تطوّر ملموس في تصاميم المشتركين واشتداد المنافسة في Project Runway

شهدت تصاميم معظم المشتركين تطوراً ملحوظاً ولمسة فنية وجمالية راقية في الحلقة الثانية من البرنامج العالمي بصيغته العربية “Project Runway ME” على قناتي MBC4 و”MBC مصر 2″. يجدر بالمصممين الـ 14 الذين تأهّلوا من الحلقة الأولى، أن تحوز تصاميمهم على استحسان لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمّم اللبناني – العالمي إيلي صعب الذي تربّع بدار أزيائه على عرش الموضة العالمية، وعارضة الأزياء التونسية – الإيطالية عفاف جنيفان، إضافة إلى الإعلامية وفاء الكيلاني ضيفة الحلقة الثانية. وقد نجحت لوما صالح من الأردن في لفت الانتباه إلى تصميمها، بينما اعتُبرت فاطمة النجدي من الكويت، صاحبة التصميم الأسوأ، لينتهي مشوارها في البرنامج.

تفاصيل الحلقة ومجرياتها

في بداية التحدّي، كان المشتركون ينتظرون مع مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصاميم فارس الشهري، وصول الضيفة الإعلامية وفاء الكيلاني، التي كشفت أن المنافسة تتمثّل في اختيارهم مجموعة من الملابس القديمة الرثة المكوّمة إلى جانبهم، خلال مدة قصيرة محدّدة بين دقيقة ونصف وثلاث دقائق، وتحويلها إلى ملابس نسائية حديثة ومعاصرة. وعند إنجازهم المهمة الأولى، طلبت وفاء من كل مشترك تسليم الملابس التي اختارها إلى زميله على يمينه، وهذا ما سبب صدمة لهم خصوصاً أنهم كانوا قد اختاروا ملابس توحي لهم بأفكار تمنكّهم من تنفيذ التصميم المناسب لضيفة الحلقة، وكان عليهم المضي في القرار الصعب. بعدها، انتقل المشتركون الـ 14 من مختلف أنحاء العالم العربي، لوسي فاضل من الأردن، ريّان أطلس من الجزائر، سليم شبيل من تونس، إلهام أيت سيل من المغرب، فاطمة النجدي من الكويت، مهند كوجاك وآمنة الشندويلي من مصر، سبأ طارق من العراق، هبه مجددي من السعودية، تغريد العريّض من البحرين، مارون عيسى وعلاء نجد ولوما صالح من لبنان، وعيسى حسّو من سوريا إلى المشغل وغرفة الخياطة، حيث أمضوا 12 ساعة متتالية لإنجاز المهمة الملقاة على عاتقهم، والمتمثلة في إنجاز تصاميم عصرية بأفكارهم الخاصة، شرط أن تكون مناسبة للإعلامية وفاء الكيلاني التي سترتديها في أقرب مناسبة.

وفي اليوم التالي، عاد كل مصمّم إلى موقعه ليضع اللمسات الأخيرة على تصميمه قبيل الامتحان، ومرور عارضات الأزياء أمام لجنة التحكيم. بعدها، طلبت جيسيكا قهواتي من المشتركين عيسى، إلهام، لوسي، تغريد، آمنة، علاء، مارون، وهبة مغادرة المسرح معلنة أن تصاميمهم أهّلتهم للانتقال إلى الحلقة الثالثة المقبلة. في هذا الوقت، بقي 6 مشتركين يمثلون الأفضل والأسوأ على المسرح، وهم سبأ المحمية بالحصانة التي حصلت عليها في الحلقة الماضية دون الاستبعاد، ولوما التي أعلنت فائزة في التحدّي وبالتالي حصلت على الحصانة التي تحول دون استبعادها في الحلقة الثالثة، وريان الذي قدّم تصميماً مقنعاً وجذاباً بحسب تعليق لجنة التحكيم، ثم سليم الذي ركز على الحرفية بإمكانات بسيطة، بالإضافة إلى فاطمة ومهند اللذين لم يكن تصميميهما مقنعين. وبعد تجاذبات بين أعضاء اللجنة تم الاتفاق على استبعاد فاطمة التي اعتبرت صاحبة أسوأ تصميم.

وكان المصمّم اللبناني- العالمي إيلي صعب أثنى على عمل المشتركين بصورة عامة، معتبراً أن جميعهم اجتهدوا وتحسن أداءهم و”نقلونا إلى مستوى آخر في هذه الحلقة”. ولفت إلى أن “المصمّمين فكّروا بطريقة أذكى وبمرونة واضحة”، واتفقت عفاف جنيفان معه على مسألة المستوى الأفضل الذي تحقق، فيما شكرت وفاء الكيلاني الجهود الملموسة التي بذلها الجميع.

يُعرض برنامج “Project Runway ME” على MBC4 و”MBC مصر 2″، في سهرة السبت في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com