بعد الفاجعة، وسام بريدي الى دبي الاولى

عن المكتب الاعلامي: يأتي إطلاق قناة “دبي الأولى” كمنصة إعلامية رسمية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقديم أهم البرامج الإخبارية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلى أهم برامج الترفيه والمنوعات التي أسست لثقافة تلفزيونية تهتم بكافة أفراد العائلة وتقدم المضمون الراقي البعيد عن الابتذال والإسفاف، وفيما يلي نبذة عن البرامج الجديدة والأعمال الدرامية والمسلسلات الحصرية بالإضافة إلى المواسم الجديدة من البرامج الناجحة التي نالت نسب متابعة عالية في المواسم السابقة.

البث المباشر:

على إذاعة نور دبي وقناة دبي الأولى في بث مشترك

تقديم راشد الخرجي، من الأحد إلى الخميس الساعة: 07:00 بتوقيت الإمارات ولغاية 10:00 صباحاً

يطل برنامج “البث المباشر” بحلة جديدة مع الإعلامي الإماراتي المخضرم راشد الخرجي، ليطرح الكثير من المواضيع الخاصة بالمجتمع، باعتباره منبراً إعلامياً لحل الكثير من القضايا والمشاكل والملاحظات بالمشاركة مع الجمهور سواء عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية، ليتم إيجاد الحلول بالتواصل مع المسؤولين سواء استضافتهم في الاستوديو أو عن طريق الهاتف، كما يطرح الكثير من الاقتراحات والملاحظات التي تأخذ بعين الاعتبار من الجهات المختصة أو المسؤولين، كما يضم البرنامج الكثير من الفقرات المختلفة مثل الأخبار الرئيسية في الصحف، والأخبار المحلية والرياضية، وحالة الطقس، وحركة السير والمرور .

سر الطبخة:

تقديم…. من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات، والإعادة الساعة: 04:00 من صباح اليوم التالي

برنامج يومي من فقرات متنوعة ومعلومات عن الأكلات الصحية ومقابلات من داخل الفنادق ومع مدربين رياضيين لشرح السعرات الحرارية ومعالجتها من خلال هذه التمارين.

صباح دبي

تقديم مجموعة من المذيعين

من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 11:00 ولغاية الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات.

جولة صباحية اجتماعية خدماتية ترفيهية وتثقيفية ترصد إشراقة الصباح في دبي بأكثر من عشرين فقرة متنوّعة… تأخذ جمهورها الصباحي في فسحة رائقة وخفيفة تجوب مجالات الثقافة والتراث والصحة والتغذية والرياضة، وتكشف عبر ثنايا الفعاليات مجتمعا ينبض بالأحداث والمبادرات والملتقيات والمعارض وعلى أجنحة نسيم الصباح يطل البرنامج على عوالم السينما والفنون والجمال والديكور وطوال خمسة أيام في الأسبوع يؤثث فريقُ البرنامج الذي يؤمن بأن الدنيا يمتلكها من ينهض باكراً أركاناً تتماهى مع ميول وتطلعات مشاهديه سواء بطرح ما يشغلهم من ملفات  أو بتصفح الأجندات والبرامج التي تسترعي اهتمام المولعين بالديكور والتكنولوجيا وعالم التواصل الاجتماعي.

يوميات:

تقديم: مريم الشيباني وعلي إبراهيم وسامية مراد وبدر خلف، من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات.

برنامج أسري اجتماعي حواري مباشر يتناول العديد من المواضيع والفقرات المنوعة في كل حلقة اضافة الى مواكبته لأهم الانشطة والفعاليات المحلية والخليجية من خلال فقرة “أجندة” كما يستعرض مع أهل الاختصاص مواضيع ذات الشأن بالمجتمع كالتخطيط الاقتصادي السليم للأسرة من خلال فقرة “توفير”، ويلقي الضوء على الجوانب الايجابية والتحفيزية في مختلف جوانب الحياة من خلال فقرة “خلك إيجابي” ويقدم بطاقة شكر لكل من ترك بصمة تميز ونجاح وابداع من خلال فقرة “شكراً” وفقرة “ابداع”  وكل ما هو جديد في عالم الجمال والموضة والتكنولوجيا وغيرها من الفقرات المتنوعة…

عساك طيب

تقديم الدكتور حسن كلداري، الأحد الساعة: 19:00، والإعادة الإثنين الساعة: 03:00 صباحاً، والسبت الساعة: 07:00 صباحاً.

