بمشاركة 51 فناناً إماراتياً ولمناسبة العيد الوطني الأربعين، تسجيل أوبريت غنائي وطني ضخم بعنوان ولاءٌ وانتماء

أنهى مجموعة من الفنانين الإماراتيين مؤخراً تسجيل أوبريت غنائي وطني ضخم بعنوان “ولاء وانتماء” في حب الإمارات ومؤسسها إهداءً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء عهودهم، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بمناسبة العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

والأوبريت الذي شهد مشاركة 51 فناناً إماراتياً هو عبارة عن عمل فني مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة “فايز السعيد ميديا”، من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي، وألحان الفنان فايز السعيد، وإخراج المخرجة نهلة الفهد، وتوزيع زيد نديم، وسيعرض على قنوات تلفزيون أبوظبي حصرياً في وقت لاحق.

وفي هذا الإطار قال سفير الألحان الفنان فايز السعيد:” شكل دافع الولاء والانتماء لدولتنا الحبيبة ولشخص قيادتنا الرشيدة المحفز الرئيسي لجمع كل هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة العيد الوطني والذكرى الأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة”. وأضاف:” لقد تمكنت بعون الله من تلحين مئات الأعمال على مدار سنوات العمل الماضية، وكان لجميعها مكانة وذكرى خاصة في قلبي، إلا أن لهذا الأوبريت حصة لا تضاهى لأنه يخاطب الوجدان والانتماء الإماراتي، ويعبر عن صادق مشاعرنا تجاه قيادتنا التي نفخر ونعتز بها”.

من ناحيته قال الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي:” تستعرض كلمات الأوبريت مجموعة من اللوحات الفنية التي تتحدث عن المغفور له بإذن الله تعالى مؤسس الدولة الوالد والباني صاحب السمو الشيخ زايد بن آل نهيان، وقد جاء عنوان “ولاء وانتماء” ليعكس مضمون كل كلمة وردت في النص ولتؤكد على حبنا لدولتنا ولقيادتنا”.

ومن بين اللوحات التي يرسمها الأوبريت الجديد، لوحة بعنوان “قسم وتضحية” والتي وصفها الشاعر الخالدي بأنها الأقرب إلى قلبه من بين اللوحات والتي تقول كلماتها: “دام الإمارات ساسي مرتفع راسي…نفسي عزيزة وقدري فوق القمّة…ما انحني غير لله واعتز بناسي…أهل القيم والهمم والعهد والذمة”.

وعن مبادرة تلفزيون أبوظبي وسعيه لتقديم الأوبريت، ذكر عيسى الميل مدير قناة أبوظبي الإمارات أن الفكرة جاءت من وحي مناسبة العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات ومالها من قيمة وطنية ومعنوية كبرى لدى الشعب الإماراتي، وثمّن عالياً مشاركة أبناء الإمارات في هذه الملحمة الوطنية التي تؤكد عمق انتمائهم للوطن وحبهم لقيادته. وأضاف: “إن تلفزيون أبوظبي سيقوم ضمن جهود مشتركة مع شركة فايز السعيد ميديا بتوسيع نطاق انتشار هذا الأوبريت على مستوى الدولة والوطن العربي في رسالة فخر واعتزاز من الإمارات إلى العالم”.

فيما قال محمد فرح الهاشمي مدير إنتاج المشاريع في تلفزيون أبوظبي: “أتت هذه المبادرة لتجدد الولاء والانتماء لبلدنا وقيادتنا، ولتوثق هذه المشاعر النبيلة على شكل شهادات صوتية فنية يدلى بها أبناء الوطن من الفنانين الإماراتيين”. وأعرب الهاشمي عن تقدير إدارة تلفزيون أبوظبي للشراكة والتعاون مع شركة فايز السعيد ميديا، وإشادتها بالجهود المبذولة لجمع هذا القدر من النجوم والمبدعين وتكاتفهم”.

وقالت المخرجة نهلة الفهد:” إن اجتماع هذا الكم من الفنانين في الأوبريت كان بمثابة تحد كبير لنا غير أن حب الوطن والانتماء إليه كان الدافع السحري الذي ذلل كافة الصعوبات، ولقد لاقت هذه المبادرة تجاوباً وتعاوناً كبيراً من قبل الفنانين اللذين كرسوا برامجهم وخصصوا من جهدهم ووقتهم لإنجاحه”.

ويشارك في أوبريت “ولاء وانتماء” كل من الفنانين حسين الجسمي، وأحلام، وميحد حمد، وفايز السعيد و ديانا حداد، ومحمد المازم، وفاطمة زهرة العين، وعيضة المنهالي، ومنصور زايد، وديانا حداد، وأريام، وعبدالمنعم العامري، وأحمد الكيبالي، وعلي بن محمد، ورويدا المحروقي، وخالد محمد، وهزاع الريسي، وحمد العامري، وبلقيس أحمد فتحي، وعادل خميس، ومحمد المزروعي، وحربي العامري، وعريب، سعيد السالم، واليازيه، وفاضل المزروعي، وياسر حبيب، وسعود بوسلطان، وفيصل الجاسم، وجاسم محمد قطان، وناصر السعدي، ومحمد المنهالي، وأروى أحمد، ورانيا الجوهرة، وراكان، وحسن إبراهيم، ومنذر الجنيبي، ومعضد الكعبي، ومايد عبدالله، وخليفة الحوري، والدماني، وحبيب الياسي، وأوتار وأحمد الهرمي، وعبدالله حميد، ووليد الجاسم، وحسن النعيمي، وسيف الضامي، وعمير المهيري، وجاسم محمد درويش، ومحمد اليافعي، وعبد الحكيم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com