بلاتيني يقترب من اعادة انتخابه رئيسا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم

يبدو ان ميشيل بلاتيني في طريقه الى الفوز بفترة رئاسة ثانية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد ان قال الاتحاد يوم الخميس انه لم يتقدم أحد لمنافسته في الانتخابات المقبلة.

وتقام الانتخابات على رئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم 22 مارس اذار المقبل في مؤتمره في باريس ونظرا للشعبية التي يتمتع بها بلاتيني (55 عاما) فلن تكون مفاجأة ان يفوز بالتزكية.

وقال الاتحاد الاوروبي للكرة في بيان “تقدم مرشح واحد وهو الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني الذي سيسعى لاعادة تنصيبه رئيسا لفترة ثانية مدتها أربع سنوات من عام 2011 الى عام 2015.”

وكان بلاتيني الذي حل مكان السويدي لينارت يوهانسون في رئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عام 2007 من أعظم لاعبي الكرة وساعد منتخب فرنسا على الفوز ببطولة اوروبا عام 1984. وتولى بلاتيني تدريب فرنسا في الفترة من 1988 الى 1992.

وكان بلاتيني انتخب رئيسا على خلفية برنامج يهدف من خلال الى توسيع قاعدة المشاركة في دوري ابطال اوروبا ومنح الفرصة لاندية من دول صغيرة بالمنافسة مع كبرى فرق القارة.

وتعامل بلاتيني ايضا مع المشاكل المالية التي تواجه كرة القدم الاوروبية وفرض قاعدة اللعب النظيف اقتصاديا والتي تنص على ضرورة أن تلتزم الاندية بالانفاق وفقا لقدراتها

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com