تانيا قسيس تردّ على هجمات بلجيكا

عبرت السوبرانو تانيا قسيس عن حزنها لما شهدته بروكسيل ولبنان والعالم من هجمات ارهابية لا تمت للانسانية بصلة، وعلّقت على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة:

‏” العالم يفقد انسانيته واجبنا ومسؤوليتنا الآن العمل على الجيل الجديد لضمان عدم نسيانهم قيمة الإنسان. ‫” The world is losing it’s ‪#‎humanity
It’s our duty and responsibility now to work on the new generation to make sure they don’t forget the worth of ‪#‎humankind!
– Tania Kassis

وكانت قد كشفت تانيا قسيس عن تحضيرها لمشروع عبارة عن أغنية ستنشد في اللغات العربية والفرنسية والانكليزية، بمشاركة 150 موسيقيا وعازفا و”كورال”، بالتعاون مع الأمم المتحدة.

الأغنية كتب كلماتها بالعربية فادي الراعي، وبالانكليزية والفرنسية قسيس، وتولّى تلحينها وتوزيعها ميشال فاضل، ستطلق في أيار المقبل وتتحدث عن الانسانية. ووفق قسيس إنّ “السكوت عما يجري من قضاء على الانسانية مرفوض، خصوصاً عندما نشعر أن الانسان أصبح رخيصاً”، وتساءلت: “أين الدين؟ أين المحبة؟ ما حدث في بروكسل يمسّ كل شخص منّا ومسؤوليتنا ان نتخلّص من عادة الصمود والتعالي على الجراح فالروح الانسانية يجب أن تكون مهمة”.

كما كشفت قسيس عن استعدادها لاحياء مشروع غنائي ضخم، سيحمل رمزية معينة، في تموز المقبل ضمن نشاطات أحد المهرجانات اللبنانية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com