تغطية خاصة بالصور – الفنان شادي أسود يختار بيروت للانطلاق من جديد وسط جمهوره واهل الصحافة

خاص – بصراحة: بعد غيابه خمس سنوات عن الساحة الفنية بسبب الحرب والأزمة في سوريا، قرر الفنان السوري شادي أسود العودة من جديد عن طريق العاصمة اللبنانية بيروت التي شهدت على إنطلاقته الأولى عام 2003 أثناء مشاركته في برنامج “سوبر ستار”، وأطلق شادي مساء أمس الثلاثاء أغنيته الجديدة “اشتقتلك وقلتلك تعي” على مسرح المدينة في منطقة الحمرا، وقدم شادي باقة منوعة من أغنياته القديمة، إضافة إلى غنائه لعمالقة الطرب العربي، وحضر الحفل حشد من الجمهور وأهل الصحافة، وكان لموقع بصراحة حديث خاص مع شادي على هامش حفله.

س- لماذا وقع اختيارك على مدينة بيروت للإنطلاق من جديد؟

ج- لست الوحيد الذي يختار بيروت من أجل الإنطلاق والعودة بل جميع الفنانين، لأن بيروت مدينة مغرية وجميلة وتخدم الفنان وتصنعه، وانا بدأت مشواري الفني من بيروت عام 2003 أثناء مشاركتي في سوبر ستار، وعدت اليوم بعد إنقطاع عن الفن لفترة خمس سنوات، وان شاء الله من اليوم سوف أبدأ بإطلاق أغنيات واعمال فنية مصورة إضافة إلى الحفلات وبعض النشاطات الفنية.

س- خمس سنوات غياب، ما اسباب هذا الغياب على الرغم من وجود بعض الفنانين السوريين؟

ج- خلال الأزمة بقيت في سوريا، وخجلت من الغناء خاصة ان بلدي تتعرض للدمار والناس تموت، ولقد عانيت من هذا الموضوع، ولم يُهن علي أن أغني وأرقص وأهل بلدي يموتون.

س- ولكن الغناء والفرح أقوى من صوت الحرب؟

ج- صحيح ان الحياة سوف تستمر وأنا لم أنقطع خلال الأزمة بل ومن موقعي كفنان قدمت أغاني وطنية تخدم بلدي وتشجع على المصالحة، وأصدرت عدة أغنيات ولكن كنت غائباً عن الصورة.

س- بعد الغياب، ما الخطة الفنية التي رسمتها في ظل تواجد السوشيال ميديا؟

ج- أمتلك كل الأمور المتعلقة بالسوشيال ميديا ولكن لم يكن لدي مادة فنية أتحدث عنها واليوم قررت العودة وبقوة من خلال أغنيتي الجديدة.

س- ماذا تخبرنا عن عملك الفني الجديد؟

ج- تحمل أغنيتي الجديدة عنوان “اشتقتلك وقلتلك تعي” وهي عبارة عن عودة شادي وأعود بها إلى أغنياتي القديمة التي أطلقتها في بداياتي “اشتقتلك بدي شوفك، تعي لعندي، بعدك زعلانة مني”، ولقد جمعت هذه الأغنيات بأغنية واحدة وأعود بها كي أؤكد على ان هذا هو الشخص الذي قدم تلك الأغنيات، وسوف أقدم في المرحلة القادمة أعمالاً أفضل وأقوى.

س- في ظل ضعف الإنتاج الفني في الوطن العربي على ماذا تعتمد؟

ج- عندما توعى شركات الإنتاج وتقدم فن وتختار فنانين سيكون لي نصيباً، وأعتمد على إنتاجي الشخصي منذ بداية مشواري الفني حتى الأن.

س- كلمة أخيرة لبلدك سوريا؟

ج- كل كلماتي كانت لها وما زالت كلماتي ودعواتي لها، وإن شاء الله نعود مثل السابق ونحتفل في سوريا كما نحتفل اليوم في بيروت ونحتفل بفرح جماعي لكل سوريا.

بقلم: موسى عبدالله

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com