بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، راغب علامة لبصراحة: الفنان يوصل الرسالة الانسانية بشكل أكبر

1

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السرطان، شارك السوبرستار راغب علامة في المبادرة الإنسانيّة التي نظّمها مركز سرطان الأطفال في لبنان تحت هاشتاغ #IAmAndIWill، وذلك يوم الاثنين 4 شباط/فبراير في منطقة “الحمرا”.

حضر المناسبة نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، السوبرستار راغب علامة، مجلس الأمناء برئاسة الدكتور سيزار باسيم، المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار، مدير المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت مدير الشؤون الطبية بالوكالة الدكتور زياد غزال، وعدداً من الأطباء وداعمين المركز بالاضافة الى اهل الاعلام والصحافة.

خلال اللقاء صرّح السوبرستار الذي سبق للمركز أن نصّبه سفيراً له بالقول: “أنا راغب علامة أتعهّد بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، وكما كنت سفيراً لمركز سرطان الأطفال سأبقى مسؤولاً عن هذه المهمّة، وسأتشرّف بكوني سفيراً لهذه المهمّة الإنسانيّة طالما أنا أتنفّس”.

وأضاف: ” سأدعم هذا المركز وهؤلاء الأطفال بكلّ ما أوتيت من قوّة، وأكثر ما يؤثّر بي عند رؤية هؤلاء الأطفال هي براءتهم وطيبتهم وقوّتهم، وهذا المركز يعطيهم القوّة والأمل ويقدّم الشفاء للكثير من الحالات، وهذا يدلّ على أنّ المسؤولين عن هذا المركز يعملون بشكل محترف ومدروس”.

وأوضحت المديرة العامة للمركز هناء الشعار شعيب أن المركز “يشارك، لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، في نشاط عالمي هو الأول من نوعه في لبنان، بعنوان IAmAndIWill، يدعو من خلاله الجميع للتصريح عن التزام بسيط، معنوي أو مادي، دعما لمرضى السرطان”.

كما ألقى “حاصباني” كلمة شدد خلالها انه سيتعهد على ان يتابع هذه المسيرة مع المركز أينما تواجد واينما ذهب. وشكر للمركز “تضحياته وجهوده والدعم الذي يقدمه للأطفال المحتاجين إلى العلاج”،

كما تخلل المبادرة الانسانية شهادتي حياة من الفتاتين دينا حشيشو ورولى الدهيني حيث تحدثا بشكل مؤثر عن تجربتهما.

وفي حديث خاص مع المديرة العامة للمركز هناء الشعار شعيب، أشارت الى أن المركز أصبح في عامه الـ 17 وهو يقدم المساعدات للمرضى. 

وأصافت ان المركز تمكن من شفاء نحو 1200 مريضاً، اضافة الى تشخيص بحدود أربعة آلاف حالة. 

وقالت أن المركز لا يدعم الاطفال فقط من الناحية المادية والعلاج بل يرتكز على الدعم المعنوي عبر قسم مختص ونشاطات منوعة. 

وعن اهمية دعم الفنانين للمركز، لفتت ان مهمة الفنانين التأثير بالآخرين كون لديهم قاعدة جماهيرية. فعبرهم يمكن للمركز ان يتلقى دعمًا ايضافياً.

وفي حديث خاص مع السوبرستار راغب علامة، اعلن عن مشاركة المركز في حملة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان. 

وعبّر عن أهمية دعم الأطفال المصابين بالسرطان لأجل منحهم الأمل والتفاؤل بالغد وبالحياة. وأضاف ان الاطفال هم أمل المستقبل. 

وعن كونه نجم يدعم المركز، أكد انه مهم جداً للفنان ان يدعم حالة انسانية كونه مؤثر ولديه جمهور فيوصل الرسالة الانسانية بشكل أكبر وأسرع. 

وفي السياسة وبعد تشكيل الحكومة، بارك “علامة” للشعب اللبناني بالحكومة الجديدة، وشدد أن الأهم ان تعمل الحكومة للشعب ويكون هدفها الأساسي الشعب ومطالبه. 

وأشار أن البنية الرئيسية للسياسة مبنية بشكل خاطئ وأهمها الطائفية. فتمنى أن تكون الحكومة الجديدة خيراً على اللبنانيين. 

وعن اعماله الجديدة، أكد علامة عن تحضيراته لمجموعة من الاغنيات يكشف عن تفاصيلها لاحقاً ولكن أكد ان التعاون موجود بشكل دائم مع الشاعر طوني ابي كرم كما سيتعامل مع شعراء آخرين. 

هذا وكان السوبرستار قد حقّق خلال الأيام الماضية حلم طفلة مصابة بالسرطان بالغناء معه، وإختارها لتكون معه نجمة الصورة الإعلامية الخاصّة به بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، حيث نشرها علامة هذه الصورة على كافة صفحاته الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعي معلّقاً عليها بالقول: “السرطان فصل من الحكاية، والتفاؤل في مواجهته هو أصل الحكاية لتجاوزه والتغلّب عليه، فلندعم الأطفال المصابين بالسرطان، ونعطيهم الأمل بغدٍ أجمل، فالأطفال هم أمل المستقبل”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com