تغطية خاصة بالصور – السوبرستار راغب علامة وجه صرخة للمحافظة على كوكبنا الوحيد، وطالب بتوزيع الثروات بشكل عادل بين البشر

يارا حرب: بدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك والاتحاد العالمي لرابطات التعليم العالي للعلوم الزراعية وعلوم الحياة GCHERA،وبحضور عدد من الآباء والدكاترة والأساتذة والوجوه السياسية والفنية والإجتماعية والعديد من الوسائل  الاعلامية، افتتح مساء الأربعاء 24 حزيران مؤتمر GCHERA الدولي الثامن بعنوان “الجامعات في مواجهة التحديات العالمية: سلامة الغذاء واستدامة البيئة في خدمة الصحة البشرية” في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني في حرم كلية العلوم الزراعية والغذائية في جامعة الروح القدس الكسليك. وتجدر الاشارة الى ان هذا المؤتمر يعقد للمرة الاولى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتشارك فيه ١٧ دولة مختلفة، وهو من تنظيم كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة، ويستمر حتى 26 من الشهر الجاري. وكان لحضور السوبر ستار راغب علامة كسفير النوايا الحسنة في غرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وقع خاص ومميز هو الذي لا يتنوانى لحظة عن المساهمة في اي عمل انساني توجيهي يساهم في تطوير المجتمع والانسانية.

افتتح الحفل الذي قدمته الاعلامية رولا صفا بالنشيد الوطني اللبناني. ثم تتالت الكلمات التي القيت باللغة الإنكليزية والتي كان عنوانها العريض يتمحور حول كيفية اطعام واشباع ٩ بليون شخص بحلول عام ٢٠٥٠ من دون تدمير البيئة! خاصةً وان حوالي ال٢٠٠٠ ولداً يموتون يومياً من الفقر وسوء التغذية!

واولى الكلمات كانت مع   د. لارا حنا واكيم، نائبة رئيس مؤتمر GCHERA، وعميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية في جامعة الروح القدس- الكسليك، فرحبت بالحضور وشكرت كل الذين ساهموا في انجاز هذا الحدث المهم مثنيةً على اهميته. تلتها كلمة رئيس مؤتمر GCHERA كندا البروفسور جون كينيللي الذي اعلن في نهاية كلمته عن جائزة GCHERA الزراعية العالمية للعام 2015 . بعد ذلك اطلّ عبر تقرير فيديو مصوّر د. فرانكلين شانغ دياز رائد فضاء سابق في الـناسا، وصاحب الرقم القياسي لأكبر عدد رحلات فضائية للعام 2014، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Ad Astra Rocket، الولايات المتحدة الأميركية فعرض صور عن رحلاته الفضائية المتميزة شارحياً اهمية هذه الرحلات وهذا المؤتمر…

اما السوبر ستار راغب علامة فكانت له ايضاً كلمة خاصة بالمناسبة بصفته سفير النوايا الحسنة في غرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فشدد علامة في كلمته على اهمية المحافظة على الكوكب الوحيد الذي لدينا، مشدداً ان مساعدة الفقراء والمحتاجين للحصول على الطعام والتغذية ثقافة يجب ان يتعلمها الجيل الجديد! واكد ان اهم الرسائل التي يود توجيهها هي عدم شواء المأكولات بكميات كبيرة لا محتاجها! وكانت ختام الكلمات مع رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب هادي محفوظ. وفي النهاية وزعت جوائز تكريمية خاصة على كل الذين القوا الكلمات، ليختتم الحدث مع  لوحة رقص فولوكلورية لبنانية من فرقة “رماح” .

وقبل مغادرة السوبر ستار راغب علامة كان لموقع “بصراحة” معه هذه الدردشة السريعة، فصرح بدايةً ان الرسالة التي يود توجيهها اليوم لكل شعوب الارض من خلال مشاركته في هذا المؤتمر الدولي، هي ان نحمي كوكبنا الوحيد “اللي ما عنا غيرو” واضاف : “واينما حصلت الكوارث في اي مكان في الدنيا ستصل الينا، اذا لم تصل اليوم ستصل غداً ، واذا لم تصل في جيلنا وفي ايامنا ستصل في جيل اولادنا، فاذا لم نعمل من الآن بالاضاءة على هذه المواضيع، فان التدهور الذي يحصل في البيئة واصل لمرحلة ما بيتصّلح! ” ودعا إلى الحفاظ على ما منحنا إياه ربنا وعدم تخريبه من ماء وهواء وشجر طبيعية وبيئة، “الله منحنا تلك النعم وإذا كنا نحب الله يجب أن نحافظ على البيئة”.

ورداً على ما هو الحل الاول والاساسي برأيه لمحاربة موت الناس من الجوع وسوء التغذية ووضع حد لهذا الخطر الكبير، اجاب راغب: “توزيع الثروات بشكل عادل، فكما هناك ناس يموتون من الجوع هناك ايضاً ناس يموتون من التخمة!  وتصرف ميليارات لا بل تليريارات الدولارات على الحروب، في حين ان يوم واحد حرب كفيل ان يجعل شعوب كاملة تملئ بطونها وتشبع ويبطلوا جوعانة هم واولادهم!

انهم يخلقون حروب ويدمرون البيئة والانسان والمجتمعات!” وهنا دعا الطلاب والشباب العرب ان يحاربوا من أجل اللاحرب، ويحاربوا بالسلم لوقوف الحرب… مشدداً على ان ما يصرف على الحروب ينشر الجوع ويجعلهم من دون علم ومن دون طعام، “مصروف يوم واحد حرب ممكن أن يعلّمعم ويطعمهم ويطعم اولادهم ويجعلهم يعيشون بشكل كريم ومحترم. جاهدوا من أجل وقف الحروب بالعالم وحافظوا على ما أعطانا إياه الله وأولها البيئة ، ولتكن آرائكم إنسانية وليست طائفية!”

اما عن الكلمة التي سيلقيها امام طلاب ال MBA في جامعة جورج واشنطن الاميركية التي توجه وللمرة الاولى دعوة لشخصية فنية لتلقي الخطاب، افصح لنا علامة ان العنوان العريض للخطاب الذي سيلقيه امامهم هو “النجاح قصة حقيقية ولها اسس، والفشل هو سبب انو يخلينا ننجح! ” كما واضاف انه سيطرق في كلمته الى اهمية العمل على الذات والاصرار للوصول والمجهود الشخصي معطياً شهادة حياة كيف تعب واجتهد وكد من الصفر ليصل الى ما هو عليه اليوم… هذا ونوه راغب انه سيعطيهم درس في عدم الطائفية وعدم التفرقة بين مسلمٍ ومسيحي وذلك من تجربته الشخصية “وكيف اسست انا المسلم مدرسة تحمل اسم قديس مسيحي هي مدسة السان جورج!” وذلك  ليغير نظرتهم الى لبنان وليجعلهم يرون الوجه الحضاري للبنان!

وعن سر نجاح تيتر مسلسل “٢٤ قيراط” الذي يغنيه بصوته مع العلم انها المرة الاولى التي يغني فيها تيتر مسلسل، اكد السوبر ستار ان السر هو “الصدق” سواءً بالكلمة او باللحن او بالاداء او بالاحساس او بكل شيء، مشيراً الى انه سعيد جداً بهذا التعاون مع الفنان مروان خوري . وفي النهاية اعلن لنا عن مفاجأة فنية سيطلقها خلال فصل الصيف…

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور الخاصة بموقع بصراحة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com