بكرا… عمل فني يجمع القيصر كاظم الساهر مع فنانين عرب و اجانب في مهرجان موازين

 تضرب جمعية “مغرب الثقافات” موعدًا لجمهور مدينة الرباط مع الدورة العاشرة من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” الذي يبدأ في 20 أيار/مايو المقبل إلى 18 منه، تقدم خلاله برمجة فنية متنوعة من توقيع ألمع الأسماء في سماء الأغنية العربية والغربية وذلك بحسب ما افادت به صفحة كاظم الساهر على الفيسبوك “اكبر تجمع ساهري على الانترنت”.

وقال عزيز الداكي، المدير الفني المكلف بالبرمجة الدولية والناطق باسم المهرجان، إن المنظمين في كل دورة يحرصون على تقديم برمجة أفضل من الدورات السابقة، موضحا أن دورة هذه السنة ستحمل كثيرا من المفاجآت احتفاء بتخليد جمعية “مغرب الثقافات” ذكرى مرور عشر سنوات من عمر المهرجان.

ومن بين المفاجآت التي يعد بها منظمو المهرجان جمهورهم، حسب الداكي، تسجيل أغنية tomorow “بكرا” يوم ثالث وعشرين ماي المقبل والتي يشارك فيها فنانون من شتى أقطار الوطن العربي من بينهم كاظم الساهر وميادة الحناوي وراشد الماجد ونوال الزغبي و نانسي عجرم وفهد الكبيسي وحسين الجسمي وصابر الرباعي وعمرو دياب وأسماء المنور، وأغنية “tomorow” أو “بكرا” من بين المشاريع الفنية لمؤسسة كوينسي جونس الرامية إلى تعزيز الأمل والسلم ومن تم ارتأى إشراك أسماء وازنة من الساحة الغنائية الأمريكية والعربية.

وتولى كريم العراقي كتابة كلمات النسخة العربية من أغنية “tomorow”، والتي قال عزيز الداكي، إنه يتوقع أن تلاقي نجاحا كبيرا في العالم العربي، إذ تشارك في أدائها نخبة من ألمع الأصوات الغنائية.

وأكد الداكي أنه سيتم إخراج فيديو كليب لأغنية “بكرا” تحت إدارة ابن جونس، بأحدث التقنيات، والذي سيبث على شاشات العديد من القنوات الأمريكية، مضيفا أنه سيتضمن صورا لعدد من المناطق السياحية بالمغرب. واسترسل المدير الفني لمهرجان “موازين..إيقاعات العالم” أن ريع بيع الأقراص المدمجة لأغنية “بكرة” سيعود لدعم مؤسسات حماية الطفولة في الوطن العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن كوينسي جونز، حاز خلال مساره الفني على سبعة وتسعين جائزة “غرامي” كما حصل على الميدالية الوطنية للفنون وكان وراء النجاح الكبير الذي حققته أغنية “we are the world”، والتي أنتجت لمحاربة المجاعة بإثيوبيا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com