برنامج طبي يستعرض أهم وأحدث ما توصل اليه الطب داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المستشفيات وأهم الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى والمراجعين، في قالب متنوع يقدم الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة، إلى جانب الاطلاع على أهم المستجدات الطبية التقنية والعلاجية وجديد أهل الاختصاص والاكتشافات الجديدة في عالم الطب والتطورات الجديدة التي ظهرت حول أمراض كثيرة كانت منذ أعوام مضت غير قابلة للعلاج، كما يلقي الضوء على السياحة العلاجية والترويج للخدمات الطبية من مؤتمرات وتجمعات طبية وافتتاحات لفعاليات ذات صلة مثل: أطباء جدد، مشافي جديدة، قوانين طبية مستحدثه، الصادر والوارد والممنوع من العقارات الطبية وغيرها ، كما يتضمن البرنامج الجديد فقرة جديدة بعنوان “هناك دائما أمل” ترافقها صورة للمرضى ممن تابع حالتهم فريق عمل البرنامج وتماثلوا للشفاء.

Take 2

تقديم غرازيلا كاملويوسف التاجر

الخميس الساعة: 17:00، والإعادة الجمعة الساعة: 03:00، والساعة: 09:00، والسبت الساعة: 08:00 صباحاً.

من هوليوود إلى العالم العربي مروراً ببوليوود يتناول البرنامج الجديد ” Take 2″أحدث أخبار النجوم والشخصيات الفنية التي تزور دبي بالإضافة الى آخر فعاليات الموضة والرفاهية، ويتفرد بإجراء نقد لإطلالات فنانات هوليوود والعالم العربي خلال مرورهن على السجادة الحمراء وحياتهن اليومية، إلى جانب تقديم جولة على أحدث الإنتاجات السينمائية وما وراء الكواليس وإجراء العديد من المقابلات الحصرية مع الفنانين وتغطية واسعة للأخبار من الوسط الفني العربي والعالمي، كما يعرض البرنامج لآخر الإصدارات الموسيقية و الأفلام وصيحات الموضة على السجادة الحمراء.

Golden Mic / صوت الجيل الجديد

مع النجوم: أسماء المنور وفارس كرم وفايز السعيد ونجم في كل أسبوع

الأحد الساعة: 22:30، والإعادة الجمعة الساعة: 07:00، والسبت الساعة: 23:30 بتوقيت الإمارات

برنامج غنائي ترفيهي أسبوعي مباشر يبحث عن مواهب وأصوات من الجيل الجديد، تقوم فكرته على منافسة قوية بين 12 مشتركاً عربياً يتنافسون في مجال الأغنية الشبابية الحديثة، كما يتميز البرنامج الجديد بالروح الشبابية والنغم السريع للأغنية العربية والخليجية، إلى جانب وجود فريق استثنائي مكون من ثلاثة نجوم تميزوا بشعبيتهم في الوطن العربي للأغنية الشبابية لمرافقة المتسابقين على مدى 9 حلقات مباشرة يتبادلون معهم الخبرات والتوجيه الفعلي لطريق النجومية في هذا المجال.

أما تحديد نجم البرنامج فسيكون من مهام الجمهور عبر التصويت الأسبوعي لنجمهم المفضل، حيث سيتم استبعاد الأقل حظاً في التصويت عن كل حلقة. أما أفضل 4 متسابقين خلال الحلقات الثمانية فسيتنافسون في الحلقة الأخيرة لتتويج نجم واحد فقط سيحمل لقب “جولدن مايك” لعام 2015، كما ستتاح له فرصة للفوز بمبلغ نصف مليون درهم إماراتي.

