تغطية خاصة بالصور – جمعية “كن هادي” تطلق “غمرة عالسريع ما بتنفع… مش حلوة السرعة” بمناسبة عيد العشاق

 

تغطية خاصة – بمناسبة عيد العشاق، اقامت جمعية “كُن هادي” مؤتمراً صحفياً بتاريخ 11/2/2015 الساعة الحادية عشرة والنصف، في منطقة الأشرفية، شارع شارل مالك، حيث اعلنت سفيرة جمعية “كُن هادي”، السيدة إيناس أبو عيّاش، عن إطلاق حملة توعية عن مخاطر السرعة من خلال إجراء مبارات في بعض المجمّعات التجارية ومناطق السهر تحت شعار “غمرة عالسريع ما بتنفع… مش حلوة السرعة”. وتقوم فكرة حملة التوعية عن شاب يقود عادة سيارته بسرعة للتأثير ولجذب الصبايا، بينما ترى في ذلك معظم الصبايا أن هذا السلوك يدل على عدم النضوج والتهوّر وعدم المسؤولية. اما في الحُب مثلاً، الأمور أكثر جمالاً عند القيام بها ببطء وبتروّي وبسلاسة وعدم إستعجال الأمور.

في البداية، افتتح المؤتمر بكلمة لرئيس جمعية “كن هادي” السيد فادي جبران عرض فيها مقارنة لعدد تصادم الطرقات السنوي وفق لاحصاءات قوى الامن الداخلي والتي تظهر بأن عدد الوفيات على الطرقات انخفض بنسبة 8% ما بين عامي 2013 و2014 من 649 الى 595 (وذلك بسبب التوعية من قبل القوى الامنية والجمعيات الاهلية) بالتالي يكون عدد الضحايا على الطرقات في لبنان 14 ضحية لكل 100 الف نسمة مقارنة مع 6 او 5 ضحايا لكل 100.000 نسمة في الدول النامية.

بالاضافة الى ذلك، تشهد طرقات لبنان ما يزيد عن 14 الف جريح سنوياً، ان هذا الوضع يكلف الدولة ما يفوق الـ 1.8 مليار د. أ. سنويا اي ما يمثل 5% من الناتج القومي الاجمالي.

ثم تحدث السيد جبران بان اعلى غرامات في قانون السير الجديد موضوعة على اهم اسباب تصادم الطرقات الست والتي هي اهداف جمعية كن هادي.
-عدم تجاوز السرعة القصوى.
-عدم القيادة تحت تأثير الكحول.
-وضع الخوذة لسائقي الدراجات النارية.
-عدم القيادة عند التعب.
-وضع حزام الامان.
-عدم استعمال الخلوي عند القيادة.

بدورها قالت السيدة ايناس ابو عياش في كلمتها: «قبل كل مناسبة بتحب كن هادي تطل ع اللبنانيين وتذكر بأهمية السلامة المرورية والقيادة بمسؤولية تنخفف من احتمالات الحوادث بهيك مناسبات. متل ما بتعرفوا بعد كم يوم منحتفل بعيد العشاق، وبلبنان هو من الاعياد المهمة، واغلب الشباب والضبايا بيحتفلوا بالعيد لـPubs بالملاهي، بفاريا، وبكتير مطارح غيرها. كن هادي يللي بتتمنى لكل العشاق ولكل يللي رح يحتفلوا بالهالمناسبة إنو يرجعوا ع بيوتن بسلامة، قررت تطلق حملة: غمرة ع السريع ما بتنفع، حملة بلغة الشباب والصبايا تنوصل رسالتنا لأكبر عدد ممكن من الشباب والصبايا”. كل ما كانت الغمرة اطول كل ما كانت احلى وكل ما اخدنا وقتنا بالبوسة كل ما كانت احلى ومتل البوسة والغمرة المشوار ع الطريق، ولما تاخد وقتنا بالمشوار اكبد بكون افضل وبيخلص بسلامة بالبيت، مش بالمستشفى.

واكدت “ابو عياش” بهذه المناسبة اطلق «كن هادي» “من اليوم ولنهار الاحد 15 الشهر، حملة أطول غمرة، يلي فيكم تصوروها، تبعتولنا ياها او تنشروها ع وسائل التواصل الاجتماعي، أطول غمرة بالغينس بوك 27 ساعة بس أنا اكيدة إنو لبنان قادرين نكسر هالرقم.”

وفي النهاية شكرت “ابو عياش” كافة الاجهزة الامنية كما شكرت كافة وسائل الاعلام التي تواكب كل حملات كن هادي.

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com