تغطية خاصة – الكاتب جبران ضاهر: مسلسل (ملح التراب) يتضمن مساواة بين الرجل والمرأة؛ عاتب على زياد شويري… وعلى ماذا هنأ قناة المنار؟

استضاف الاعلامي روبير فرنجية ضمن برنامجه ضيف الضيف الذي يعرض عبر اثير صوت الغد الكاتب جبران ضاهر الذي تحدث عن مسلسله الجديد “ملح التراب”.

في البداية تحدث الكاتب جبران ضاهر عن مسلسله “ملح التراب” كـ دراما واقعية وطنية مؤلفة من 30 حلقة من اخراج اياد نحاس والذي سيعرض عبر قناة “المنار” بتعاون اول مع مركز بيروت الدولي للانتاج الذي تدور قصته حول اخوة القرابة والرحم واخوة العقيدة التي هشمها الحسد، مشيرا الى انه تُرك المجال له هذه المرة باختيار السيناريو الذي يلامس الواقع وبيئة المقاومة في الجنوب بعيدا عن التأليف وتم اختيار عمله من بين اربعة اعمال درامية سورية من قبل لجنة مهمة جدا في قناة المنار معتبرا الامر شرف كبير له.

وحول الممثلين، اكد “ضاهر” ان العمل يحتاج الى ممثلين ذوي قدرات تمثيلية شاملة ضمن حبكة درامية تتضمن التشويق خاصة انه يتضمن تمثيلا عسكرياً واشار الى ان المسلسل يضم نخبة من نجوم الدراما نذكر منهم : عمار شلق كضيف شرف وليس كبطل هذه المرة، مهدي فخر الدين، كارول عبود، حسان مراد، ريمون ابو عبود، صدر الدين غريب، بسام فارس، محمد علاء الدين وغيرهم.

ويرى ان مسلسل “ملح التراب” يتضمن مساواة بين الرجل والمرأة كونه يتحدث عن حقبة المقاومة ودور الوالدة العظيمة في هذه المرحلة كادوار واقعية اي عن وجع الجنوبيين خلال الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الاجتماعية والعسكرية مشيرا الى ان كلفة انتاجه ضخمة جدا وصلت الى المليونين ونصف المليون دولاراً اميركياً.

وحول اعماله الدرامية المتعددة التي لم تبصر النور منها مسلسل”بين بيروت والكويت” الذي اصبح اسمه “ليالي بحمدون”، اشار الى ان شركة انتاج عربية قد تبنته لكن لم تستوفِ شروطه لذلك لم تتم الصفقة لافتاً الى ان هذا العمل تداولته عدة ايادي كون قصته مهمة درامية خليجية لبنانية لكنه يحتاج الى انتاج ضخم لذلك لم يجد حتى الآن من يحضتنه فضلا عن سبع مسلسلات اخرى لم تبصر النور منها “انت حظي”.

وعن عدم اعادة التعاون مع بعض المنتجين، اشار الى ان السبب يتعلق بطلباتهم وتغييرهم لمضمون النص والسيناريو منها مسلسل”كيندا والقناع” الذي تم تلاعب بمشاهده واضافة سطور عليه استغرب انها موجودة في نصه، مشيرا الى ان المسلسل “انضرب” بسببهم واكد انه عاتب اليوم على زياد شويري لانه لم يفِ بوعوده.

وتحدث عن ضرورة وجود لجنة لقراءة الاعمال الدرامية التي تساهم برفع مستوى الدراما مهنئاً قناة المنار على التزامها بلجنة محترفة تقيم الاعمال الدرامية وتغربلها، متوقعا نجاحا كبيرا لمسلسله “ملح التراب” الذي سيبصر النور في شهر رمضان.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com