعن اختيارها من قبل غرفة التجارة والصناعة الاسترالية اللبنانية لتقوم بحفلين في اوستراليا اشارت انها استغربت بداية وصول اغنياتها الى هذا البلد لكنها ادركت فيما بعد ان حتى اغنية”أفي ماريا” الاسلامية المسيحية يرددونها كثيرا هناك، وسبب اختيارها يتعلق بقرب نوعية الموسيقى التي تقدمها الى الفن الاسترالي اي الاوبرالي فضلا عن الصورة الايجابية التي تقدمها عن لبنان وهي نقل رسالة الوحدة.

واعترفت انها مستعدة للحفلين حيث ستقدم خلالهما مجموعة كبيرة ومميزة من الاغنيات الفلكلورية وسينتهي الحفل على دبكة اغنية”طلوا حبابنا طلوا”فضلا عن مزيج من الاغنيات الرومنسية والاوبرالية والكلاسيكية منها عن الحب ومنها عن الوطن وفلسطين واغنيات عالمية بادخال لمسة شرقية عليها.

وتمنت تانيا ان تشهد يوما على توحيد الصليب والنجمة والهلال من خلال اغنياتها وتصل رسالتها التي تنادي بها عبر الوحدة الوطنية الى الجميع مشيرة الى اننا عندما نفكر بالوطن وليس بالمصالح الشخصية نساهم ببناء وطن وجيل بعيد عن الطائفية.

وحول اعمالها الجديدة، اشارت تانيا الى ان حفلة الاولمبيا اصبحت متوافرة على “سي دي” و” دي في دي” في جميع فروع الفيرجين ميغاستورز في لبنان بعنوان”تانيا قسيس في الاولمبيا”او عبر الموقع الالكتروني الرسمي لها وهو يتضمن جميع اغانيها الناجحة واغنيات ادتها باسلوب خاص منها “انشودة بيروت”،”قلبي دليلي”،”شو ما صار”،”اعطني النايا وغنً”،”ياحبيبي تعال”،”ترابك يا لبنان”وغيرها من الاغنيات الاجنبية الرائعة.

بدورنا نتمنى للفنانة تانيا قسيس كل التوفيق ونحن على يقين انها سترفع اسم بلدها لبنان عاليا.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com