يا حلو يا مر

تقديم: وسام بريدي ورنا العامودي

الجمعة الساعة: 22:30، والأحد الساعة: 01:00، والاثنين الساعة: 05:00، والجمعة الساعة: 18:00

برنامج مسابقات فريد من نوعه يجمع بين الأسلوب التقليدي في طرح الأسئلة والأسلوب المرعب في التلقي، اعتماداً على مدى صحة الإجابة. عشرة أسئلة كفيلة أن تذيق المتسابق نعيم الجحيم والانتقال بينهما، اعتماداً على الجرأة معيار المتسابق والإصرار في تحدي قد يؤدي إلى الهلاك من خلال أسئلة عامة تقليدية ولكنها مفخخة، حيث من الطبيعي أن تزيد الإجابة الصحيحة من قيمة الجائزة أما الإجابة الغير صحيحة فهي تذكرة إلى الجحيم لتجريب صنوف التعذيب… والقرار عند المتسابق لأن المغامرة في البرنامج لها ثمن تعيده إلى النعيم والتي قد تكسبه ثروة.

معمار

الأربعاء الساعة: 19:00، والإعادة الخميس الساعة: 03:00، والسبت الساعة: 09:00 صباحاً

برنامج ترويجي جديد للأشخاص الذين يودون الانتقال للعيش في دبي ويبحثون عن العقارات من شقق سكنية فاخرة وبيوت راقية، بأسلوب تلفزيون الواقع من خلال المشتركين وأخصائي العقارات مقدماً في كل حلقة نموذجاً من المشتركين (عائلات عربية/ عائلات أجنبية/ المتزوجون حديثاً/ رجال الأعمال/ الباحثون عن مسكن لعطلات).

ويتخلل البرنامج 3 فقرات، الأولى عن كيفية التصميم وأساليب الديكور الداخلي، والثانية حول قوانين الايجار والشراء في دبي والقوانين المتعلقة بإجراء تعديلات على المسكن، والثالثة حول الخدمات المتوفرة.

ويقوم البرنامج على فكرة التعرف على العائلة المشتركة ومواصفات المسكن الذي يبحثون عنه، حيث يتم جمع المشترك بخبراء في مجال العقارات والذين بدورهم يقومون بطرح ثلاثة خيارات: (المسكن المطابق للمواصفات، المسكن البديل، والمساكن فائقة التوقعات)، وبعد استعراض المساكن الثلاثة يتم التواصل مجدداً مع المشتركين ليقوموا باختيار المسكن الذين يودون تجربته ليوم واحد، ثم ينتقل المشتركون لتجربة المسكن والتعرف على الخدمات المتوفرة في المنطقة، وبعد انتهاء الاختبار يعطون رأيهم بها وما اذا كانوا سيقومون بالشراء أو الايجار.

لينك:

تقديم: جاد شهيب،

الجمعة الساعة: 19:30، والإعادة السبت الساعة: 04:00 صباحاً والساعة: 11:0، والثلاثاء الساعة: 03:00 صباحاً.

يسلط البرنامج الجديد الضوء على أهمية التكنولوجيا في حياتنا وتأثيرها في مختلف المجالات مثل الفنون والعلوم والثقافة وغيرها، كما يغطي البرنامج أسبوعياً أحدث وأقوى الأخبار والمواضيع التقنية المتعلقة بمختلف الأجهزة (من الهواتف الذكية، إلى السيارات، وألعاب الكمبيوتر) بالإضافة إلى أهم الأحداث عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

نبض الحروف:

تقديم: دارين فرسان خليفة

الساعة: 22:30، والإعادة الخميس الساعة: 05:00، والسبت الساعة: 18:30.

