خاص بالفيديو – ماذا قال نجوم “وان ليبانون” لموقع بصراحة قبل بدء الحفل الضخم؟

يارا حرب: صوت واحد و رسالة واحدة الا وهي “لبنان الواحد” لبنان المتوحد الرافض لاي تفرقة او تشرذم او اختلاف او خلاف. لبنان الذي يجمع الجميع كباراً وصغاراً ومن مختلف الاديان والمذاهب والطوائف والانتماءات ، يجمعهم بمحبة وامان وفرح وسلام…

وهكذا كان المشهد مساء الجمعة في “الفوروم دو بيروت”، مشهد يجعلنا نفتخر جميعاً به، فقد احتشد حوالي العشرة آلاف شخص وضموا اصواتهم الى اصوات النجوم لتحقيق حلم “لبنان الواحد” وتوحدوا جميعاً خلف الجيش اللبناني.

اما الكواليس فشهدت على جو حماسي جداً بين النجوم، الذين اجتمعوا بكل محبة وتعاون وصداقة ، فالتقطوا الصور سوياً وضحكوا وغنوا ورقصوا ، فكسروا الصورة التقليدية بين الزملاء النجوم واثبتوا وجود صداقة ومحبة بين المشاهير!

وقد انتقل الجو الرائع والسعيد والايجابي من الكواليس الى المسرح، حيث تكاتف ٣٥ نجم ونجمة من اجل لبنان والجيش اللبناني، فكانت البداية مع نشيد “one lebanon” ، ثم تتالت اطلالات المشاهير بمجموعات فقدموا اروع الاغنيات كل منهم باسلوبه وطريقته الخاصة. وبين الاغنيات الشرقية والغربية امضى الجمهور ولحوالي الثلاث ساعات امسية وطنية مميزة فهتفوا وصرخوا وغنوا ورقصوا متفاعلين بشكل رائع من النجوم.

وقد تخلل الحفل فقرة خاصة باغنيات الاستاذ الياس الرحباني الذي شارك في الحفل وعزف بنفسه اغنياته للنجوم مع الموسيقي ميشال فاضل، كذلك كانت فقرة مخصصة لباقة من اغنيات العملاقان الراحلان صباح ووديع الصافي. وكان لحضور الفنانة ريمي بندلي رونق خاص، فاستعاد معها جميع الحاضرين طفولتهم وغنوا معها ومع الاولاد بصوت واحد وقلب واحد “اعطونا الطفولة اعطونا السلام” ! كما كانت وقفة شعرية مع الشاعر نزار فرنسيس. اما الختام فكان تحية للجيش اللبناني مع اروع اغنيات الجيش والاغنيات الوطنية التي لم تبقي احداً جالساً على كرسيه!

وكان لافتاً كيف وضعوا “بوسطة” على المسرح، كرمز “لبوسطة” عين الرمانة الشهيرة التي ادت الى اندلاع الحرب عام ١٩٧٥، واعلنوا انهم ينقلون اليوم هذه البوسطة من العتمة والسواد والظلام الى النور والحياة الملونة، مشددين على ضرورة وضع حد وانتهاء كل ما يختص بالحرب والحقد والعنف ، والتطلع نحو مستقبل ملون وفرح وايجابي وموحد، فتم تزيين البوسطة مباشرةً على المسرح طيلة فترة الحفل برسوم وغرافيتي من مختلف الالوان !

من ناحية اخرى فاجأ الاعلامي وسام بريدي الجمهور باطلالته على مسرح “one Lebanon”، ونوه الى ان وقفته هذه كان ستكون وقفة شقيقه الراحل عصام لان one lebanon كان حلم عصام، وتوجه الى الجمهور قائلا”: ” كنا انا وعصام نحلم بتحقيق امور كثيرة ولكن الانسان لا يعيش بدون الايمان، ومن يؤمن بنفسه سيصل مهما كانت الصعاب كبيرة في الحياة، لذلك كونوا دائماً مستعدين في الحياة لانكم لا تعلمون متى تأتيكم الفرصة ، فالانسان المستعد يستطيع ان يتخطى كل شيء… ” واضاف: “عصام هو مثال ل one lebanon لانه وحد الجميع مسيحيين ومسلمين، فقد صلوا له المسبحة وقرأوا له الفاتحة! ولبنان هو ارض شيلوا منها انتوا ما بتسوى شي! لذلك ليتحقق حلم لبنان الواحد يجب ان تكونوا تماماً كما انتم اليوم بجانب بعضكم البعض تستمتعون بسعادة وفرح من دون ان يسأل احدكم الآخر من انت! وحتى يكون لبنان موحداً يجب ان تكونوا ناجحين ، فلبنان لا يساوي شيئاً من دونكم انتم…”

هكذا وللعام الثاني على التوالي، نجحت مبادرة “One Lebanon” للسوبرانو تانيا قسيس بجعل الحفل حدثاً وطنياً يجمع نخبة من أهل الفن والتمثيل والرياضة والاعلام في حفل واحد وخلف قضية واحدة ، والحلم نفسه تكرر هذا العام مع انضمام مجموعة جديدة من المشاهير إلى هذه العائلة اللبنانية الكبيرة التي تجعل القلب يكبر فخراً بها.

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com