بعد لبنان وسوريا، مصر تشارك في الاعتصام السلمي للتضامن مع السيدة فيروز

كتبت دعاء حسن: قام عدد من النشطاء عبر موقع الفيس بوك بإقامة حملات تضامنية مع المطربة الكبيرة فيروز ، وذلك بعد قرار منعها من الغناء الذي صدر من محكمة لبنانية لصالح ورثة عاصي الرحباني .

ومن الجروبات التي أقيمت من أجل مساندة فيروز، جروب بعنوان “لا لمنع السيدة فيروز من الغناء .. تضامنوا معنا في وقفات احتجاجية عربية”، ودعا لاقامة وقفة احتجاجية في مختلف البلاد العربية في نفس موعد الاعتصام الصامت الذي سيقام في بيروت اعتراضا على منع فيروز من الغناء .

وسيتم تنظيم الاعتصام السلمي أمام مبني المتحف بوسط بيروت يوم 26 يوليو، وذلك بعد أن حصل منظمو الاعتصام على تصاريح من وزارة الداخلية واللبنانية .

وسيقوم المعتصمون بأرتداء “تي شيرتات” صفراء وهو اللون المفضل للمطربة فيروز كما سيتم أثناء الاعتصام الاستماع إلي أغاني فيروز عبر مكبرات الصوت .

وأعلن القائمون على جروب “لا لمنع السيدة فيروز من الغناء .. تضامنوا معنا في وقفات احتجاجية عربية” أنه سيسعون لاقامة الوقفة في نقابة الصحفيين بمشاركة إتحاد الفنانين العرب والمصريين ونقابة الموسيقيين .

وكان كل من غدى وأسامة ومروان “ورثة منصور الرحبانى” تقدموا بدعوى ضد فيروز وإدارة “كازينو لبنان” رافضين فيها إعادة تقديم مسرحية “يعيش يعيش”، التى تقوم ببطولتها فيروز على المسرح، مطالبين بضرورة منعها من تقديم 25 عملاً للراحل منصور الرحبانى إلا بعد الرجوع إليهم، من بينها مسرحيات “لولو”، و”موسم العز”، و”صح النوم”، وطالب ورثة منصور الرحبانى السيدة فيروز بأستئذانهم أولاً قبل إقدامها على أداء تلك الأعمال، وبإعطائهم حقوقهم المادية من حق أدائها تلك الأعمال فى أى مكان تذهب إليه، وأرسلوا إنذارات قضائية بالفعل لإدارة الكازينو بهذا الأمر .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com