تغطية خاصة بالصور – شمس لبنان نجوى كرم سطعت غناء وطرباً ووطنية من عتمة ليل بيروت

يارا حرب – بيروت: من اطلق عليها لقب شمس الاغنية اللبنانية، كان ادرى بقوّة بريقها، بسطوع شعاعها، وبقدرتها على اضاءة سماء الفن اللبناني والعربي برقي واحتراف وعنفوان، لتغدو نحمةً حقيقيةً وعنواناً للصوت الصادح والحضور المحبب الاخاذ والاناقة المتميزة! والعنوان هذه المرة كان على مسرح مهرجانات اعياد بيروت السنوية ، فشهدت بيروت مساء السبت 25 آب ليلة لبنانية عامرة تنضح طرباً وحباً واملاً وفرحاً ووطنيةً بتوقيع صوت بقاعي زحلاوي كبير مع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم.

الالاف توافدوا قبل ساعات من بدء الحفل الذي قدمه محمد قيس،وحضره عدد كبير من الوجوه الفنية، الاعلامية، الثقافية والاجتماعية والفانز طبعاً الذين اتوا من مختلف الدول العربية حاملين معهم شوقهم للقاء “نجوتهم” ومحبتهم الكبيرة لها وتقديرهم لفنها، فكانت الحماسة والانفعال باديين على وجوههم وفي عيونهم! وعلى وقع غنائهم لها ” طلي طلي علينا طلي ، يا شمس الغنية طلي…” اطلت نجوى على المسرح مشعةً بفستان ذهبي مزركش بالالوان الجميلة وكانه غزل من خيوط الشمس والوان قوس القزح! من توقيع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران الذي كان حاضراً في الحفل…

وبعد ان افتتحت كرم حفلها الضخم باغنيتها الشهيرة “شمس الغنية”، توجهت الى الجمهور بكلمة من القلب وبرسالة وطنية دعت فيها الشعب اللبناني الى الحياة والفرح قائلةً: “لبنان وبيروت ليسوا ما سمعناه اليوم في نشرات الاخبار! لبنان وبيروت هم الفرح والحب والحضارة وفهم العقل! فنحن نعرف جيداً من هو لبنان ومن هي بيروت ومن هم اللبنانيون !” وشكرت كل من حضر متمنية للجميع أمسية سعيدة وجميلة وان يستمتعوا بالحفل. كما ورحبت نجوى بالمصمم نيكولا جبران ، و كان ترحيباً خاصاً منها لاهل الصحافة والاعلام شاكرةً حضورهم وجهودهم ومؤكدةً افتخارها بهم ومصرحة انهم صدى لصوت الفنان وانه لا يسطع من دونهم… وعلى مدى ساعتين ونصف قدمت نحوى امام جمهورها الذي تجمعها به علاقة مميزة ، باقة كبيرة ومتنوعة من أجمل أغنياتها الخاصة التي غنتها مباشرةً على المسرح بصوتها القوي الكبير وسط تفاعل جماهيري جنوني وتصفيق كثيف لم يهدأ ولم يكف عن طلب المزيد ! وبين قديمها وجديدها، وبين اغنيات الحب الرومنسية والاغنيات الوطنية والجبلية ، كانت تتعالى الهتافات وكانوا يسبقونها في الغناء لا بل يطلبون المزيد والمزيد وهي تلبي وترتجل الأغنيات نزولا عند طلبهم! ناهيك عن كلمات الحب والغزل والفخر التي وجهوها لها سواءً عبر الهتافات اوالشعارات او عبر الملابس الخاصة التي ارتداها بعضهم وتزيّنها صور كرم! ولم يكتفوا بذلك بل عقدوا حلقات الدبكة ورقصوا وهيصوا بكل فرح وحب وحماسة!

هذا وقدمت نجوى في حفلها اغنيتين بمشاركة شخصين من اعضاء فرقتها الموسيقية ، وكان لافتاً كيف سبقها الجمهور الى غناء أغنيتها الجديدة “بوسة قبل النوم” التي كانت المرة الاولى التي تؤديها فيها كرم في لبنان، قبل ان تختم الحفل باغنيتها الوطنية الاخيرة “كلمة حق” توجهت نجوى الى الجميع طالبةً منهم الاَّ يخجلوا من لفظ التعبير الموجود في المقطع الثاني من الاغنية، غامزةً الى كلمة “ينقبرو”، فلم يبق احداً جالساً على كرسيه بل غنى الجميع الاغنية معها بصوت واحد وصرخوا قبلها بانفعال ومن حرقة قلب “ينقبروا هني يفلّوا”!!!

وهكذا وقبل انتهاء تلك الليلة المميزة وحلول منتصف الليل، تركت الشمس المسرح محدثةً كسوفاً على البيال بعد توقيعها حفلاً ضخماً ورائعاً وتسجيلها نجاحاً جديداً يضاف الى اهم واكبر النجاحات في مسيرةٍ فنية لم ولن تعرف سوى النجاح والتألق والرقي!

واثبت مهرجان “اعياد بيروت” لمؤسسيها ومنظميها 2U2C، Starsystem و Production Factory انهم محترفين وان اختياراتهم للفنانين كان صائباً، اضافة الى ان اصبح لديهم من الخبرة ما يساعدهم على اختيار الاسماء، فلم يكن اختيارهم للاسماء عشاوئياً والدليل ان المدرجات كانت ممتلئة بالجمهور والبطاقات نفذت قبل وقت من الحفلة. اما التنظيم فكان محترفاً ورائعاً. كما ان المنظمين يصرون على التواجد بين الجمهور وفي كافة الحفلات كي يكونوا حريصين على ان تكون كل التفاصيل مميزة.

تصوير : ربيكا عتيق

شاهدوا الصور الخاصة بموقع بصراحة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com