بعد قبولها بلعب دور الفتاة المصابة بمرض السيدا، باميلا الكيك ترفع الصوت عالياً

متابعة – بصراحة: تحت رعاية وزارة الصحة العامة، وبدعم من المبادرة الشرق – أوسطية “ميبي”، وبالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة “السيدا”، شاركت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك اطلاق جمعيتا “العناية الصحية” و”عيش بإيجابية” برنامجهما هذا العام تحت عنوان “إرفع صوتك: نظام مراقبة لحقوق الإنسان المتعايش مع فيروس نقص المناعة البشرية بهدف إعادة مناقشة قانون حماية المتعايشين في لبنان” وذلك خلال حفل اقيم في فندق “غولدن توليب” غاليريا – الجناح، في حضور شخصيات ووجوه معروفة.

باميلا الكيك، اطلت في مقابلة خاصة مع الاعلامي شادي خليفة ضمن برنامج “النشرة الفنية”، الذي يعرض عبر شاشة “الجديد”، تحدثت فيها عن تجربتها بدور ريم في مسلسل “سمرا” والصعوبات التي واجهتها لمجرد قبولها بلعب دور الفتاة الغجرية المصابة بمرض السيدا. وشددت على أهمية المحبة كمكون أساسي للانسانية والتي بإمكانها أن تعالج أي مريض بفاعلية توازي العلاجات. واكدت الكيك انها ستحمل قضية هؤلاء الاشخاص الذين يعانون من هذا المرض. معتبرة ان كل شخص لديه مشاكل في حياته لذلك يجب ان نفكر بإنسانية.

واعتبرت الكيك ان ليس هناك اكثر من هذه الرسالة السامية كي تحملها خاصة انها قضية انسانية. واشارت ان لها دوراً انسانياً الى جانب شهرتها يجب ان توظفه مع الاشخاص الذين يحبونها كي تعمل على التوعية من هذا المرض. ولفتت ان مريض السيدا يتعرض للغبن في الدول العربية وهي معنية بهذا الموضوع تحت غطاء الانسانية. ويجب على كل شخص ان يعلم ان مريض السيدا شخص مثلنا مثلهم لا يختلف عنا ولكن لديه حالة خاصة وكما هو يحترمنا يجب علينا ان نحترمه. وشددت الكيك على التوعية كي نستطيع ان نعيش مع بعضنا البعض.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com