تغطية خاصة بالصور- خلال حفل توقيع البومها الاول (لا بداية ولا نهاية) في الفيرجين، هبة طوجي استحقّت التصفيق لحدّة ذكائها واسامة رحباني تأسّف على هذا الزمن الفنّي الرديء

وسط حشد إعلامي وصحافي وثقافي وفني من لبنان والدول العربية، وقّعت الفنانة هبة طوجي ألبومها الغنائي الأول “لا بداية ولا نهاية” للفنان أسامة الرحباني في محلات الفيرجن في بيروت.

هبة طوجي الذكية ووالناضجة جداً رغم صغر سنها ، تطرقت في حديثها إلى الصحافة حول أهمية هذا العمل في بداياتها خصوصاً أن للراحل الكبير منصور الرحباني أكثر من عمل من توقيعه نصاً ولحناً، إضافة إلى تعاون مع غدي وأسامة الرحباني.

طوجي أعلنت أيضاً في المؤتمر الصحفي عن أهمية ارتباط اسمها بعائلة الرحابنة التي لديها تاريخ فني عريق معتبرة أن الإنسجام الذي يجمعها مع أسامة، سينعكس لا شك على اختياراتها الفنية خصوصاً أنها تنتمي إلى هذه المدرسة منذ أن اكتشفت موهبتها.

وحول ألبوم “لا بداية ولا نهاية” رفضت هبة مقارنته بأي عمل آخر، معتبرة أن لعملها الأول خطه الفني الخاص وأسلوبه المختلف عن السائد خصوصاً أنه منوّع بموضوعاته الإنسانية والإجتماعية والعاطفية. وقد علا التصفيق لأكثر من مرّة في المكان بعد ان فاجأت هبة الجميع بتعليقاتها وآرائها التي تنّم عن ذكاء حاد وحنكة فنية نافرة وحصدت اعجاب الصحافيين الذين اكتشفوا هبة الانسانة المثقفة والراقية والذكية واللائقة .

وفي كلمة أسامة الرحباني للصحافة قال:

“كان من الصعب عليّ أن أستجمع أفكاري وأنتج ألبوماً غنائياً بعد اثنتي عشرة سنة من الإنقطاع، تركّز خلالها عملي على المسرح الغنائي والموسيقى الكلاسيكية البحتة والموسيقى التصويرية للمسلسلات والأفلام، بإستثناء بعض الأغاني التي لا شك كان لها وقعها. كان المشروع قد بدأ يتبلور في ذهني، ولكني كنت بإنتظار ذلك الشخص أو بالأحرى ذلك الصوت الإستثنائي الذي يمكن أن يرتقي إلى ما أطمح إليه، في ما لو أردت أن أقدّم عملاً جديداً، مختلفاً ومميزاً، وكان اللقاء مع هبة طوجي…

فاكتشفت منذ البداية شخصية طموحة ومتعطشة، لها طبع فريد وشرس، تتمتع بالموهبة والثقافة والمعرفة ناهيك عن خلفية متنوعة واسعة في مجال الموسيقى والسينما والمسرح وهذا بالضبط ما كنت أبحث عنه…

ولعلّ هبة بما تتمتع به من مساحة صوتية تمتد على 4 أوكتاف هي المغنية العربية الوحيدة التي تتقن هذا الكم الكبير والمتنوع من الأساليب والأنواع الموسيقية من الأوبرا إلى الجاز والبوب والسول، بالإضافة إلى تمكّنها من بيئتنا الموسيقية، ولدي ملء الثقة بأن هبة سوف تحلّق عالياً وعالياً جداً…”

لا شك في ان أسامة الرحباني ناقم على الزمن الفنّي الذي يعتبره رديئاً بسبب المستوى الذي وصل اليه مؤلفو الموسيقى والفنانين وهو يعوّل على الاعمال الجيدة التي من شأنها رفع مستوى الفنّ وتهذيب ذوق الجيل الجديد الذي اعتبر أسامة نفسه مسؤولاً عنه.

وأقرأوا أيضاً:
جديد أسامة الرحباني وهبة طوجي (لا بداية ولا نهاية) تحفة فنّية متكاملة واسامة الرحباني لبصراحة: لم أزّج اسمي على الغلاف بهدف الشهرة وسأوفّر المال للانتاج بدل دعم الاغنيات في الاذاعات

شاهد الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com