بماذا وصف المصمم إيلي صعب تصميم المشترك اللبناني في Project Runway ؟

من أجل منح المصمّمين طاقة إيجابيّة وحثّهم على الإبداع والتميّز، كان لا بد من إيجاد ما يحفزهم على ذلك، ضمن الحلقة الخامسة من البرنامج العالمي بصيغته العربية “Project Runway ME” على قناتيْ MBC4 و”MBC مصر 2″. مع انطلاق الحلقة، وجد المصمّمون الـ11 رسالة وحدة، تعدهم بمفاجآت سارة، وما هي إلاّ لحظات حتى طرقت أبواب غرفهم واكتشفوا أن المفاجأة تتمثل في زيارة مجموعة أعز الناس على قلوبهم. هكذا استقبل كل منهم سيدة قريبة منه كالأم والشقيقة والصديقة المقرّبة. وعند انضمام النجمة يُسرا إلى مقدمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصاميم فارس الشهري في الباحة الخارجيّة للفندق، طلبت إليهم تنفيذ تصميم مناسب لزائراتهم. ولفتت يسرا إلى أن التحدّي الفعلي يكمن في تصميم ملابس مناسبة للناس عموماً وليس لعارضات الأزياء فقط، معتبرة أن هذا الأمر أصعب. وبعد إنجاز المهمات، حان الوقت لمعرفة النتائج من قبل لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية – الإيطالية عفاف جنيفان، إضافة إلى ضيفة الحلقة يُسرا. واعتبرت اللجنة أن تصميم علاء نجد من لبنان هو الأفضل، بينما وصفت تصميم لوسي فاضل من الأردن بالأسوأ.

تفاصيل الحلقة ومجرياتها

أُعطي المصمّمون نصف ساعة لرسم تصاميمهم ومبلغاً من المال لشراء القماش المناسب للملابس التي سيقومون بتنفيذها، ولوحظ أن معظمهم اختاروا ألواناً متقاربة لبعضها البعض، ما جعل التحدّي أكثر صعوبة. وفي اليوم التالي، بدأوا العمل على تصميماتهم، داخل المشغل، علماً أنه يجدر بهم إنهاء تلك التصاميم خلال فترة عشر ساعات من الزمن. بعدها، دخلت جيسيكا قهواتي وفاجأتهم بأن السيدات ستقمن بتمضية كل الوقت معهم. وبعد الظهر، تفقّد المستشار فارس الشهري كيفية سير العمل على التصاميم وإعطاء توجيهاته ونصائحه، فهنأ بعض المصمّمين على ما أنجزوه، وأعطى بعض الملاحظات لتحسين عملهم، معتبراً أن “المصمّمون قصدوا البرنامج وعليهم إظهار أفضل ما لديهم لاجتياز الاختبارات المتتالية بنجاح”.

وفي يوم العرض، أكمل المصمّمون عملهم لمدة ساعة واحدة ووضعوا لمساتهم الأخيرة على ما أنجزوه، قبل توجّه السيّدات إلى غرفة الشعر والماكياج لتجهيز أنفسهن استعداداً لمرورهن على المنصة. وبعد العرض، بدأت المشاورات بين رئيس اللجنة والأعضاء، فاختاروا إلهام أيت سيل ومهند كوجاك وعلاء نجد كأصحاب أفضل تصاميم، كما أثنوا على تصميم آمنة الشندويلي، فيما ارتأوا أن التصميمات الأسوأ تعود إلى لوما صالح، هبه مجددي، ولوسي فاضل. واجتاز بقية المصمّمين امتحان الحلقة بنجاح، وانتقلوا إلى الحلقة المقبلة، وهم: ريّان أطلس، سليم شبيل، فاطمة النجدي، مارون عيسى وعيسى حسّو. وبعد مزيد من المشاورات والتدقيق في التصميمات السبعة، وقف المصمّمون أمام اللجنة لمعرفة الفائز والخاسر. وهنا واجهت لوسي فاضل ولوما صالح خطر الاستبعاد، قبل أن تعلن جيسيكا أن لوسي فاضل من الأردن هي من ستغادر الحلقة.

في الختام وإثر مشاورات بين أعضاء اللجنة، فاز علاء نجد من مصر بأفضل تصميم ارتدته والدته على المنصة، وحصل على الحصانة التي تحميه من خطر المغادرة في الحلقة القادمة. ووصف إيلي صعب تصميم علاء نجد بأنه كامل ومنفّذ بطريقة جيدة، وأثنى على اختيار القماش المستخدم فيه، واتفقت معه عفاف جنيفان على تميّز التصميم، فيما أشادت يُسرا بالتصميم، وقالت بأنه “أكثر فستان لفت نظري خلال العرض”.

ورغم انتهاء رحلة لوسي فاضل في المنافسة، فهي لم تخرج من البرنامج خالية اليديْن، فقد حصلت على دورة تدريبية لمدة أسبوع كامل في دار إيلي صعب في بيروت، لتطوير موهبتها في تصميم الأزياء وتنميتها. وبعد انتهاء العرض، التقى إيلي صعب بالمصمّمين العشرة المتبقين، ليطلب منهم إعطاء كل ما لديهم في التحديات القادمة، والمنافسة بقوة بين بعضهم البعض واقتناص فرصة حياتهم بنجاح.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com