يتابع الموسم الجديد من البرنامج اهتمامه بالأدب الشعبي والتراث الشعري “النبطي” في منطقة الخليج العربي، عبر طرح وتناول تلفزيوني جديد ومميز يستهدف الطبقة الاجتماعية الكبيرة المهتمة بالأدب الشعبي والشرائح الاجتماعية المتذوقة للشعر الشعبي في منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص والوطن العربي عموماً، وذلك من خلال التعرف في كل حلقة على السيرة الذاتية على أهم الأقلام الشعرية المحلية والخليجية ذات الشهرة الواسعة. وأهم العوامل التي صاغت إبداعاتهم الشعرية، في الوقت الذي يأتي الموسم الجديد ترجمة لاهتمام شبكة قنوات دبي للإعلام بروافد الثقافة الشعبية وإبراز الوجه الحضاري لإمارة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة من خلال التركيز على أهم المعالم المميزة والترويج لها.

@ديالا:

إعداد وتقديم: ديالا علي، الثلاثاء الساعة: 19:00، والإعادة الأربعاء الساعة: 03:00، والجمعة الساعة: 16:30، والسبت الساعة: 11:00 صباحاً.

أول برنامج تلفزيوني يسلط الضوء على ايجابية الاعلام الرقمي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وأهم الشخصيات والمبادرات والحملات والمشاريع التي برزت من خلال الاعلام الجديد، إلى جانب تسليط الضوء على آخر الأخبار والمعلومات المستجدة في عالم الاعلام الرقمي.

مواسم جديدة

The Doctors:

الإثنين الساعة: 22:30، والاعادة الثلاثاء الساعة: 05:00 صباحاً، والجمعة الساعة: 03:00 صباحاً

الموسم الخامس من برنامج “The Doctors” بنسخته الحصرية العربية على تلفزيون دبي، وحوارات ومواضيع جديدة لمناقشة المشاكل الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث بشكل مقنع وعلمي، إلى جانب مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة، والإجابة على الأسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص، في الوقت الذي يستهدف البرنامج الجديد جميع الفئات العمرية، فيما يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات كل من الأطباء: من الإمارات د. صقر المعلا استشاري جراحة التجميل، ومن مصر د. دينا عمر أخصائية قلب وأوعية دموية، ومن السعودية د. تركي الدهش طبيب الأسرة، ومن لبنان ريشارد خراط أخصائي جراحة نسائية توليد وعقم

مشاهير مع ديالا:

تقديم ديالا مكي.

الثلاثاء الساعة: 22:30، والإعادة الأربعاء الساعة: 05:00 صباحاً، والجمعة الساعة: 15:00، والساعة: 02:00 صباحاً.

برنامج فني ترفيهي منوع بدرجة عالية من الرفاهية والجمال تقدم من خلاله ديالا وجهة نظرها حول عالم الموضة والماركات العالمية وتتابع بشكل حصري كواليس أهم مصممي الأزياء وأعرق دور الأزياء من خلال سفرها وبحثها عن الجديد والمختلف في عالم “لايف ستايل” كما تلتقي المشاهير في مختلف المجالات وتحاورهم وتكشف أماكن ووجهات عالمية جديدة انطلاقاً من دبي التي تحضن كل ما هو مترف وحديث ومميز

حلو الكلام:

تقديم بروين حبيب.

الخميس الساعة: 22:30، والإعادة السبت الساعة: 12:00، والأحد الساعة: 02:00 صباحاً

برنامج حواري منوّع يتناول قضايا وظواهر لافتة في المشهد الإنساني العام أو قضايا فنية أو ثقافية آنية تشكل هماً أو سؤالاً مختلفاً وجاذباً للجمهور العربي، كما يطرح البرنامج في بعض الاحيان أسئلة الشارع أو أسئلة النخبة الثقافية لمواضيع آنية كالأزياء والموضة في حياتنا اليومية والغناء بين الحداثة والأصالة، في إطار إنساني قريب من المشاهدين بمرافقة فرقة موسيقية وجمهور داخل الاستديو.

سرد الذاكرة

إعداد وتعليق عبد الله بن خدوم

الجمعة الساعة: 18:30، والإعادة الجمعة المقبل الساعة: 10:00 صباحاً

يواصل برنامج “سرد الذاكرة” في موسمه الجديد، مهمة تسليط الضوء على شخصيات إماراتية تركت بصمة هامة في الحياة العامة واستطاعت بعصاميتها أن تشكل حيزاً هاماً من ذاكرة الإمارات سواء من ناحية التراث البري أو البحري.

