تغطية بالصور- من وجع روح طارق سويد ستولد تجربة درامية جديدة على الشاشة البرتقالية‎

 12يارا حرب – بيروت : يختلف عمق الوجع وتختلف حدة الألم والمعاناة التي يسببها الوجع بحسب عمقه وقوته والاثر الذي يتركه في حياة الانسان… ولكن كيف اذا لامس هذا الوجع روح الانسان!؟ “وجع الروح” هو عنوان المسلسل الدرامي الجديد، باكورة الانتاجات الدرامية لمحطة الـ otv والذي سيكون بامكان الجمهور متابعته بدءاً من ٦ كانون الاول…
وتم إطلاق مسلسل “وجع الروح” ضمن مؤتمر صحفي في فندق المتروبوليتان – هيلتون في سن الفيل بحضور نجوم المسلسل وفريق العمل بالإضافة إلى اهل الصحافة والاعلام . فبعد “اميليا” و”كفى” اراد كاتب العمل الممثل ومقدم البرامج طارق سويد في تجربته الثالثة “وجع الروح” ان يلقي الضوء على العنصرية الموجودة في المجتمع بمختلف وجوهها، فقدّم بذلك عملاً من روح الانسان ومن روح المجتمع اللبناني.

ويضم المسلسل باقة من ألمع الممثلين اللبنانيين نذكر منهم عمار شلق، نيقولا معوض، زينة مكي، تاتيانا مرعب، دوري السمراني، رندا كعدي، جهاد الاطرش، وداد جبور، سهى قيقانو، عماد فغالي، حسام الصباح، جوزيف بو خليل.

وفي اولى تجاربهما التمثيلية تطل في العمل كل من نينا عطار بيطار وملكة جمال بدينات العرب اليانا نعمة… هذا ويقدم المسلسل الدرامي اللبناني “وجع الروح” اربع قصص واقعية في مسلسل واحد، معالجاً قضايا نعاني من تأثيرها السلبي على مجتمعنا من العنصرية الى البدانة والعرق والدين…

وبالعودة الى تفاصيل المؤتمر كان الحديث في البداية لمدير البرامج في الـotv السيد باتريك باسيل فاعرب عن سعادته بانتاج هذا العمل متمنياً ان يلاقي”وجع الروح” الصدى الطيب لدى المشاهدين، واضاف انهم احبوا ان يجمعونا في المؤتمر الصحفي لا لمجرد ان يعلمنونا بانهم سيعرضون مسلسلاً محلياً جديداً وحسب، انما ليعلنوا انهم قاموا بانتاج هذه القصة لانها هادفة بالدرجة الاولى وتهمّ الرأي العام لانها تتكلم عن العنصرية والعمالة وعن هجرة الشباب اللبناني ومشاكله وطائفيته، منوها: ” ان الجانب الهادف كان هو الاساس لهذا العمل الذي سنواكب انطلاقته بحملة اعلامية كبيرة! “، متمنياً النجاح لكل فريق العمل…

اما كاتب العمل طارق سويد فشكر اولاً الصحافة اللبنانية التي تدعمه دائماً والتي دعمت العمل حتى قبل عرضه، كما وشكر كل الاسماء التي شاركت في العمل مشيراً الى انها شكلت جميعها اضافة كبيرة لوجع الروح، واردف :” انا ولا مرة كتبت لأكتب، فانا اكتب بهدف ايصال فكرة معينة ومعنى مهم “. واشار الى ان كل ممثل في “وجع الروح” كانت له قصة حقيقية وواقعية نعيشها في مجتمعنا لذلك قدموها بكل صدق وواقعية وشكر سويد ايضاً كل فريق العمل وكل الاسماء الكبيرة التي شاركت فيه وضيوف الشرف الذين شاركوا ولو بحلقة واحدة. واضاف:” مسلسل “وجع الروح” هو كناية عن أوجاع عديدة في مسلسل واحد، وأردت من خلاله إيصال أكبر عدد ممكن من الرسائل المتعلقة بتلك الأوجاع واتمنى ان يلاقي “وجع الروح” الذي كتبته من روحي الاستحسان عند الناس واتمنى ان ننسى قليلاً الامور الطائفية والحزبية، لانه للاسف لكل محطة جمهورها، وانا لا احبذ ذلك ولا احبه، لذلك اريد ان اقول من خلال الصحافة انه تماماً كما كان “كفى” موجَهاً لكل الناس وناقش قضية لبنانية على “ام تي في” وكما كان “اماليا” قصة الارملة التي ربّت اولادها بمفردها ايضاً لكل الناس على lbci، هكذا سيكون “وجع الروح” على otv وهو ايضاً لكل الناس.”

وتكلم مخرج المسلسل دافيد اوريان عن اولى تجاربه الإخراجية فنوّه انه احبَّ العمل مع طارق سويد شاكراً كل الممثلين المحترفين الذين آمنوا بعمله وتجاوبوا معه، مفصحاً انه اعطى في “وجع الروح” من قلبه متمنياً ان يصل العمل الى قلوب المشاهدين.

اما بطل المسلسل الممثل الرائع عمار شلق فعبّر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا المسلسل الذي يحمل العديد من الرسائل الانسانية المهمة وخاصةً انه يعالج قضايا نعيشها اليوم ونعاني منها في مجتمعاتنا وليس قضايا بعيدة عنا لا نعرفها ولا نعرف تفاصيلها والمعاناة التي يتعرض لها اصحابها!

وبدورها اكدت الممثلة تاتيانا مرعب ان المشاهد سيراها في هذا العمل في دور جديد ومختلف، منوهةً الى ان الدور جذبها كثيراً ولم تستطع رفض المشاركة في المسلسل نظراً للقصص المهمة والعميقة التي يعالجها…

اما الممثلة رنده كعدي فاعلنت انها قدّمت دوراً من اجمل ادوارها، ولو انه مليء بالشر، مشيرة الى انها تحب بالاساس كاتبه طارق سويد وتحب تمثيله ايضاً وتمنت ان يحظى العمل بالنجاح لانه يستحق ولانه يعالج اموراً حياتية مهمة نعيشها اليوم…

اما الوجهان التمثيليان الجديدان نينا عطار بيطار واليانا نعمة فأكدتا ان ما قدّمتاه في المسلسل هو القليل مما تعانيان منه في الحياة، مصرحتان انهما بالفعل عاشتا الكثير من المواقف والمعاناة والوجع الذي يطرحه العمل…لا بل اكثر!!!

اما تيتر المسلسل فقد حمل عنوان “وجع الروح” وهو من كتابة الشاعر المبدع نزار فرنسيس ومن الحان وتوزيع الموسيقي ميشال فاضل وغناء النجم اللبناني المميز ملحم زين ولا شك في ان تيتر المسلسل ساهم الى حدّ بعيد بالترويج للمسلسل منذ ان بدأت محطة OTV عرضه على شاشتها من خلال فيديو ضم مشاهداً من تسجيل ملحم زين للاغنية في الاستديو الذي رافقه اليه كل من “فرنسيس” و”فاضل”. والاغنية التي أذهلت الناس غناها ملحم زين في برنامج “يلا نرقص” وهي تلاقي رواجاً كبيراً.

يذكر ان شاشة ال OTV ستبدأ بعرض “وجع الروح” مساء كل سبت وأحد الساعة 8:30 بعد نشرة الأخبارالمسائية،إبتداءً من 6 كانون الأول 2014 وهو من اخراج دافيد اوريان و إنتاج الـOTV.

سنوافيكم بمقابلات اجراها موقع بصراحة مع ابطال  وكاتب العمل.

تصوير : ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com