تصاميم على وقع الموسيقى بمختلف أشكالها وألوانها من Project Runway

ارتفعت وتيرة التحدي والمنافسة بين المصميمين الشباب من مختلف أنحاء العالم العربي في الحلقة الثالثة من البرنامج العالمي بصيغته العربية “Project Runway ME” على قناتي MBC4 و”MBC مصر 2″. يجدر بالمصمّمين الـ 13 الذين تأهلوا من الحلقة الماضية، أن تحوز تصاميمهم على استحسان لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية – الإيطالية عفاف جنيفان، إضافة إلى عارضة الأزياء العالمية توني غارن ضيفة الحلقة الثالثة من البرنامج. وقد نجح سليم شبيل من تونس في تصميم الفستان الأفضل مع تناسق في تسريحة الشعر، فيما اعتبرت سبأ طارق من العراق صاحبة التصميم الأسوأ وانتهى بالتالي مشوارها في البرنامج.

 تفاصيل الحلقة ومجرياتها

التقى المصمّمون المستمرّين في المنافسة داخل صالة مسرح مع كل من مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصاميم فارس الشهري، وعارضة الأزياء العالمية ضيفة الحلقة توني غارن التي اختارت بالقرعة أنواع الموسيقى التي وفقاً لها سيقدم المشتركون التصاميم من وحيها بين الموسيقى الشرقية، واللاتينية، والهندية، والديسكو والروك أند رول. بعد ذلك، بدأت مهمة المصمّمين في إنجاز التصاميم خلال 10 ساعات متتالية من الوقت، وهم: لوسي فاضل من الأردن، ريّان أطلس من الجزائر، سليم شبيل من تونس، إلهام أيت سيل من المغرب، مهند كوجاك وآمنة الشندويلي من مصر، سبأ طارق من العراق، هبه مجددي من السعودية، تغريد العريّض من البحرين، مارون عيسى وعلاء نجد ولوما صالح من لبنان، وعيسى حسّو من سوريا.

في اليوم التالي، عاد كل مشترك إلى موقعه ليضع اللمسات الأخيرة على تصميمه قبيل الامتحان، ومرور عارضات الأزياء أمام رئيس لجنة التحكيم والأعضاء، باستثناء سبأ التي نقلت إلى المستشفى ولم تتمكّن من إنجاز المهمة بالكامل، فكلّف فارس الشهري بقية المشتركين إكمال المهمة عنها.

وبعد مرور العارضات، اتفق أعضاء اللجنة أن سليم قدم تصميماً ملفتاً فيه ابتكار وعصرية، وأن سبأ لم تتمكن من تقديم التصميم المتوقع منها، وخرجت بالتالي من البرنامج. ووجّه إيلي صعب نصيحة لسبأ قبيل مغادرتها بأن تتحلّى بالقوة لأن عالم تصميم الأزياء مليء بالضغوطات أكثر بكثير من أي مجال آخر، وعليها ان تعرف كيف تواجه العقبات والصعوبات التي تواجهها.

يُعرض برنامج “Project Runway ME” على MBC4 و”MBCمصر 2″، في سهرة السبت في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com