أنت أجمل

تقديم: ابتسام أمين

الجمعة: الساعة: 21:00، والإعادة الجمعة المقبل الساعة: 05:00

يتابع “أنت أجمل” في موسمه الجديد، نجاحاته ضمن أجواء فرح عصرية ولمسات الأناقة والأنوثة، في الوقت الذي يتوجه البرنامج للسيدات اللواتي يواكبن الموضة وينقل إليهن آخر صيحاتها والتوجهات في عالم الأزياء والشعر والماكياج إضافة الى آخر الابتكارات في مجال علاج البشرة والاهتمام بالصحة والحمية الغذائية والحياة الزوجية، عبر فقرات متعددة من الاستوديو ومواقع التصوير المتنوعة.

دليلك

الإثنين الساعة: 19:00، والإعادة، الثلاثاء الساعة: 03:00 صباحاً، والسبت الساعة: 13:55.

الدليل المثالي والأشمل لأي راغب في السياحة في الامارات للتعرف على مواقعها ومعالمها وعيش تجربة سياحية أسبوعية فريدة من نوعها تأخذ المشاهد في رحلات بين الامارات السبع، حيث يعتمد البرنامج على فكرة اشراك المقيمين والضيوف السياح في التجربة نفسها، بحيث يكون المقيم هو الدليل السياحي ويقدم معلومات عن الامارات وكيفية قضاء الاجازة في ربوعها، فيما يقوم البرنامج ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي باشراك المشاهدين لإبداء رأيهم من خلال تجربتهم لرحلات سابقة قاموا بها في الامارات، كما يضيف البرنامج الجانب الثقافي والحضاري للدولة من خلال تسليط الضوء على العادات و التقاليد والموروثات المحلية والانظمة، بالإضافة لأجندة الفعاليات الاسبوعية في الدولة.

# مال/  هاش مال

تقديم مايا حجيج

من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 14:00 بتوقيت الإمارات.

موسم جديد يهدف لتقديم الأخبار الاقتصادية بشكل مبسط للمشاهد العادي وباحترافية للمشاهد المختص من خلال متابعة أسواق المال المحلية والعربية والعالمية، وتسليط الضوء على جميع الجوانب الاقتصادية في دبي التي تهم الانسان العادي ومتخذ القرار، إلى جانب إبراز الأهمية الاقتصادية لدبي في العالم والخطوات المبذولة لجعلها عاصمة الاقتصاد الاسلامي، وذللك من خلال متابعة الحركة الآنية للأسواق العاملة في فترة بث البرنامج في دبي وأبو ظبي وعرض أرقام الإغلاق وما قبل الافتتاح للأسواق الأخرى في الرياض والدوحة والكويت والأسواق العالمية الهامة مع عرض أبرز أخبارها وتحليل أدائها مع ضيوف البرنامج.

خارطة المال:

تقديم زينة صوفان

السبت الساعة: 21:00، والإعادة الجمعة الساعة: 13:00

تنطلق فكرة الموسم الجديد من الحاجة إلى رصد المتغيرات الاقتصادية من حولنا عبر قراءة متأنية للاتجاهات في عالم المال والأعمال، متحركاً وفق ما تمليه حركة الاستثمارات والرساميل على الخارطة الدولية، حيث تأخذ هذه القراءة بعين الاعتبار تبسيط المفاهيم الاقتصادية النخبوية وتعريفها بطريقة جذابة يتفاعل معها المشاهد ليفهم تأثيراتها على الحياة من حوله وعلى واقع اقتصاد العالم عموماً ومنطقته خصوصاً، فيما يحترم البرنامج حاجة المشاهد اليوم إلى مادة تتحداه ذهنياً وتمتعه بصرياً وتقدم له المعلومة المفيدة بوتيرة سريعة، ليأتي تعدد الفقرات في الحلقة الواحدة بين تقارير داخلية وأخرى ميدانية وضيوف استوديو أو عبر الأقمار الصناعية، إضافة الى استخدام أدوات تقنية حديثة جاذبة بصرياً مثل حائط الفيديو وشاشة اللمس.

