تغطية خاصة بالصور-الممثل مازن معضم يدعم حملة التوعية عن داء الصرع ويزور مدرسة وجمعية افانس

نظمت حملة التوعية عن داء الصرع في لبنان زيارة للنجم اللبناني، مازن معضم، مدرسة وجمعية افانس في بيروت والتي تأتي كجزء من الانشطة الجارية لدعم مرضى الصرع وزيادة الوعي حول هذا الداء.
ولقد اطلقت موخرا شركة (Promedz)‬ للادوات والمستلزمات الطبية هذه الحملة كجزء من الأنشطة الاجتماعية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول داء الصرع في المجتمع اللبناني حيث لا يزال يعتبر من المحرمات ومسألة محرجة للعديد من الأسر اللبنانية.

وقد قام النجم اللبناني، بزيارة مدرسة وجمعية افانس في بيروت التي ترعى الأطفال الذين يعانون من داء الصرع وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة. وشملت الزيارة جولة خاصة في مبنى المدرسة، حيث تفاعل مازن مع الأطفال في فصولهم الدراسية.

وقال مازن معضم: “أود أن أهنئ مدرسة وجمعية افانس في بيروت على جهودها في مساعدة هؤلاء الأطفال. انه لمن دواعي سروري المشاركة في حملة التوعية عن داء الصرع في لبنان والمساهمة في رفع مستوى الوعي، وأدعو الجميع للمساعدة في نشر هذه الرسالة في المجتمع اللبناني”.

وقالت السيدة أرليت حنين نعيم، رئيسة جمعية ومدرسة أفانس لداء الصرع، باسم التلاميذ وفريق العمل في الجمعية: “أود أن أشكر الفنان مازن معضم على زيارته للجمعية بهدف التعرف على كافة النشاطات التي نقوم بها، من علاج نفسي وعلاج فيزيائي وعلاج انشغالي وتربية مختصة وموسيقى ورقص ومهن حرة وتوعية المجتمع الظالم الذي لا يرحم أولادنا الذين يعانون من داء الصرع.”

نذكر ان الصرع هو اضطراب عصبي يترافق مع نوبات متكررة وغير مبررة، والتي قد تحدث لأسباب منها عوامل وراثية وتشوهات دماغية، أو أمراض والتهابات وإصابات في الدماغ. حوالي 1٪ من السكان في جميع أنحاء العالم يعانون من هذه الحالة، وما يقرب 80٪ منها تحدث في البلدان النامية، وتقدر النسبة في لبنان أعلى من ذلك. لا يوجد إحصاءات دقيقة متوفرة لهذه الحالات لأن الناس يرفضون وصف الحالة طبية، لذلك يقومون بإخفائها على أنها من المحرمات. وفي بعض الاحيان يقوم البعض باللجوء إلى أعمال السحر الشعوذة بدل التشاور مع طبيب مختص.

الصرع هو حالة طبية يمكن علاجها ولا يجب تجاهلها وإخفائها. ساهموا في نشر التوعية.

انضموا للحملة…

حملة نشر التوعية عن مرض الصرع في لبنان:
https://www.facebook.com/pages/Epilepsy-Awareness-Campaign-in-Lebanon/546672815373035

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com