قابل للنقاش:

تقديم نوفر رمول

الخميس الساعة: 22:30، والاعادة السبت الساعة: 13:00 والأحد الساعة: 05:00 صباحاً

بهدف البحث في عمق السياسة وخلفياتها، يركز الموسم الجديد من البرنامج على اهتمامات الشارع العربي من خلال تناول المواضيع المشتركة بين الخبراء السياسيين والاقتصاديين، حيث يخاطب البرنامج في موسمه الجديد المشاهد العربي بكل شرائحه مع التركيز على مسألة تبسيط السياسة والاقتصاد لجذب أكبر شريحة من الناس، مع الموازنة بين المواطن العادي والخبراء، بحيث يقدم المعلومة والتحليل للجميع.

مدارات:

من الأحد إلى الخميسالساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات.

خدمة إخبارية أقرب إلى التقارير والقصص الإخبارية التي يتم تداولها من زوايا مختلفة، مسلطاً الضوء على ما وراء الخبر وكواليس القصص الإنسانية، في الوقت الذي ينقسم البرنامج الجديد إلى فقرة أولى تتضمن موجز الأخبار لأهم الأحداث، يليه تحليل لهذه الأخبار بطريقة سلسلة تجمع بين المعلومة المفيدة والخبر السريع.

الباقيات الصالحات:

تقديم: الدكتور صالح بن عواد المغامسي، السبت: 19:30 بتوقيت الإمارات.

برنامج ديني يفسر في كل آية كريمة من القرآن الكريم أو حديث نبوي من السنة النبوية الشريفة من النواحي الإيمانية والأدبية والتاريخية واللغوية والفقهية، كما يخاطب البرنامج في موسمه الجديد كافة شرائح المجتمع خلال ساعة من الزمن.

إسألوا أهل الذكر:

إعداد وتقديم الدكتور محمد العلماء، الجمعة الساعة: 11:00 بتوقيت الإمارات.

موسم متجدد من برنامج فتاوى للرد على أسئلة المشاهدين التي تصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، حيث يبدأ بالحديث عن أحد المواضيع التي تهم حياة المسلمين ويبين رأي الدين فيها ليتم الرد على تساؤلات المشاهدين.

 

المسلسلات والأعمال الدرامية

مسلسل: زمن الطيبين/ ست كوم حصري

من الأحد إلى الخميس الساعة: 18:30بتوقيت الإمارات.

قصة وسيناريو وحوار: خميس إسماعيل المطروشي

إخراج: بطال سليمان

بطولة: مرعي الحليان، ملاك الخالدي، سعيد بتيجة، موسى البقيشي، أمينة عبد الرسول، جمعة بن علي، بدور، خلف الأحبابي، غانم ناصر، ريم حمدان، نصر حماد، وضيوف الشرف ظاعن جمعة، أحمد الجسمي، مريم سلطان، محمد يوسف، وإطلالة أولى للمذيعة علياء الشمري والفنان الشاب ماجد الجسمي.

كوميديا تراثية تتقاطع فيها الخطوط الدرامية والشخصيات مع حكايات العائلات الثلاث الرئيسية في العمل، الأولى عائلة “غراب” و”حمامة” الغريبان الملاحقان بسبب سرقة أموال أقاربهما الأخوة “خلف وعوض وسليمة” حيث يدعي “غراب” أنه عالم في علوم الفلك والنجوم فيما تدعي زوجته أنها طبيبة وتداوي كافة أنواع (العوق) بالأعشاب والخلطات الشعبية، فيما تضم العائلة الثانية الجد بو سالم وعائلته “بو مطراش” وحفيده “غابش” وزوجة ابنه “زعلو”، وصولاً إلى عائلة الإخوة “خلف” و”عوض” و”سليمة” عندما يصلون إلى الحي بالمصادفة وتقدم لهم عائلة “بوسالم” المأوى.

حريم السلطان/ الموسم الرابع

تمتلك مؤسسة دبي للإعلام الحقوق الحصرية لبث وتوزيع مسلسل حريم السلطان في منطقة الشرق الأوسط.

من الأحد إلى الخميس الساعة: 21:00، والإعادة الساعة: 01:00 صباحاً والساعة: 10:00 من اليوم التالي، والحلقات مجتمعة/ السبت ابتداء من الساعة: 15:00 بتوقيت الإمارات.

من المتوقع أن يحقق الموسم الجديد من المسلسل التركي المدبلج نسب مشاهدة مرتفعة لما يتمتع به من حبكة درامية عالية وسرد للأحداث التي لا يعرفها الجمهور عن هذا السلطان، من ناحية حياة القصور في تلك الفترة، وما شابها من صراعات ومكائد نسائية وأحداث تاريخية تروى للمرة الأولى، فضلاً عن الصورة الراقية والبذخ الإنتاجي الواضح في كافة حلقات المسلسل الذي يتضمن الكثير من الجرأة والموضوعية التي تتلائم مع أجواء العائلة العربية، فيما يمكن وصف هذا المسلسل بالعمل الأقرب إلى السحر منه إلى الدراما التقليدية التي تتطرق إلى حياة وسيرة الملوك وأصحاب النفوذ والصراعات التي تشكل جزءاً من أحداث المسلسل التركي المدبلج، كما أن عهد السلطان سليمان بجمالياته في الحياة العامة وقوة غزواته ورفاهية الحياة، تتشابك في خطوط رومانسية، عقدها مكائد النساء ونفوذهن في القصر السلطاني.

ديلا خانم

من الأحد إلى الخميس منتصف الليل بتوقيت الإمارات

دراما اجتماعية تروي حكاية “ديلا” المرأة المتحضرة والمثقفة التي تكافح ضد العادات والقيم التقليدية وفكر “الآغاوات” و “الباكوات” في محيط ريفي، لكنها تقع في حب “رضا” قاتل زوجها الذي يخفي عنها اسمه وهويته الحقيقية كشخص صالح وصادق قام بقتل زوجها بطريق الخطأ.

وما بين محاولة “ديلا” الأخذ بالثأر من قاتل زوجها، يبرز الصراع بين عائلتي “باراز أوغلو” و”سلام أوغلو”، والحقد الذي يكنه “أزار” الأبن الأصغر لعائلة باراز … فهل ينتصر الحب المستحيل بين “ديلا” و”رضا” أم ينحني للعادات والتقاليد والقوانين والمبادئ الريفية من ثأر وعداوات وخلافات لا تنتهي.

ثريا/ درامي خليجي

من الأحد إلى الخميس الساعة: 16:00، والإعادة الساعة: 02:00 بتوقيت الإمارات.

قصة وسيناريو وحوار: نوف المضف

اخراج: محمد دحام الشمري

بطولة: سعاد عبد الله، زهرة الخرجي، فهد العبد المحسن، أمل العوضي، فاطمة الحوسني، غرور، حسين المهدي، صمود، عبد الله الباروني، فرح الصراف، عبد الله الزيد وآخرون…

يأخذنا المسلسل الخليجي إلى قصة امرأة مكافحة تحدت الجميع لتعيش حياتها كما تريد، خاصة وأنها تتمتع بشخصية قوية وحنونة في نفس الوقت، فمنذ صغرها كانت تحلم بالتحرر والاستقلالية، ولم يغرها نمط الحياة المترفة التي تعيشها كونها كانت تشعر بأنها مقيدة على الدوام… لكنها استطاعت وعبر مشوار كفاحها الاجتماعي من أجل التغيير أن ترصد جوانب مهمة من تاريخ المرأة برؤية درامية تتشابك فيها الأحداث والشخصيات والمواقف التي تقدم بصورة جديدة للمرة الأولى في الدراما الخليجية مع النجمة القديرة سعاد عبد الله وكوكبة من نجوم الخليج العربي.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com